ينفرد موقع صدى البلد بنشر أسباب الحكم على المتهمين بقـتل الجنرال اليمني اللواء حسن العبيدي، حيث عاقبت المحكمة المتهم رمضان محمد بالإعدام شنقا عقب ورود رأي المفتي في القضية، والمتهم عبدالرحمن أشرف بالسجن 15 عاما والمتهمة إسراء ف بالسجن المؤبد، والمتهمة سهير عبدالحليم بالسجن 15 عاما، وبراءة المتهمة آية محمود.

صدر الحكم في قضية مقـ ـتل الجنرال اليمني برئاسة المستشار منتصر أحمد كحك، وبحضور هاني سرور مدير النيابة، وعضوية المستشارين محمد حلمي حسام وايهاب طلعت يوسف، وأمانة سر أيمن أحمد عبداللطيف، وهاني أحمد حمودة. 

وتضمنت الحيثيات تقرير معاينة خبراء الأدلة الجنائية لمسرح الجريمة والوضع الذي وجدوا عليه جثة المجني عليه. 

وثبت بتقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لمعاينة محل الواقعة : العثور على جثمان المجني عليه بالردهة أمام باب المطبخ مسجي علي وجهه وعارٍ من النصف السفلى من الجسم ومقيد القدمين واليدين من الجهة الخلفية ، ومكمم الفم بقطعة قماش وبه إصابات بالرأس من الخلف وأعلي الحاجب الأيسر، وتبين وجود آثار الاستضافة أعلى منضدة بمنتصف الصالة تتمثل في ثلاثة أكواب زجاجية وزجاجتين بلاستيكية لمياه غازية وزجاجة مدون عليها ID  بداخلها عدة أعقاب سجائر وعدة مناديل بحجرة النوم والحمام، وتبين وجود آثار تلوثات بنية اللون يشتبه أن تكون دماء بأرضية الصالة وأخرى على الحائط الأيمن للردهة.

 

قتـ.ل اللواء اليمني.. طبيبة شرعية: كتموا أنفاسه وضربوه بمناطق حساسة.. حيثيات المحكمة انفراد.. أسباب الحكم على المتهمين بقـ ـتل الجنرال اليمني: جمع بينهم الشيطان

ثبت بتقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية إدارة الفحوص المعملية ، قسم الفحوص البيولوجية والبصمة الوراثية : أن جميع أثار الدماء المرفوعة من محل الحادث وآثار الخلايا العالقة بكوب زجاجي يحتوى على سائل برتقالي اللون وبفوهة علبة بلاستيك بيبسي أعلى منضدة بالصالة وكذا أعقاب سجائر ماركة كابتن بلاك أعلى منضدة بالصالة جميعها تخص المجني عليه حسن صالح محمد جلال العبيدي والبصمة الوراثية الأثار الخلايا العالقة بفوهة زجاجة ID أعلى منضدة بالصالة وبعدد ثلاثة أعقاب سجائر ماركة كابتن بلاك أعلى منضدة بالصالة جميعها تخص المتهمة الثالثة والبصمة الوراثية لاثار الخلايا العالقة بعدد ٢ كوب زجاجي شفاف بداخلها سائل اسود اللون أعلى منضدة بالصالة وبعده (۲) أعقاب سجائر ماركة كابتن بلاك أعلى المنضدة جميعها تخص المتهمة الرابعة ، والبصمة الوراثة الأثار الخلايا العالقة بعقب السجائر المرفوع من أرضية الصالة لخليط من التصنيفات الجينية للبصمة الوراثية للمتهمة الثالثة مع البصمة الوراثية للمتهم الثاني. 


كما ثبت بتقرير قسم الأدلة الجنائية ان السلاح النارى المضبوط بماسورة غير مششخنة معدة لاستقبال الطلقات عيار 16 مم كامل وسليم وصالح للاستعمال. 

وان الطلقات سبع طلقات نارية خرطوش عيار 12 مم كاملة الأجزاء وصالحة للاستعمال . طلقة خرطوش عيار 16 مم كاملة الأجزاء وصالحة للاستعمال . 8 طلقات عيار 9 مم طويل كاملة الأجزاء وصالحة للاستعمال . 7 طلقات عيار 7.62 x 39 مم كاملة الأجزاء وصالحة للاستعمال  . 4 طلقات عيار 7.62 x 51 مم كاملة الأجزاء وصالحة للاستعمال .

وثبت بالمقاطع المرئية لكاميرات المراقبة المركبة بالعقار الكائن به الشقة محل الواقعة نزول المجنى عليه لمدخل العقار واصطحابه المتهمتين الثالثة والرابعة والصعود لشقته . وتواجد المتهمين الأول والثانى بأحد المقاهى المجاورة للعقار الكائن به الشقة محل الواقعة. 

ثم نزول المتهمة الثالثة لمدخل العقار واصطحابها المتهمين الأول والثانى والصعود لشقة المجنى عليه ونزول المتهمين جميعا من شقة المجنى عليه وبصحبتهم حقيبتى سفر واستقلالهم سيارة المجنى عليه وانصرافهم . 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأدلة الجنائية اللواء اليمني الأدلة الجنائیة الجنرال الیمنی المجنى علیه

إقرأ أيضاً:

فضيحة قافلة حصاد القمح الجزائرية تصل العالمية.. أدلة منطقية وأخرى تقنية تؤكد فبركة الشريط المزعوم (فيديو)

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

مرة أخرى، الجزائر في قلب فضيحة جديدة، كشفت خيوطها قناة "ميدي 1 تيفي"، قبل أن تتحول إلى مادة إعلامية دسمة، تناولتها قنوات عالمية، خلص من خلالها الجميع أن نظام الكابرانات، بات "أضحوكة" بين الأمم، بسبب "غبائه" الكبير في فبركة أحداث وروايات من وحي الخيال، لا يمكن أن تنطلي حتى على الأطفال الصغار. 

وبالرجوع إلى تفاصيل هذه الفضيحة، عمد التلفزيون الجزائري المتحكم فيه من قبل الكابرانات، إلى عرض شريط يوثق حسب زعمه لمحصول القمح "الضخم" الذي حصدته الجارة الشرقية بمنطقة "أدرار" الصحراوية، حيث أظهر الشريط المزعوم عشرات الشاحنات العملاقة وهي بصدد نقل حصاد السنة، فيما يشبه "بروباغاندا" حاول من خلالها هذا النظام المارق الضحك على ذقون الشعب عبر التسويق لـ"إنجاز عظيم"، كشفت كل الأدلة المنطقية والتقنية أنه لا يوجد أثر له على أرض الواقع بقدر ما هو سيناريو من وحي خيال صناعه.

ساعات قليلة عقب نشر هذا الشريط "الفضيحة"، اتضح أنه مفبرك باستعمال "الذكاء الاصطناعي"، وقد استعرض مختصون جملة من الأدلة التي تؤكد ذلك، ضمنها إبرام الجزائر قبل أشهر قليلة أكبر مناقصة في تاريخ البلاد لاستيراد القمح، إلى جانب تعاقدها مع شركة إيطالية بداية شهر فبراير الماضي من أجل الإشراف على مشاريع فلاحية في الجنوب، ناهيك عن الجفاف الذي سيطر على مناخ الجارة الشرقية طيلة السنوات الماضية.

إلى جانب ذلك، ساهم غباء صناع الشريط المزعوم، في تلميع شكل البنية التحتية لمنطقة أدرار، المعروفة بطرقها المهترئة، بعد أن صمموها باستعمال "الذكاء الاصطناعي" بكيفية تبدو أجود بكثير من نظيراتها في دول أوروبا المتقدمة، وهذا ما أثار استغراب حتى الجزائريين أنفسهم، خاصة سكان منطقة "أدرار"، بسبب تلك المشاهد "المفبركة"، والتي أسهب الإعلامي المصري "عماد فواز"، في كشف تفاصيلها عبر إحدى حلقاته المنشورة عبر قناته على "يوتيوب" المخصصة لهذا الموضوع الذي أثار جدلا واسعا (الفيديو):

مقالات مشابهة

  • بعد ورود تقرير الطب النفسي.. استكمال محاكمة داعشي نحر ضابط شرطة بشبين القناطر
  • تقرير: أسواق الأسهم الكبرى تسجل أعلى مستوياتها القياسية حول العالم
  • «السكة الحديد» تُعلن عن خدمات تكنولوجية تُقدم لأول مرة بقطارات تالجو
  • "هيموجين".. حملة لتوعية المجتمع بأمراض الدم الوراثية في الأحساء
  • ننشر أمر إحالة متهم بقتل جاره لسبه ببولاق الدكرور| خاص
  • حدث وأنت نائم| إصابة 14 شخصا في حادث مروع أعلى طريق السويس.. والعثور على جثة أجنبي أسفل كوبري إدفو شمال أسوان
  • الأمن الوطني المغربي يتعزز بآخر صيحات المركبات الذكية في العالم
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تحاول التشكيك في كل الأدلة أمام محكمة العدل
  • «صحة كفر الشيخ» تحصد المركز الأول في عينات الغدة الدرقية لحديثي الولادة
  • فضيحة قافلة حصاد القمح الجزائرية تصل العالمية.. أدلة منطقية وأخرى تقنية تؤكد فبركة الشريط المزعوم (فيديو)