شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مايا مرسى تشارك فى اجتماع لجنة تسيير المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، 09 40 م الإثنين 31 يوليو 2023 كتبت نور العمروسي شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، في إجتماع لجنة تسيير .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مايا مرسى تشارك فى اجتماع لجنة تسيير المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مايا مرسى تشارك فى اجتماع لجنة تسيير المبادرة...

09:40 م الإثنين 31 يوليو 2023

كتبت- نور العمروسي:

شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، في إجتماع لجنة تسيير المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمشاركة الدكتور محمود محيي الدين رائد المناخ ورئيس اللجنة الوطنية للتحكيم بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية والسفير هشام بدر المنسق العام ورئيس اللجنة التنظيمية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية والدكتور هشام الهلباوي مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات القومية وممثلين عن المجلس القومي للمرأة و وزارات الإتصالات، والبيئة، والتعاون الدولي، ويهدف الاجتماع إلى استعراض الموقف التنفيذي للمبادرة بشكل عام.

من جانبها أشادت الدكتورة مايا مرسي، بالجهود التي تمت حتى هذه اللحظة في إطار المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية مؤكدة أن المبادرة الوطنية لابد وأن تتضمن منهج تدريبي يعمل على توعية أفراد المجتمع في مختلف المحافظات بأهدافها ودورها وأهميتها في التعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية ذلك إلى جانب العمل على تسليط الضوء على المشروعات الفائزة في المسابقة التى يتم تنظيمها في ضوء المبادرة كل عام من خلال وسائل الإعلام المختلفة.

ودعت الدكتورة مايا مرسي السيدات بمختلف محافظات الجمهورية على المشاركة والتنافس ضمن المبادرة لتقديم مشروعات هامة خاصة بالمرأة مستوفية للشروط الأساسية بكونها خضراء وذكية بمعنى أنها تعتمد على التكنولوجيا الحديثة.

وتضمن الاجتماع ايضاً استعراض الجدول الزمني لأنشطة الدورة الثانية للمبادرة والموقف الخاص بالشراكات بين الجهات المختلفة الحكومية والقطاع الخاص داخل مصر وخارجها وتطور المشروعات الفائزة بالدورة الأولى والموقف الخاص بالتدريب وبناء القدرات وبالحملة الدعائية فضلاً عن عرض الموقف الخاص بالموضوعات التى تتولاها الوزارات المعنية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مايا مرسى تشارك فى اجتماع لجنة تسيير المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مايا مرسي: تخصيص مقر لبيع منتجات معرض «المصرية» بالمتحف المصري الكبير قريبا

عقد المجلس القومي للمرأة اجتماعه الدوري برئاسة الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، وبحضور عضواته وأعضائه؛ لمناقشة جهود وأنشطة المجلس خلال الفترة الماضية، وخطته المستقبلية.

الخطة المستقبلية للمجلس 

وبدأت الدكتورة مايا مرسي الاجتماع بتقديم خالص التهاني الى الدكتور ماجد عثمان عضو المجلس والرئيس التنفيذي لمركز بصيرة، لحصوله على جائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية لعام 2024، وإلى السفيرة وفاء نسيم عضوة لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس لفوزها في انتخابات عضوية لجنة حقوق الإنسان المُنبثقة عن العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية عن الفترة 2025 – 2028.

واستعرضت الخطة المستقبلية للمجلس والتي تتضمن انشاء متحف المرأة المصرية تنفيذًا لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية مارس 2024، لافتة إلى أن متحف المرأة المصرية سيتم إنشاؤه داخل متحف الحضارة وعلى مساحة 3000 متر.

المشروع القومي لتنمية الأسرة

وأضافت رئيسة المجلس أنه جار العمل على تخصيص مقر لبيع منتجات معرض «المصرية» بالمتحف المصري الكبير، والخاصة بالسيدات اللاتي يتم تدريبهن في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة ومشروع معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية، مشيرة إلى أن المجلس بصدد إنشاء وحدة لمساندة السيدات عند تسجيل العلامات التجارية الخاصة بهن، بالإضافة إلى توسع المجلس في تكوين مجموعات الادخار والإقراض الرقمي بكافة محافظات الجمهورية وتعزيز الشمول المالي للمرأة.

وأشادت رئيسة المجلس بالدور المحوري الذي يقوم به المرصد الإعلامي بالمجلس برئاسة الدكتورة سوزان القليني، في رصد صورة المرأة بالدراما والبرامج والإعلانات.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بتكثيف حملات التوعية
  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • فتح باب التقديم فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالمنيا
  • محافظ المنيا يعلن استمرار فتح باب التقديم فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • مايا مرسي تشارك في إطلاق أول أغنية للمرأة العربية
  • مايا مرسي تشارك في اطلاق برنامج "تمكين" المرأة المصرية
  • بدء الدورة الثالثة لمبادرة المشروعات الخضراء الذكية بجامعة بني سويف
  • رئيس جامعة بني سويف: بدء الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • رئيس جامعة بني سويف يعلن بدء الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • مايا مرسي: تخصيص مقر لبيع منتجات معرض «المصرية» بالمتحف المصري الكبير قريبا