يستعد المدرب المغربي وليد الركراكي، للإعلان عن اللائحة النهائية لمنتخب بلاده، تحضيرا للدخول في معسكر إعدادي، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، خلال شهر ماي الجاري، تأهبا لمواجهة زامبيا والكونغو برازافيل، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم أمريكا المكسيك كندا 2026.

وستعرف اللائحة المستدعاة من قبل الركراكي، لمباراتي زامبيا والكونغو برازافيل، غياب لاعبي المنتخب الوطني المغربي الأولمبي « أقل من 23 سنة »، في ظل اقتراب موعد أولمبياد باريس، حيث تم التنسيق بين وليد وطارق السكيتيوي، على أن يستفيد هذا الأخير من جميع لاعبيه المتاحين، لخلق تجانس أكثر بينهم، خلال المعسكر المقبل، قبل الإعلان عن القائمة النهائية.

وستشهد اللائحة أيضا، عودة بعض الركائز الأساسية التي غابت عن المباراتين السابقتين، حيث من المنتظر أن ينادي الناخب الوطني على عميد المنتخب المغربي ولاعب الشباب السعودي غانم سايس، وعلى نصير المزراوي، المحترف بفريق بايرن ميونخ الألماني، الذي كان غائبا أيضا عن المعسكر السابق بسبب الإصابة.

وشهدت مختلف الدوريات الأوربية والخليجية توهجا كبيرا للمحترفين المغاربة، ما سيجعل كل الأسماء مرشحة للانضمام للمنتخب الوطني المغربي، خلال المعسكر المقبل، علما أن وليد الركراكي، قام بجولة أوربية وخليجية في الأيام القليلة الماضية، للوقوف على جاهزية بعض اللاعبين.

وينتظر أن يعلن المدرب المغربي عن قائمة أسوده لمباراتي زامبيا والكونغو برازافيل، المقررتين يومي 7 و11 في 23 ماي، علما أن المواجهتين مندرجتين ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

ويحتل حاليا المنتخب المغربي صدارة المجموعة الخامسة بثلاث نقاط، متبوعا بكل من زامبيا في الوصافة، والنيجر في المركز الثالث، وتنزانيا في الصف الرابع، والكونغو برازافيل في الرتبة الرابعة بالرصيد ذاته، علما أن هذا الأخير لعب مباراة واحدة فقط رفقة أسود الأطلس، فيما خاضت « الرصاصات النحاسية »، و »تايفا ستارز »، و »مينا »، مباراتين، في ظل انسحاب منتخب اريتريا.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026 وليد الركراكي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي وليد الركراكي والکونغو برازافیل

إقرأ أيضاً:

الركراكي: نتوفر على لاعبين موهوبين لكن العمل في النادي ليس هو نفسه في المنتخب الوطني

أكد الناخب الوطني وليد الركراكي، الخميس بأكادير، أن “هدف أسود الأطلس هو الفوز في مباراتهم ضد منتخب زامبيا والحفاظ على صدارة المجموعة الخامسة للإقصائيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2026 لكرة القدم”.

وقال الناخب الوطني، خلال ندوة صحفية عشية مواجهة المنتخب المغربي لنظيره الزامبي، المقررة الجمعة بالملعب الكبير لأكادير (الثامنة مساء)، برسم الجولة الثالثة عن المجموعة الخامسة، “سنقوم بما يلزم لانتزاع نقاط الفوز الثلاث والبقاء في صدارة مجموعتنا”.

وأضاف أن “منتخب زامبيا فريق نعرفه جيدا لأننا واجهناه في كأس إفريقيا للأمم الأخيرة، لكن لقاء الجمعة سيلعب أمام جمهورنا وسيكون بكل تأكيد مغايرا للمواجهة السابقة”.

واعتبر الركراكي أن النخبة الوطنية “بإمكانها تقديم أداء أفضل مما قدمته خلال المباراة الأخيرة، موضحا أنه “في آخر مباراتين سجلنا هدفا (أمام منتخب أنغولا وديا)، لكن الأهم هو أن تتاح لنا فرص علينا استغلالها. ليس هناك مشكلة في الهجوم حيث تخلق العناصر الوطنية العديد من الفرص لكن نفتقد الفعالية أمام المرمى”.

وقال “نتوفر على لاعبين موهوبين لكن العمل في النادي ليس هو نفسه في المنتخب الوطني، مع توالي المباريات، أعتقد أن اللاعبين سيكونون أكثر ارتياحا وبالتالي أكثر فعالية”.

وتابع الركراكي “اللعب في ميداننا يفرض علينا الفوز، لكن الأهم هو التأهل لنهائيات كأس العالم”، موضحا أن “التأهل هو مسيرة تتضمن سلسلة من المباريات، ونحن مستعدون تماما لذلك. وطموحنا هو إهداء المغرب التأهل الثالث على التوالي لنهائيات كأس العالم”.

واعتبر بأن المنتخب الوطني في دورة جديدة مع لاعبين جدد مثل إبراهيم دياز وأمين عدلي، وفي غضون سنتين استعدنا العديد من المواهب، وآمل أن يقودنا هذا إلى التأهل”، مضيفا أنه “يجب أن نجد حلولا هجومية لأن أسلوب لعب المنتخبات الإفريقية تطور، خصوصا بعد كأس العالم الأخيرة”.

من جانبه، قال مدرب المنتخب الزامبي، أفرام غرانت، إن فريقه سيواجه منتخبا مغربيا يعج بالنجوم الذين يمارسون في أقوى الدوريات العالمية، بهدف تحقيق نتيجة إيجابية بملعب أكادير، مشيرا إلى أن مباراة الغد ستكون مغايرة لمواجهة الكأس القارية الأخيرة.

وبخصوص الغيابات في صفوف فريقه، أكد مدرب زامبيا أن لاعبا رسميا واحدا واحتياطيين سيغيبون عن اللقاء ضد المغرب، مضيفا أن هذا الأمر لن يؤثر على أداء فريقه.

ويتصدر المغرب المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، تحصل عليها من فوز خارج أرضه على تنزانيا (0-2) في 21 نونبر الفائت. كما تملك زامبيا والنيجر وتنزانيا، التي لعبت مباراتين، 3 نقاط.

مقالات مشابهة

  • الركراكي: نتوفر على لاعبين موهوبين لكن العمل في النادي ليس هو نفسه في المنتخب الوطني
  • وليد الركراكي: مباراة زامبيا مهمة ونهدف للبقاء في الصدارة
  • الركراكي يوضح سبب غياب مزراوي عن تداريب المنتخب المغربي
  • الركراكي يؤكد عدم وجود إصابات في منتخب المغرب قبل مواجهة زامبيا مقللا من أهمية الجدل حول مباراة الكونغو
  • مدرب زامبيا: أحترم المنتخب المغربي وسنجرب حظنا لتحقيق نتيجة إيجابية
  • تصفيات مونديال 2026.. الكونغو تنسحب من مواجهة النيجر بمجموعة المغرب
  • مدرب منتخب زامبيا متفائل بشأن نتيجة مباراة فريقه مع المغرب
  • تصفيات مونديال 2026: تحكيم غاني لمباراة المنتخب المغربي ونظيره الكونغو برازافيل
  • تصفيات مونديال 2026: تحكيم سنغالي لمباراة المغرب وزامبيا
  • طبيب المنتخب المغربي يتحدث عن تحديات لاعبيه قبل مباراة زامبيا