تفتتح وزارة الأوقاف في إطار إعمار بيوت الله (مبنى ومعنى)، 21 مسجدًا غدا الجمعة 10 مايو 2024، منها 18 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و3 مساجد صيانة وتطويرًا، ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من 1/7/ 2023 م حتى تاريخه ( 963 ) مسجدًا منها ( 752 ) مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و ( 211 ) مسجدًا صيانة وتطويرًا، كما بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه خلال الفترة من 2014م حتى الجمعة 10 / 5 / 2024م عدد (11985) مسجدًا، بتكلفة تقدر بنحو (18) مليارًا و (346) مليون جنيه.

أولًا: مساجد الإحلال والتجديد:

مديرية أوقاف الدقهلية

1. مسجد الحاج زكي الهواري - الكفر الجديد - ميت سلسيل

مديرية أوقاف دمياط

2. مسجد فاطمة الزهراء - الرسوة - الروضة

مديرية أوقاف أسيوط

3. مسجد آل خراشي - بني شقير - منفلوط

4. مسجد عمر بن الخطاب - بني رافع - منفلوط

5. مسجد الشيخ علي - الزورة - ديروط

مديرية أوقاف الفيوم

6. مسجد الرحمة - منشأة حلفا - إطسا

مديرية أوقاف الغربية

7. مسجد الصالحين ( ناصف ) - سجين الكوم - قطور

8. مسجد القشلان - عزبة القشلان - المحلة ثان

مديرية أوقاف الجيزة

9. مسجد الرحمن - عزبة الإصلاح - برقاش - منشأة القناطر

10. مسجد خالد بن الوليد - عزبة السلام - الصف

11. مسجد صلاح الأمير - عزبة صلاح الأمير - قرية السعودية - العياط

مديرية أوقاف البحيرة

12. مسجد عزبة الخمسين - قرية شرنوب - مركز دمنهور

13. مسجد الرحمة - قرية زاوية حمور - مركز الدلنجات

14. مسجد الرحمة - قرية ششت الأنعام - مركز إيتاي البارود

مديرية أوقاف كفر الشيخ

15. مسجد نصار - عزبة نصار - الروضة - سيدي سالم

16. مسجد عزبة الكوم الكبير - قرية إسحاقة - مركز كفر الشيخ

مديرية أوقاف الشرقية

17. مسجد أبو خطاب العمري - العقدة - منيا القمح

18. مسجد علي بن أبي طالب - قرية السماعنة - فاقوس 2

ثانيًا: مساجد الصيانة:

مديرية أوقاف الأقصر

1. مسجد الشيخ عبد الدايم - الرزيقات قبلي - أرمنت

مديرية أوقاف الشرقية

2. مسجد الشهيد طيار - الحسينية - الزقازيق

3. المأذون - قصاصين الشرق - الحسينية

اقرأ أيضاًوزارة الأوقاف تعلن عن طرق شراء صكوك الأضاحي 2024

الأوقاف تنشر أسماء المرشحين للكشف الطبي لوظيفة الإمام والخطيب من ذوي الهمم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مديرية أوقاف أسيوط مديرية أوقاف الأقصر مديرية أوقاف البحيرة مديرية أوقاف الجيزة مديرية أوقاف الدقهلية مديرية أوقاف الشرقية مديرية أوقاف الغربية مديرية أوقاف الفيوم مديرية أوقاف دمياط مديرية أوقاف كفر الشيخ وزارة الأوقاف مسجد ا

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف من مسجد السيدة: كلمة الرئيس بقمة البحرين تدل عن شجاعته

هنأ أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، في كلمته بمسجد السيدة زينب (رضي الله عنها) بالقاهرة عقب صلاة الجمعة؛ محبي آل البيت والشعب المصري كله بافتتاح مسجد السيدة/ زينب (رضي الله عنها) بعد تطويره، مقدمًا الشكر للهيئة الوطنية للإعلام والإذاعة المصرية على حرصهما على نقل أول صلاة جمعة بعد افتتاح هذا المسجد وتشريف سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لافتتاحه كاملًا.

 

والتهنئة الثانية بعد التهنئة بافتتاح المسجد هي تهنئتنا بشاب من شبابنا إمام من أئمة وزارة الأوقاف يُقدَّم خطيبًا بهذا التمكن في أول خطبة جمعة له بالتلفزيون المصري، لأن عمارة المسجد مبنى تحتاج إلى عمارته معنى، وكما نفتتح عشرات المساجد بين أسبوع وآخر نقدم عشرات الشباب القادرين على أداء خطاب وسطي وفكري مستنير، وكما نهنئ بطبيب ينبغ ومهندس ينبغ وفيزيائي ينبغ وكيميائي ينبغ وصانع ينبغ ومصنع يُنشأ وأرض تستصلح، نهنئ أيضًا بقارئ يُعتمد وخطيب يَنبغ.

 

الإذاعة المصرية

 

كما أكد وزير الأوقاف أن الهيئة الوطنية للإعلام ممثلة في الإذاعة المصرية بالتنسيق مع وزارة الأوقاف اعتمدت في الأيام القليلة الماضية 12 قارئًا لينضموا إلى كبار القراء بالإذاعة والتلفزيون المصري، لإحياء الجُمع والفجر داخل مصر وخارجها بعظيم قراءتهم، امتدادًا لدولة التلاوة المصرية العظيمة، وذلك على النحو التالي:

 

أولًا: القراء الذين تم اعتمادهم إذاعات خارجية بما فيها قرآن الجمعة والفجر، وهم: القارئ الشيخ عزت السيد راشد، والقارئ الشيخ فتحي عبد المنعم عبد السميع خليف، والقارئ الشيخ السعيد فيصل طلبة، والقارئ الشيخ كارم راضي الحريري، والقارئ الشيخ نصر السعيد محمد، والقارئ الشيخ الدكتور أحمد عبد الرحمن الزارع، والقارئ الشيخ حسن محمد حسن الدشناوي، والقارئ الشيخ محمد السيد السعدني.

 

ثانيًا: القراء الذين تم اعتمادهم لتسجيل الأمسيات الدينية، وهم: والقارئ الشيخ يوسف قاسم حلاوة، والقارئ الشيخ محمود سالمان عبد السلام، والقارئ الشيخ عيد حسن أبو عشرة، والقارئ الشيخ جمال السيد حسين.

جدير بالذكر أنه لأول مرة في تاريخ الإذاعة المصرية منذ إنشائها يتم اعتماد هذا العدد، بما يدل على عظمة دولة التلاوة المصرية، وأن مصر ولادة في كل المجالات في جميع عصورها وعبر تاريخها العظيم.

 

وها نحن اليوم نقدم ابنًا من شبابنا يؤدي خطبة الجمعة لأول مرة على الهواء مباشرة بهذا التمكن لنؤكد أننا على درب الإعداد والتأهيل شديد التميز للأئمة والواعظات سائرون.

يأتي ذلك في إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بحسن إعداد وتأهيل الأئمة والواعظات وتوجيه سيادته بتطوير إذاعة القرآن الكريم والدفع بأصوات جديدة من شباب القراء والمبتهلين المتميزين بها.

 

هذا وقد أشاد وزير الأوقاف بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في القمة العربية بمملكة البحرين مؤكدًا أنها كلمة شجاعة وحكيمة لقائد شجاع وحكيم في وقت مفصلي، سواء فيما يتصل بالحفاظ على أمننا القومي، أم في الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني، فهذا الخطاب العظيم يؤكد أن مصر لم ولن تفرط لا في أمنها القومي ولا في ذرة من ترابها، ولا في دعم قضية أشقائنا الفلسطينيين، وإقامة دولتهم على حدود ما قبل الرابع من يونيو حزيران 1967م وعاصمتها القدس.

جدير بالذكر أن خطبة الجمعة اليوم كانت بعنوان: واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن والمرافق العامة، وألقاها الشيخ/ أحمد سعد عباس محيسن إمام وخطيب مسجد السيدة زينب (رضي الله عنها) بالقاهرة بحضور سيادة اللواء/ خالد عبد العال محافظ القاهرة، والأستاذ/ محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية، والشيخ/ عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية، و السيد/ السيد محمود الشريف نقيب السادة الأشراف، وأ.د/ محمد أبو هاشم أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، ود. هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني، وجمع غفير من رواد مسجد السيدة زينب (رضي الله عنها) بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • أوقاف غزة: الاحتلال دمّر 604 مساجد بشكلٍ كامل وسرق مئات الجثامين من المقابر
  • أوقاف غزة: الاحتلال دمر 604 مساجد بشكلٍ كامل وسرق أكثر من 1000 جثمان من المقابر
  • الأوقاف تعلن افتتاح 10 مساجد جديدة الجمعة القادمة
  • «الأوقاف»: افتتاح 10 مساجد يوم الجمعة المقبل في 6 محافظات
  • إقبالاً كبيراً القافلة الدعوية للسيدات بمساجد الإسماعيلية
  • أوقاف البحيرة: انطلاق قافلة دعوية بمركز ومدينة وادي النطرون
  • وزير الأوقاف من مسجد السيدة: كلمة الرئيس بقمة البحرين تدل عن شجاعته
  • بتكلفة 4 ملايين جنيه.. "قنا" تفتتح أعمال إحلال وتجديد مسجد الدرب الجديد بنجع حمادي
  • إفتتاح 3 مساجد جديدة بتكلفة 7 ملايين و150 ألف جنيه في البحيرة
  • أوقاف سوهاج تفتتح مسجد "آل الديب" بقرية المشاودة بجرجا