احتفت أكاديمية طويق أمس، بطلابها المشاركين في مسابقة المعرض الدولي للاختراع والابتكار (ITEX 2024) المقامة في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وذلك قبل مغادرتهم للمشاركة في مسابقة وأنشطة المعرض بالعديد من المشاريع المبتكرة لتمثيل الوطن في تقديم حلول تقنية واعدة في شتّى المجالات.

وتشارك الأكاديمية بالشراكة مع وزارة التعليم ومدارس مسك بـ 10 مشاريع يقدمها 19 طالبًا وطالبة في المجالات التالية: الأتمتة والتصنيع، تقنية المعلومات والاتصالات، المواد، التعليم، البيئة، الصحة، المنتجات المنزلية والمكتبية.


وأشار الرئيس التنفيذي لأكاديمية طويق عبدالعزيز الحمادي إلى نوعيّة المشاريع المتميزة التي عمل عليها الطلاب خلال الأشهر الماضية، بالإضافة إلى حصولهم على معسكرات وبرامج مكثفة من خلال عددٍ من المدربين والخبراء، مؤكدًا أهمية هذه المشاركة واهتمام الأكاديمية بتمثيل الوطن في كبرى المنافسات والمعارض الإقليمية والعالمية.

يذكر أن ITEX هو معرض دولي للاختراع والابتكار يقام سنويًا لاستكشاف مختلف الأفكار والمشاريع التقنية المبتكرة بمجالات صناعة العلوم والتقنية، ويُعد المعرض منصة عالمية لاستقطاب الاختراعات والابتكارات بهدف جذب العديد من المستثمرين ورجال الأعمال وبمشاركة مختلف المبتكرين والمهتمّين من أنحاء العالم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أكاديمية طويق

إقرأ أيضاً:

"آيسف" و"آيتكس".. طلاب المملكة يواصلون تألقهم في أكبر المسابقات العالمية

تُعد النجاحات الوطنية التي يُحققها الطلبة السعوديون في أهم المحافل الدولية مثل "آيسف" و"آيتكس"، ثمرة العناية الدائمة التي يوليها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين -يحفظهما الله-.
كما يحقق هذا مُستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية ورؤية السعودية 2030.فوز طلاب السعودية في "آيسف 2024" و"آيتكس2024"ويأتي تحقيق الطلاب السعوديون 114 ميداليات وجائزة كبرى وخاصة في "آيسف 2024" و"آيتكس2024" ضمن أكبر مسابقتين عالميتين للعلوم والهندسة والاختراع والابتكار، مواصلين بذلك إنجازاتهم السابقة التي حققوها في ذات المُسابقتين بنسخها الماضية.
أخبار متعلقة إحباط تهريب 270 كلجم من القات المخدر بجازانإنجاز وطني.. المملكة تحصد 114 ميدالية وجائزة بـ"آيسف" و"آيتكس"كذلك يُترجم الإنجاز المتحقق الجهود المُشتركة للمؤسسات التعليمية والخاصة التي تقودها وزارة التعليم بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" وأكاديمية طويق ومدارس مسك، لتأهيل الطلبة وتنمية مواهبهم وقدراتهم؛ ليواصلوا تمثيل المملكة في المحافل الدولية والعالمية.
كذلك يعكس فوز طلاب أكاديمية طويق بـ9 ميداليات ذهبية وميدالية فضية واحدة في مُسابقة ITEX للاختراعات والابتكارات التقنية، المستوى المُتقدم والمتطور الذي وصلت إليه الكوادر الوطنية في المجالات التقنية والتنافسية العالية مما جعلهم يتفوقون على نظرائهم من كافة دول العالم.

أبطال وبطلات #المنتخب_السعودي_للعلوم_والهندسة : فخورون بتمثيل اسم #المملكة والتتويج بجوائز "#آيسف" العالمية
للمزيد: https://t.co/Bgv0Vrfdaz#اليوم | #سعوديون_ينافسون_العالم | #آيسف_2024 | @mawhiba | @moe_gov_sa pic.twitter.com/qSaVBLneCe— صحيفة اليوم (@alyaum) May 18, 2024إنجاز وطني كبير لطلاب وطالبات المملكةويأتي الإنجاز الوطني الذي حققه طلاب وطالبات المملكة في ITEX نتيجة العمل الدؤوب الذي تضطلع به أكاديمية طويق في تأهيل وتطوير القدرات الوطنية لتمثيل المملكة العربية السعودية، في كبرى المنافسات الإقليمية والعالمية، من خلال إقامة معسكرات وبرامج تعليمية مكثفة تزوّدهم بالمهارات اللازمة في مجالات التقنيات الحديثة.
وفوز طلاب وطالبات أكاديمية طويق بميداليات مسابقة "ITEX" يأتي بعد تطويرهم لمشاريع مبتكرة في المجالات التالية: الأتمتة والتصنيع، تقنية المعلومات والاتصالات، المواد، التعليم، البيئة، الصحة، المنتجات المنزلية والمكتبية.
هذا الأمر الذي أثبت للعالم أجمع مستوى كفاءة المواهب السعودية وتفوقها على نظرائها من كافة دول العالم.دعم وتمكين الكوادر الوطنية السعوديةهذا وتسعى أكاديمية طويق إلى دعم وتمكين الكوادر الوطنية من مختلف الفئات العمرية، بأهم المهارات في مختلف مجالات التقنيات المتقدمة عبر منهجيّة تعليم قائمة على التطبيقات العمليّة.
ولفت الجناح الخاص بأكاديمية طويق المُشارك في معرض "ITEX" العديد من الزوّار من المستثمرين ورجال الأعمال من حول العالم.
وجاء هذا نظير المشاريع الابتكارية المعروضة فيه، والتي حصدت 9 ميداليات ذهبية وميدالية فضية واحدة عن 10 ابتكارات واعدة.

مقالات مشابهة

  • 40 ابتكاراً للمنافسة على الجوائز.. انطلاق المعرض السعودي للاختراع والابتكار
  • 120 ألف ريال جوائز في المعرض السعودي للاختراع والابتكار بالرياض
  • افتتاح المعرض السعودي للاختراع والابتكار بالرياض
  • أبطال أكاديمية طويق يحصدون 9 ميداليات ذهبية وفضية واحدة في مُسابقة “ITEX”
  • 10 ميداليات و11 جائزة بـ"آيتكس".. أبطال أكاديمية طويق يهدون إنجازهم للقيادة
  • فوز طلاب المملكة بـ "ITEX".. نجاحات باهرة تعكس تطور وتقدم الكوادر الوطنية
  • أبطال أكاديمية طويق يحصدون 10 ميداليات و11 جائزة خاصة في مُسابقة "ITEX"
  • "آيسف" و"آيتكس".. طلاب المملكة يواصلون تألقهم في أكبر المسابقات العالمية
  • سلطنة عُمان تحقق إنجازا كبيرا في المعرض الدولي للاختراع والابتكار والتكنولوجيا بماليزيا
  • أكاديمية طويق تشارك بـ 19 طالباً وطالبة في معرض “itex” بماليزيا