معتصم عبدالله (دبي)
احتفل مروان فهد لاعب نادي الإمارات بتسجيل أول «ثنائية» في مشواره في «دوري أدنوك للمحترفين»، حينما قاد «الصقور» لتحقيق فوز ثمين أمام مضيفه اتحاد كلباء 2-1، ضمن «الجولة 22»، ليفرض المدافع صاحب الـ 24 عاماً اسمه على نجومية الجولة.
وسجل مروان هدفيه في مرمى حمد المنصوري حارس مرمى اتحاد كلباء والمتوج بجائزة أفضل حارس في الشهر الماضي، في الدقيقتين 16 و21 من زمن الشوط الأول، قبل أن يقلص «أصحاب الأرض» الفارق بهدف مهدي قايدي من ركلة جزاء في الدقيقة 88.


وأسهمت ثنائية مروان فهد المنتقل إلى «الصقور» قادماً من شباب الأهلي في «الميركاتو الشتوي»، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي 2023- 2024، في إنعاش حظوظ فريقه في البقاء بعدما رفع الإمارات رصيده إلى 14 نقطة من 20 مباراة في المركز قبل الأخير، مقابل 20 لخورفكان الثاني عشر من 21 مباراة، و22 لكلباء الحادي عشر من 22 مباراة.
ومثلت المواجهة أمام اتحاد كلباء الـ 19 في مشوار مروان فهد في «دوري المحترفين» على مدار ثلاثة مواسم، بعدما شارك في 7 مباريات فقط موسمي 2021-2022,2022-2023، مقابل 8 مباريات في الموسم الحالي مع شباب الأهلي والإمارات على التوالي.
واستحق مروان فهد بجانب بقية زملائه في تشكيلة «الصقور»، إشادة المدرب الإيطالي بينيتو كاربوني الذي حصد نقطته الرابعة مع «الصقور» في أول مباراتين بعد صعوده من وظيفته كمساعد إلى منصب الرجل الأول في الجهاز الفني للنادي خلفاً لمواطنه والتر زينجا.
وقال كاربوني الذي عبر عن فخره بأداء لاعبيه: «كنت واثقاً من تقديمنا لهذا الأداء، ويومياً يقدّم اللاعبون 150% من مجهودهم في ملعب التدريبات بغية التطور»، وأضاف: «أنا واثقٌ بأنهم لو واصلوا بهذه الطريقة، وواصلوا بذل الجهود على مدار الأسبوع، فسوف ينعكس ذلك على النتائج على المدى الطويل».
وتدرج مروان فهد في فرق المراحل السنية بنادي دبي في فئة «الأشبال 12 عاماً بدايةً من موسم 2011- 2012، وصولاً إلى الفريق الأول مع نادي شباب الأهلي موسم 2021-2022، قبل الانتقال إلى ناديه الحالي الإمارات على سبيل الإعارة في الموسم الحالي 2023-2024.
وشارك فهد مع منتخبي الشباب مواليد 1999، والأولمبي في أكثر من بطولة رسمية، بدايةً بخوض منافسات بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية للمنتخبات الأولمبية 2021، والتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً. 

أخبار ذات صلة بعثة العين إلى اليابان استعداداً لمواجهة يوكوهاما «الفرسان» يرفض الاستسلام ويتمسك بالمنافسة على اللقب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين نادي الإمارات اتحاد كلباء

إقرأ أيضاً:

نجم برشلونة يرفض عرض الاتحاد السعودي

 
كشفت وسائل إعلام إسبانية عن رفض أحد نجوم برشلونة عرضا للانضمام إلى صفوف اتحاد جدة السعودي في الموسم المقبل.


وأشارت شبكة ريليفو الإسبانية إلى أن اتحاد جدة قدم عرضا للنجم أندريه تير شتيجن حارس مرمى برشلونة لكن حارس المرمى الألماني رفضه وقرر الاستمرار مع النادي الكتالوني في الموسم المقبل.


وأوضحت الشبكة الإسبانية أن تير شتيجن اجتمع مع مواطنه هانز فليك المدير الفني الجديد لبرشلونة وأكد له أنه سيساعده في الموسم المقبل على الاندماج مع النادي الكتالوني.

أول تعليق من هانز فليك بعد تدريب نادي برشلونة الترسانة تحقق أولى المفاجات وتقصي المقاولون العرب من كأس مصر


وأكدت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أن اتحاد جدة سيتقدم بعرض رسمي إلى تير شتيجن بمجرد نهاية الموسم الحالي.


وألمحت الصحيفة الإسبانية أن رامون بلانيز المدير الرياضي للاتحاد يعرف تير شتيجن جيدًا منذ فترة عمله في برشلونة ولا يشك في أنه الحارس المثالي للاتحاد.


ونوهت الصحيفة الإسبانية أن تير شتيجن وقع عقدا جديدا مع برشلونة في أغسطس الماضي يمتد حتى عام 2028 ويبحث الاتحاد السعودي عن حارس مرمى بعد الاستغناء عن خدمات البرازيلي مارسيلو جروهي.

مقالات مشابهة

  • دحماني يطالب رئيس الفاف بفتح تحقيق في مباراة اتحاد ونجم بن عكنون
  • عاجل: الطيران الأمريكي يحلق في سماء العاصمة صنعاء وأنباء عن غارات جوية
  • نجم برشلونة يرفض عرض الاتحاد السعودي
  • البطائح يضع «الصقور» في «مهب الريح»!
  • الدورة 28 من البطولة الاحترافية .. النتائج الكاملة والترتيب
  • فولي يتصدر الهدافين في موسم اليد
  • رئيس اتحاد شباب المصريين: أبناؤنا بالخارج خط الدفاع الأول عن الوطن
  • بيلينجهام يحصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني للموسم الحالي
  • انهاء التعاقد بين نيكوليتش وشباب الأهلي بالتراضي
  • لفتة طيبة من كريستيانو بعد مباراة الاتحاد – صور