أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن القضاء على قائد القوة البحرية التابعة لحماس بمدينة غزة.

 

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر منصة “إكس” إنه خلال نشاط مشترك لجيش الدفاع وجهاز الأمن العام، تمكنت طائرة لسلاح الجو تصفية أحمد علي وهو قائد القوة البحرية التابعة لحماس في مدينة غزة.

 

وادعى أن علي كان يروّج خلال الحرب لنشاطات هجومية استهدفت أراضي إسرائيل ولغيرها من الهجمات بحق جيش الاحتلال في غزة.

 

ولفت إلى أنه تورط في إدارة مشاريع للقوة البحرية لحماس في القطاع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي حماس غزة

إقرأ أيضاً:

الصفدي: مجازر الاحتلال في رفح تؤكد ضرورة العمل على وقف العنف بغزة

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي أن المجازر الإسرائيلية في رفح الفلسطينية تؤكد ضرورة العمل على وقف العنف بقطاع غزة.

الصحة العالمية: الغارات الإسرائيلية على رفح سلطت الضوء على مخاطر نقص الموارد عاجل.. أسماء وصور قتلى الجيش الصهيوني الثلاثة في فخ رفح

وأضاف وزير الخارجية الأردني أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعبر عن عزيمة إسبانيا على تحقيق السلام في المنطقة.

صحة غزة: 6 مجازر للاحتلال الإسرائيلي تسفر عن 75 شهيدًا و284 مُصابًا خلال آخر 24 ساعة

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت ست مجازر، أسفرت عن 75 شهيدًا، و284 مُصابًا، وصلوا جميعا إلى المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية. 

وأضافت الوزارة - في بيان صحفي - أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الحرب المستمرة على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي إلى 36 ألفا و171 شهيدًا، و81 ألفا و420 مُصابًا، علما بأن هذه الأرقام لا تتضمن الضحايا تحت الركام الذين لم تتمكن فرق الدفاع المدني من العثور عليهم، ولا تشمل كذلك المفقودين وهم بالآلاف. 

وتوقفت خدمات الاتصالات والإنترنت في مدينة رفح جنوب قطاع غزة تزامنا مع قصف للطيران الإسرائيلي، ووسط معارك محتدمة في جباليا في الشمال، واشتباكات ضارية بين المقاومة الفلسطينية وقوات جيش الاحتلال المتوغلة وسط وغرب مدينة رفح.

 

نيويورك تايمز: إسرائيل تختبر بانتظام تحذيرات بايدن بإيقاف إمدادها إذا اجتاحت رفح

رأت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن إسرائيل تختبر بانتظام تحذيرات الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنه لن يزودها بالأسلحة حال شنها هجوما على رفح، ومن بين هذه الاختبارات الهجمات الإسرائيلية هذا الأسبوع التي راح ضحيتها العشرات من الفلسطينيين في رفح في جنوب قطاع غزة.

وذكرت الصحيفة - في تقرير نشرته اليوم /الأربعاء/ نقلا عن مسؤولين أمريكيين - أن الغارة الإسرائيلية التي أسفرت عن مقتل عشرات الفلسطينيين في جنوب غزة كانت "مأساة" لكنها لم تصل لحد انتهاك "الخط الأحمر" الذي وضعه بايدن بشأن حجب شحنات الأسلحة إلى إسرائيل.

وقال جون كيربي المتحدث باسم البيت الأبيض : "إن الوفيات كانت كبيرة لكن حجم الهجوم لم يكن كافياً لتغيير سياسة الولايات المتحدة" .. مضيفا :"لا نريد عملية برية كبيرة"..مشيرا إلى أن الدبابات الإسرائيلية كانت على مشارف المدينة لمحاولة الضغط على حماس".

وبحسب "نيويورك تايمز"، يواجه بايدن ضغوطًا من مناصريه وأعضاء حزبه لاستخدام سلطته في تقليص الأسلحة إلى إسرائيل كوسيلة للتأثير على سلوكها في الحرب مع العلم بأن الولايات المتحدة هي أكبر مورد للأسلحة لها ، الأمر الذي يثير تساؤلات حول المسؤولية التي تقع على عاتق واشنطن مع تزايد عدد القتلى.

ووفقا لوزارة الصحة في غزة، أدى الهجوم على رفح يوم الأحد الماضي إلى إشعال حريق مميت مما أسفر عن مصرع 45 شخصا على الأقل بينهم أطفال وإصابة 249، الهجوم الذي أثار غضباً دولياً.

وأفادت الصحيفة بأن نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس لم تجب على سؤال حول ما إذا كانت الضربة الإسرائيلية تجاوزت الخط الأحمر بالنسبة لبايدن.

وقالت (نيويورك تايمز) إن سلوك الجيش الإسرائيلي مشابهاً لما قال بايدن عنه بأنه لن يتسامح معه عندما حذر من أن الولايات المتحدة لن تزود إسرائيل بالأسلحة لمهاجمة رفح.

وبحسب الأمم المتحدة، فقد فر نحو مليون شخص من رفح خلال الهجوم الإسرائيلي على المدينة بما في ذلك العديد من الأشخاص في الجزء الغربي من المدينة وفي المنطقة المحيطة بالمخيم الذي تعرض للقصف.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميللر : إن الولايات المتحدة تراقب التحقيق الإسرائيلي في الحادث عن كثب .. مشيرا إلى أن إسرائيل ترجح وجود مستودع ذخيرة لحماس بالقرب من المنطقة التي نفذت فيها الضربة.

وحذر زعماء العالم، بما في ذلك بايدن، من مخاطر القيام بعملية عسكرية كبيرة في رفح دون وجود خطة مناسبة لإجلاء سكان غزة النازحين الذين لجأوا إلى هناك ، ولم يتمكن ميللر من تقديم تفاصيل تذكر عن مئات الآلاف من الأشخاص الذين فروا من رفح في الأسابيع الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعلن إصابة 14 عسكريا بغزة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • متحدث الدفاع المدني بغزة: الاحتلال ينفذ إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في الفالوجا بمخيم جباليا
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يعلن مقتل 3 من جنوده.. 2 في نابلس والثالث بغزة
  • الصفدي: مجازر الاحتلال في رفح تؤكد ضرورة العمل على وقف العنف بغزة
  • الدفاع المدني بغزة: الاحتلال الإسرائيلي يدمر مناطق مصنفة «آمنة»
  • الجيش الإسرائيلي : استهدفنا مواقع عسكرية لحماس في غزة
  • الاحتلال يدعي استهداف مواقع عسكرية لحماس في غزة
  • أكثر من 36 ألف شهيد بغزة وخروج 4 مستشفيات
  • عاجل| الصحة الفلسطينية: 46 شهيدا جراء 5 مجازر للاحتلال بغزة خلال يوم
  • جيش الاحتلال يقر بإصابة 23 جندياً خلال الساعات الماضية في معارك بغزة