أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، لجميع المتخصصين والمهتمين والباحثين فى مجال الثروة المعدنية، وكذا الباحثين في الجامعات والمعاهد البحثية، والشركات وجميع المهتمين بذات الشأن للمشاركة وحضور ورشة عمل بعنوان "التقييم الجيولوجي والجيوكيميائي للرواسب الغنية بالليثيوم في الصحاري المصرية للتكنولوجيا الخضراء المستقبلية في مصر".

وينظم ورشة العمل قطاع المجالس النوعية ويمثله مجلس بحوث البترول والثروة المعدنية إحدى التشكيلات العلمية التابعة لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بالمشاركة مع جمعية المهندسين المصرية، وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً من يوم الأحد الموافق 12 مايو 2024 بمقر جمعية المهندسين المصرية.

الأعلى للجامعات يوضح موقف الطلاب غير المسددين للمصروفات من دخول امتحانات نهاية العام جوائز تصل إلى 500 ألف جنيه.. انطلاق فعاليات المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين جامعة المنصورة الجديدة تشارك في مؤتمر النشر العلمي وتحديات الذكاء الاصطناعي بأبوظبي بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة بشأن تنسيق الجامعات 2024.. خبير يوضح تخصصات يحتاجها سوق العمل.. التعليم العالي تعلن تفاصيل إنشاء فرع جامعة الشارقة بمصر 75 رغبة لطلاب الثانوية العامة.. هل يتغير عدد الرغبات بتنسيق الجامعات 2024؟ لطلاب الثانوية العامة.. استعد لاختبارات القدرات إذا كنت ترغب في هذه الكليات 90 قافلة طبية و71 ألف حالة مستفيدة في عام .. تعاون بين الجامعات و"حياة كريمة" معهد أمراض العيون: استقبال 31459 مريضًا وإجراء 7955 عملية خلال العام الماضي التعليم العالي : دور متميز للمراكز البحثية في خدمة قطاع الصناعة

وتهدف ورشة العمل إلى استعراض التقرير النهائي لخارطة طريق "التقييم الجيولوجي والجيوكيميائي للرواسب الغنية بالليثيوم في الصحاري المصرية للتكنولوجيا الخضراء المستقبلية في مصر" والتي هدفت إلى إجراء دراسات جيولوجية وجيوكيميائية كاملة لرواسب الليثيوم وتقدير احتياطياتها المحتملة في صحاري مصر، بالإضافة إلى حصر أفضل الأماكن لتواجد رواسب الليثيوم في الصحاري المصرية وكيفية تعدينها بطرق أكثر كفاءة وصديقة للبيئة تمهيداً لاستخدامها في الأغراض الصناعية المختلفة.

ولمزيد من المعلومات يرجى الدخول علي الموقع الرسمي لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا www.asrt.sci.eg

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البترول والثروة المعدنية أكاديمية البحث العلمي الأعلى للجامعات المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين البحث العلمی

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة هذا العام منضبطة دون ألغاز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، إن امتحانات الثانوية العامة هذا العام منضبطة جدا بدون ألغاز.

 

ووجه الوزير رسالة لطلاب الثانوية العامة، خلال متابعته القوافل التعليمية المجانية، قائلا:"بخصوص امتحانات البابل شيت اذا اكتشفت خطأ اعمل خطأ على اختيارك وظلل الاختيار الصحيح ولا تقلق بشأن هذا الأمر عند التصحيح الإلكتروني لأن هذا عملنا".

وتفقد وزير التعليم يرافقه اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، سير امتحانات الصف الثاني الثانوي في مادة اللغة العربية، كما حضر جانب من القوافل الطبية المجانية لطلاب الثانوية العامة في مادة الفلسفة.

مقالات مشابهة

  • البنك الأهلي يفتح باب التقديم لبرنامج التدريب الصيفي لطلاب الجامعات.. تعرف على شروط وطرق التقديم
  • ختام المراجعات المجانية لطلاب الثانوية العامة في الفيوم
  • مراجعة مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024.. القوانين كاملة
  • 372 منحة من الوكالة الأمريكية لـ المتفوقين من طلاب الثانوية العامة 2024.. التعليم تكشف التفاصيل
  • تفاصيل السنة التمهيدية لطلاب الثانوية العامة (فيديو)
  • وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة هذا العام منضبطة دون ألغاز
  • بنك الأسئلة المتوقعة لمادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة 2024
  • «مصر تستطيع» يقدم مسابقة في مادة الأحياء لطلاب الثانوية العامة
  • منح دراسية جامعية في مصر لطلاب الثانوية العامة
  • تفاصيل المنح الدراسية المقدمة لطلاب «الثانوية» من «الوكالة الأمريكية للتنمية»