أكدت الإدارات التعليمية تأمين أوراق أسئلة امتحانات صفوف النقل الترم الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024 والإجابات، حيث يتم وضعها داخل غرفة مغلقة بالحديد محكمة الغلق والتأمين.

وأكدت الإدارات التعليمية، انضباط سير العملية الامتحانية في اليوم الأول من امتحانات الفصل الدراسي الثاني، مع وجود تعليمات وتنبيهات بعدم اصطحاب التليفون المحمول مع الطلاب والملاحظين والتصدي لمحاولات الغش والحفاظ على سرية الامتحانات.

وأشارت الإدارات التعليمية، إلى ضرورة تأمين الأسئلة والإجابات داخل غرفة مغلقة بالحديد محكمة الغلق والتأمين، مع التأكد من كفاية وسلامة وسائل الأمن والسلامة بجميع اللجان، ومراجعة التوصيلات الكهربائية وفصل التيار الكهربي في نهاية كل يوم عن الحجرة المخصصة للكنترول والموجودة بها كراسات الإجابات.

وانطلقت امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي اليوم، وفق المواعيد المعتمدة من المديريات التعليمية، وسط إجراءات احترازية ووقائية بالمدارس، وتعليمات مشددة بعدم اصطحاب الهاتف المحمول والسماعات، والساعات الإلكترونية أو أي وسيلة من وسائل الغش نهائيا للطلاب والملاحظين. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات صفوف النقل امتحانات امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 التعليم

إقرأ أيضاً:

انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة دمنهور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتظمت أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023-2024، في جامعة دمنهور، اليوم الخميس، علي مستوى جميع الكليات بالمجمع العلمي والنظري وقطاع النوبارية في أسبوعها الثالث على التوالي بالنظامين (الإلكتروني و الورقي).

وأشاد الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس الجامعة، بإدارة أعمال إمتحانات الفصل الدراسي الثاني منذ بدءها و أيضا الكنترولات داخل الكليات ودقة الإجراءات المتبعة لضمان انتظام سير العملية الامتحانية وفق الجداول الدراسية و الخريطة الزمنية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات للعام الجامعى 2023-2024.

ووجه رئيس الجامعة، عمداء الكليات بالمتابعة المستمرة لأعمال الامتحانات بكلياتهم مع استمرار توفير كافة مقومات الراحة للطلاب، وحل أي مشكلة قد تطرأ، مطالبًا بسرعة الإنتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات بكل دقة لإعلان النتائج عقب الإنتهاء من الامتحانات وفقاً للضوابط والمعايير المحددة لها.

متابعة امتحانات جامعة دمنهور

وفى ذات السياق أشار ماجد شعلة، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن الامتحانات تجرى بهدوء منذ بدايتها نتيجة الإجراءات الصارمة التي اتخذتها إدارة الجامعة و الإلتزام الكامل بالتعليمات، بالإضافة إلى توفير الأجواء الملائمة للطلاب داخل اللجان متمنياً لهم دوام التوفيق و النجاح.

جامعة دمنهور تنظم قافلة طبية توعوية بقرية بيبان فى كوم حمادة

وعلي جانب آخر، نظمت الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة دمنهور، اليوم الخميس، قافلة طبية توعوية لقرية بيبان مركز كوم حمادة.

شارك في القافلة عدد من الأساتذة المتخصصين، وتم توقيع الكشف الطبي على عدد من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية ، حيث أجرت القافلة الكشف الطبي على ما يقرب من ١٣٠٠ حالة من أهالي القرية في مختلف التخصصات وتم الكشف على ٢٥٠ حالة أمراض باطنة، و٢٢٠ حالة رمد، و١٠٠ حالة عظام، و١٧٥ حالة أمراض جلدية، و٣٦٠ حالة أطفال، و١٣٠ نساء وتوليد، و٦٠ حالة أسنان وتم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى.

وشارك شباب أسرة الجوالة بالجامعة، عدد من المتطوعين بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بتنفيذ حملة للتوعية بخطورة المخدرات على الفرد والمجتمع ودور الشباب في مواجهة مشكلة المخدرات، كما تم توزيع منشورات دعائية عن الإدمان ومخاطر التعاطي وطرق العلاج والتأهيل النفسي.
 

من جانبه أشار الدكتور ماجد شعلة - القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن تنظيم هذه القوافل يأتي استمراراً لجهود الجامعة في المشاركة المجتمعية، مؤكدا حرص جامعة دمنهور برئاسة الدكتور إلهامي ترابيس على المشاركة في تنفيذ خطة الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير المزيد من الرعاية والإهتمام بالفئات الأولى بالرعاية في المجتمع، والمشاركة الإيجابية في النهوض بالتنمية الصحية والاجتماعية والبيئية، وتقديم الخدمات الطبية والتوعوية للمواطنين في المناطق والقرى الأكثر احتياجًا بالمحافظة، وذلك انطلاقا من الدور المجتمعي والتنموي والخدمي للجامعة ومسئولياتها تجاه المجتمع بمختلف قطاعاته بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: مفيش علمي وأدبي تاني في الثانوية العامة بداية من هذا الموعد
  • وزير التعليم يحذر طلاب الثانوية العامة من «الغش»: «هفتشك يعني هفتشك»
  • انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة دمنهور
  • تعليم الغربية: انتظام امتحانات الدبلومات الفنية بجميع الإدارات
  • جروبات الغش تزعم تداول أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية 2024.. والتعليم تحقق
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحانات الدبلومات الفنية عبر جروبات الغش
  • تعليم الجيزة تتابع امتحانات الدبلومات الفنية من خلال غرفة عمليات المديرية
  • التعليم تحدد عقوبة حيازة المحمول داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحانات الدبلومات الفنية 2024
  • صفحات الغش تنشر أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية 2024.. والتعليم تحقق