دمرت السلطات الإسرائيلية اليوم الأربعاء 47 منزلاً في قرية أم بطين البدوية في صحراء النقب بحجة إنها بُنيت بدون التراخيص اللازمة.

اعلان

ويعيش عشرات الآلاف من البدو العرب منذ عقود في مجتمعات غير معترف بها في جنوب إسرائيل.

وهم معزولون عن الخدمات الأساسية إلى حد كبير ونادراً ما يحصلون على تصاريح البناء، مما يضطرهم إلى البناء بشكل غير قانوني.

وتحاول إسرائيل نقلهم إلى مجمعات أخرى لكن المنتقدين يعتبرون ذلك وسيلة لإبعادهم عن الأراضي المخصصة لتنمية المستوطنات اليهودية.

واحتفل وزير الأمن القومي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير بعمليات الهدم وقال إنها تأتي نتيجة "العمل المكثف" الذي يهدف إلى مكافحة البناء غير القانوني في صحراء النقب.

الشرطة الهولندية تعتقل عشرات الطلاب الداعمين لفلسطين أثناء مداهمتها جامعة أمستردام المواصي.."مخيم دون خيام" يعيش فيه النازحون في ظروف قاسية مستوطنون يهاجمون مقر أونروا بالقدس ولازاريني يندد بـ"الترهيب والتخريب" المتعمّد

وانتقد وليد الهواشلة، وهو نائب بالكنيست الإسرائيلي عن "القائمة العربية الموحدة"، هدم المنازل، وما وصفه بتصعيد حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليمينية وتيرة إزالتها.

وقال: "إن هذه الخطوة تتجاهل المجتمع العربي واحتياجاته وقضاياه، وتؤدي إلى مزيد من العنصرية والإقصاء وانتهاك الحقوق الأساسية للمواطنين، مثل السكن والأمن".

ويقول منتدى التعايش السلمي في النقب من أجل المساواة المدنية، وهي مجموعة حقوقية تتابع عن كثب عمليات هدم المنازل في المنطقة، إن عددها ارتفع بشكل مطرد من 697 في عام 2013 إلى 2850 في عام 2022.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ماذا تخفي الزيارة السرية للرئيس الإيراني السابق أحمدي نجاد إلى المجر؟ الرئيس الصيني يصل إلى بلغراد ثاني محطة له ضمن جولته الأوروبية رسمياً.. جزر البهاما تعترف بدولة فلسطين إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب على غزة| قصف إسرائيلي عنيف على القطاع ومخاوف من "الغزو الأوسع" لرفح يعرض الآن Next هجوم روسي واسع على منشآت الطاقة في أوكرانيا يعرض الآن Next رسمياً.. جزر البهاما تعترف بدولة فلسطين يعرض الآن Next وزير الخارجية الفلسطيني لـ"يورونيوز":نتنياهو يريد إطالة أمد الحرب لأن وقفها سيقضي على أحلامه ورغباته يعرض الآن Next الرئيس الصيني يصل إلى بلغراد ثاني محطة له ضمن جولته الأوروبية اعلانالاكثر قراءة ماليزيا تبرر وجود شركات تزود إسرائيل بالأسلحة في معرض للصناعات الدفاعية شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر صور دباباته عند الجانب الفلسطيني من معبر رفح تسمم غذائي جماعي في مطعم برغر في السعودية.. وفاة شخص وإصابة 75 آخرين بعد موافقة حماس على مقترح الهدنة.. أهالي المحتجزين يخيرون نتنياهو: إما الصفقة أو "سنحرق البلاد" "طفح الكيل".. بوريل ينتقد اجتياح رفح والتهديدات ضد الجنائية الدولية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة فلسطين الصين جو بايدن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس رفح - معبر رفح مظاهرات أوروبا الحرب في أوكرانيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الصين جو بايدن فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة الصين جو بايدن فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين بنيامين نتنياهو إسرائيل غزة فلسطين الصين جو بايدن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس رفح معبر رفح مظاهرات أوروبا الحرب في أوكرانيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

شاهد: مناورات عسكرية مشتركة بين الصين ومنغوليا بالذخيرة الحية

ويعد هذا جزءًا من برنامج التدريب العسكري المشترك بين الصين ومنغوليا "Steppe Partner-2024"، والذي يمثل أيضاً أول تدريب مشترك بين القوات البرية للبلدين.

اعلان

ذكرت قناة "سي.سي.تي.في" الصينية الرسمية، أن الصين ومنغوليا، أجرتا تدريباً عسكرياً مشتركاً بالذخيرة الحية في جنوب شرق منغوليا، الجمعة.

وركزت المناورات على تدريب قدرات القيادة والتنسيق ودعم الجيشين في المكافحة المشتركة للجماعات المسلحة غير الشرعية.

ويعد هذا جزءًا من برنامج التدريب العسكري المشترك بين الصين ومنغوليا "Steppe Partner-2024"، والذي يمثل أيضاً أول تدريب مشترك بين القوات البرية للبلدين.

ويتكون هذه التدريب المشترك من ثلاث مراحل هي: نشر القوة وتجميعها، والتدريب المشترك، وانسحاب القوات، وفقاً للقناة الصينية الرسمية.

ونشر الجيش الصيني طائرات بدون طيار ومركبات هجومية ومركبات مشاة وأسلحة ومعدات أخرى لتنفيذ عمليات استطلاع وضربات دقيقة على أهداف في مناطق مختلفة.

ويصادف هذا العام الذكرى الـ75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين ومنغوليا، وكذلك الذكرى العاشرة لإقامة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

وسيستمر التدريب المشترك حتى أواخر شهر آيار/ مايو، وسيركز على القيادة والتنسيق والدعم بين الجانبين في المكافحة المشتركة للجماعات المسلحة غير الشرعية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: بعد هطول أمطار غزيرة.. مدينة جنوب غرب ألمانيا تغمرها الفيضانات حالة رئيس الوزراء السلوفاكي مستقرة لكن وضعه ”لا يزال خطيرًا“ ومثول المشتبه به أمام المحكمة شاهد: الحوثيون ينشرون مقطعاً مصوّراً لإسقاط مُسيّرة أمريكية في أجواء مأرب أسلحة الصين منغوليا طائرات تدريبات عسكرية طيارات مسيرة عن بعد اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة في يومها الـ225: قتلى وجرحى بقصف على القطاع وغانتس يمهل نتيناهو 3 أسابيع ويشترط يعرض الآن Next هدوء هش في كاليدونيا الجديدة ووصول تعزيزات أمنية إضافية من فرنسا يعرض الآن Next الآلاف يشاركون في مسيرة مؤيدة لفلسطين في العاصمة البريطانية لندن وبامبلونا بإسبانيا يعرض الآن Next حالة رئيس الوزراء السلوفاكي مستقرة لكن وضعه ”لا يزال خطيرًا“ ومثول المشتبه به أمام المحكمة يعرض الآن Next شاهد: مقتل 50 على الأقل وفقدان عشرات الأشخاص جراء فيضانات قوية وسيول غرب أفغانستان اعلانالاكثر قراءة ألمانيا: "أين ينفجر القطار؟".. عراقي يسبب حالة ذعر وعملية أمنية كبيرة على خلفية ترجمة خاطئة شاهد: لقطات جديدة لحادث مرعب يُظهر لحظات سبقت تدلي شاحنة من فوق جسر في الولايات المتحدة الأمم المتحدة في نداء كارثي: 25 مليون شخص في السودان بحاجة إلى مساعدات إنسانية بروكسل تطلب من دول الاتحاد الأوروبي استقبال جرحى من قطاع غزة حصيلة يوم دام في كاليدونيا الجديدة مع تواصل العنف بين الكاناك وأحفاد المستعمرين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس غزة إسرائيل رفح - معبر رفح سلوفاكيا ضحايا روسيا فرنسا ألمانيا فيضانات - سيول قطاع غزة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • مقتل 27 فلسطينيا في غارة جوية إسرائيلية وسط غزة
  • شاهد: احتجاجات في مدريد.. الرئيس الأرجنتيني خافيير مايلي غير مرحب به في إسبانيا
  • شاهد: مقتل أكثر من 80 شخصا في فيضانات قوية ضربت أفغانستان
  • عاجل. حرب غزة في يومها الـ226: عشرات القتلى والمصابين في قصف إسرائيلي ومزيد القتلى والجرحى في صفوف الجيش
  • بيني غانتس يلوّح بالاستقالة من حكومة الحرب في حال عدم تبني خطة جديدة
  • شاهد: مناورات عسكرية مشتركة بين الصين ومنغوليا بالذخيرة الحية
  • شاهد: دار شوبارد تنظم حفل عشاء لنجوم مهرجان كان السينمائي
  • شاهد: الدفاع الروسية تعرض لقطات لقواتها وهي تدمر ست طائرات أوكرانية بحرية مُسيرة في البحر الأسود
  • شاهد: مقتل 50 على الأقل وفقدان عشرات الأشخاص جراء فيضانات قوية وسيول غرب أفغانستان
  • شاهد: إجلاء آلاف الأشخاص من منطقة خاركيف الأوكرانية