أعلن اتحاد الكيانات المصرية فى أوروبا، رفضه التام وإدانته الشديدة للتصعيد الهمجي لقوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني الأعزل واجتياحه لمدينة رفح الفلسطينية والسيطرة على معبر رفح الفلسطيني وكرم أبوسالم ومنع دخول المساعدات الإنسانية.

 وبحسب بيان، يهيب الاتحاد بالمجتمع الدولي ومجلس الأمن بتحمل مسئوليته لوقف هذا العدوان على الشعب الفلسطينى وحماية المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ الذين يتعرضوا لكارثة إنسانية غير مسبوقة.

وأكد اتحاد الكيانات المصرية في أوروبا، في بيانه، على كامل الدعم لكافة الخطوات التي تتخذها القيادة السياسية فى مصر من أجل حماية الأمن القومي المصري، مشددا على أن المصريين فى الخارج فى خندق واحد مع الدولة المصرية والقيادة السياسية ويثمنوا الدور الإيجابي والفعال الذي تلعبه مصر من أجل حماية الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية.

وناشد اتحاد الكيانات المصرية في أوروبا، الشعب المصري بيتوخى الحذر من الشائعات الممنهجة والموجهة ضد الدولة المصرية والقيادة السياسية والتى تهدف إلى النيل من العلاقة الوثيقة بين شعب مصر العظيم وقيادته السياسية الحكيمة والتى لم ولن ينال منها أحد بفضل وعى الشعب المصري وثقته الكبيرة فى قيادته الحكيمة.

واختتم الاتحاد بيانه بالقول: “حفظ الله مصر وشعبها العظيم وقيادتها السياسية وجيشها العظيم المرابط على الحدود الذى يستمد قوته من ثقة وقوة وثبات الجبهة الداخلية للشعب المصرى العظيم”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رفح الفلسطينية فلسطين غزة محور فلادلفيا اسرائيل

إقرأ أيضاً:

المجلس العربي يرحّب بتواصل الدعم الشعبي العالمي للقضية الفلسطينية

رحّب المجلس العربي بتواصل زخم الدعم الشعبي العالمي للقضية الفلسطينية.

 

وأكد أن الدعم الشعبي يتزايد كل يوم حتى يصل إلى مدى غير مسبوق، ويبشّر باستفاقة دولية كبرى، وبتغيير متسارع في ميزان القوى الدولي لصالح الحق الفلسطيني.

 

وفيما أشار، في بيان له، إلى تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتواصل المجازر الوحشية في حق الشعب الفلسطيني، قال إنه -في المقابل- يتواصل زخم الدعم الشعبي العالمي للقضية الفلسطينية.

 

وجدد تقديره للقرار الجريء لدول إسبانيا وأيرلندا والنرويج بالاعتراف الكامل بالدولة الفلسطينية.

 

ودعا كل الدول الغربية إلى القيام بخطوة مماثلة في الأيام القادمة؛ حفاظا على مصداقيتها؛ وحفظا لعلاقات إستراتيجية مع الأمة العربية.

 

كما عبَّر عن تقديره لجهود الأمين العام للأمم المتحدة ومواقفه المبدئية النبيلة، التي يدفع اليوم ثمنها تشهيرا وتهديدا، حسب تعبير البيان.

 

واعتبر أن جزءا كبيرا من العالم تحرر من السردية الصهيونية بالوقوف مع حق الشعب الفلسطيني، مؤكدين وجود قيم إنسانية مشتركة.

 

وكان المجلس العربي قد عبر في بيان سابق له عن ترحيبه الشديد بقرار كل من النرويج وأيرلندا وإسبانيا الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

 

واعتبر المجلس، الذي يرأسه الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي، القرار خطوة مهمة في الانتصار لحقوق الشعب الفلسطيني العادلة، وعلى رأسها حقه في تقرير مصيره على أرضه.

 

كما اعتبره "صفعة دولية جديدة لدولة الاحتلال المتورطة اليوم في جرائم إبادة عرقية في غزة".

 

وأشار إلى ما عدّها صفعة أخرى بتحرك الإدعاء العام في المحكمة الجنائية الدولية بهدف إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو ووزير دفاعه، يوآف غالانت، بتهم ارتكاب جرائم حرب وإبادة ضد الإنسانية.

 

 


مقالات مشابهة

  • المجلس الرئاسي يبحث الأوضاع الإقتصادية ويؤكد دعمه لقرارات البنك المركزي
  • هنية: لن يقبل الشعب الفلسطيني بديلا عن المقاومة
  • المجلس العربي يرحّب بتواصل الدعم الشعبي العالمي للقضية الفلسطينية
  • حماس: الاحتلال يستخدم المفاوضات غطاء لاستمرار العدوان ضد الشعب الفلسطيني
  • لواء بالجيش الإسرائيلي يستحضر عبارة للمشير طنطاوي عن جيش مصر
  • رفح الفلسطينية والمصرية فرقتهما الحدود وجمعتهما المجازر
  • «لم نسمع عن حرب ضد الأطفال».. كندة علوش تتضامن مع الشعب الفلسطيني
  • أسطورة ليفربول يشيد بقوة الدوري المصري ويؤكد متابعته لـ الأهلي والزمالك
  • رئيس «المصريين الأحرار»: العلاقات المصرية الصينية تشهد تطورا في عهد السيسي
  • رئيس اتحاد شباب المصريين: أبناؤنا بالخارج خط الدفاع الأول عن الوطن