أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن هناك ما يدور حولنا وداخل المجتمع المصري يجب أن نحذر منه وأننا بخطر شديد، ولابد أن نشعر بالخطر إيذاء هذا الأمر وما جاء بصفحة النادي الأهلي هو أمر خطير جدًا،
متابعًا: "صفحة النادي الأهلي هنأت الأقباط بعيد القيامة المجيد هو أمر طبيعي وعادي جدًا.. لكن التهنئة علق عليها 11 ألف شخص".

وأضاف "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أنه بقراءة التعليقات تتأكد أننا في كارثة كبيرة، هناك تعليقات عنصرية ومتعصبة وسلفية ومتطرفة وكلها سلبية وتشعل نارًا، وتشعر أن هناك فيروس تخريبي بالعقل المصري، مؤكدًا أنه من الممكن أن يكون هناك أفكار تعصبية ولكن هناك حرص على إعلان وتوضيح هذا التعصب الديني وكأنه واجب ديني بتكفير الأخر، معقبًا: "هذا خطر هائل لا يتماشي مع الدولة المدنية".

وأشار إلى أن كشف عن قيح التطرف والتسلف، رافضين تهنئة ناديهم الأقباط في مصر، ولا يجب أن يكون الرد على هذا السخف بسخف أخر، موضحًا أن طرح سؤال تهنئة الأقباط حلال أم حرام؟، سؤال معيب ولا يجب الإجابة عليه، وتهنئة الإقباط هذا الموضوع وطني مدني ليس له علاقة بالدين، ولا يجب أن يكون هذا الصراح مطروح للنقاش.

ونوه بأن تيار الإسلام السياسي يعيش على تفتيت وتفكيك المجتمعات والدول كما عمل في كل الدول المحيط، بأنه يخلق داخل المجتمع حالة استعلاء على الدين الأخر وتفكير الأخر والرأي الأخر، موضحًا أن تيار الإسلام السياسي يملئ مصر بالبنزين لكي تنفجر في أي لحظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إبراهيم عيسى التعصب الديني الأقباط الدولة المدنية عيد القيامه المجيد عيد القيامة نادي الأهلي

إقرأ أيضاً:

شريف الشوباشي عن تكوين: مليش علاقة بهم.. ومش فاهم هما عاوزين إيه؟

كتب- حسن مرسي:

كشف الكاتب والمفكر شريف الشوباشي علاقته بمؤسسة تكوين، معلقا: لا علاقة لي بمؤسسة تكوين، وسأكون عضوا فيها حينما يكون هناك لها هدفا ورؤية وتناغم بين أعضائهاـ، مستطردا: "مش فاهم هما عاوزين إيه؟، وكل واحد عاوز يكون البطل".

وأكد شريف الشوباشي خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج نظرة، المذاع على قناة صدى البلد، أن العلمانيين لا يشكلون تأثيرا بسبب المناخ العام منذ 40 عاما، مشددا على أن نزع آلية التكفير من المثقفين وغيرهم تحتاج الدراسة العقلية الخاصة بهم.

وتابع شريف الشوباشي: التيار العلماني يحتاج وقوف الدولة بجانبه، ولكن لا توجد فرص لإبداء الرأي على الساحة الإعلامية.

وبشأن اتباع العلمانيين أفكارا غربية، استكمل الكاتب والمفكر شريف الشوباشي قائلا: هناك اتجاه غربي قائم على الحرية المطلقة، وفكرة المثلية موجودة منذ فجر التاريخ، وستنتهي قريبا.

ونوه الكاتب والمفكر شريف الشوباشي عن أن الإنسان في حاجة للمنطق والروحانيات والعقل والمشاعر والأحاسيس.

مقالات مشابهة

  • مستشار اتحاد الصناعات: على الدولة إعادة النظر في دورها من مشغل إلى منظم
  • الأهلي يبعث رسالة تهنئة الى نادي الزمالك بعد تتويجه بكأس الكونفدرالية
  • الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد
  • خامنئي: لن يكون هناك أي اضطراب في عمل البلاد
  • بث صلوات ووضع خطير.. آخر تطورات حادث طائرة الرئيس الإيراني
  • المرعاش: لن يكون هناك استقرار في ليبيا بوجود تلك المليشيات المسلحة
  • إصابة ماندو العدل بجلطة في القلب.. أول صورة له من المستشفى (شاهد)
  • د. إياد القنيبي.. أحد أهداف مركز تكوين السرية “ضرب الصحوة التي أحدثها طوفان الأقصى” /فيديو
  • ما الذي يجري في أنقرة؟
  • شريف الشوباشي عن تكوين: مليش علاقة بهم.. ومش فاهم هما عاوزين إيه؟