تحدى مغنٍّ سويدي من أصل فلسطيني، مساء الثلاثاء، منع الرموز السياسية في مسابقة يوروفيجن، وأطلّ بكوفية فلسطينية للتعبير عن احتجاجه على المشاركة الإسرائيلية في الحدث الذي يقام بمدينة مالمو السويدية.

اعلان

خلال حفلة نصف النهائي الأولى في المسابقة التي تحتضنها مدينة مالمو السويدية، أطلّ سعادة على خشبة المسرح، وهو يمسك الميكروفون بيده اليسرى، وقد لفّ معصمه بكوفية فلسطينية، بقيت بارزة بوضوح طوال تأديته لأغنيته الشهيرة "بوبيلار".

وقوبلت هذه الحركة الرمزية بانتقاد من التلفزيون السويدي العام "إس تي في" الذي ينظم هذه الدورة الثامنة والستين، كما عبرت هيئة البث الأوروبية عن "خيبة أمل"، وانتقد استخدام المغني مشاركته في المسابقة لأغراض سياسية، حسب تعبيرها.

وقالت هيئة البث الأوروبية إنه "يتم إبلاغ جميع الفنانين المشاركين بقواعد المسابقة"، مضيفةً: "نأسف لأن إريك سعادة اختار تجاهل الطبيعة غير السياسية للحدث".

من جانبه قال المغني البالغ من العمر 33 عاماً: "حصلت على هذه الكوفية من والدي عندما كنت طفلاً صغيراً،  حتى لا أنسى أبداً من أين أتت العائلة، ولم أكن أعرف حينها أنه سيُوصف يوماً بأنه رمز سياسي.. وكأنك تصف حصان دالارنا بأنه رمز سياسي، وفي رأيي هذه عنصرية.

ولاقى سعادة دعماً واسعاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي من داخل السودي وخارجها، ووصفه البعض بـ"البطل" لتحديه الحظر الذي فرضة المنظمون، وما قد يجره ذلك على مستقبله المهني.

وقال مدير يوروفيجن النرويج هاكان روسوم: "إذا أراد التعبير عن نفسه، فيجب السماح له بذلك. ما دامت الطريقة سلمية"،

وقال كوبر أولسن، وهو صحفي من أستراليا: "يقولون إن مسابقة يوروفيجن غير سياسية، لكنها كذلك، كانت خياره (أن يرتدي الكوفية" ولم يكن أحد ليتمكن من إيقافه.

وسبق لسعادة أن عبّر عن غضبه في وقت سابق من مشاركة إسرائيل في المسابقة، كما انتقد حظر المنظمين رفع العلم الفلسطيني ووصفه بأنه "مشين".

كان قد كتب عبر حسابه على "إنستغرام" في إبريل/نيسان الماضي: "عندما يمنع ارتداء رموز المجموعة العرقية التي أنتمي لها فيما ندعوه العالم الحر، تصير مشاركتي في المسابقة أكثر أهمية".

وشهدت الأسابيع السابقة على انطلاق المسابقة جدلاً واسعاً، مع انتشار العديد من الدعوات لمنع إسرائيل من المشاركة في  بسبب ما سماه البعض "حرب الإبادة الجماعية" التي تقودها منذ سبعة أشهر ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد أشهر من المماطلة.. اتهامات تطال فون دير لاين بتجاهل وعرقلة مراجعة اتفاقية الشراكة مع إسرائيل شاهد: ترميم مقاتلة "بوليكاربوف آي-16" السوفياتية الشهيرة لتشارك في سرب يوم النصر نصائح لممثلة إسرائيل في مسابقة يوروفيجن بالبقاء في غرفتها بالفندق ومغادرتها عند العروض فقط مسابقة يوروفيجن للأغاني قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة تتم شهرها الـ7.. قتال ضار في رفح وواشنطن تعلق إرسال شحنة أسلحة شديدة الانفجار إلى إسرائيل يعرض الآن Next بعد أشهر من المماطلة.. اتهامات تطال فون دير لاين بتجاهل وعرقلة مراجعة اتفاقية الشراكة مع إسرائيل يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي يسلح أوكرانيا باستخدام أصول روسية مجمدة بقيمة 3 مليارات يورو يعرض الآن Next المحافظون يوافقون على تشكيل حكومة ائتلافية بمشاركة اليمين المتطرف في كرواتيا يعرض الآن Next مستوطنون يهاجمون مقر أونروا بالقدس ولازاريني يندد بـ"الترهيب والتخريب" المتعمّد اعلانالاكثر قراءة ماليزيا تبرر وجود شركات تزود إسرائيل بالأسلحة في معرض للصناعات الدفاعية شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر صور دباباته عند الجانب الفلسطيني من معبر رفح تسمم غذائي جماعي في مطعم برغر في السعودية.. وفاة شخص وإصابة 75 آخرين بعد موافقة حماس على مقترح الهدنة.. أهالي المحتجزين يخيرون نتنياهو: إما الصفقة أو "سنحرق البلاد" "طفح الكيل".. بوريل ينتقد اجتياح رفح والتهديدات ضد الجنائية الدولية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الاتحاد الأوروبي حركة حماس الصين رفح - معبر رفح الحرب في أوكرانيا شي جينبينغ Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الاتحاد الأوروبي إسرائيل غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الاتحاد الأوروبي قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الاتحاد الأوروبي حركة حماس الصين رفح معبر رفح الحرب في أوكرانيا شي جينبينغ السياسة الأوروبية مسابقة یوروفیجن یعرض الآن Next فی المسابقة

إقرأ أيضاً:

مبادرة تسلق جبال ويليز..طفل في السادسة يحاول إنقاذ عائلته في غزة

يحاول غابرييل فارس، برفقة عائلته تنظيم فعالية تسلق جبال ويليز بهدف مساعدة عائلته الممتدة بالخروج من قطاع غزة.

اعلان

ويأمل غابرييل فارس، والبالغ 6 سنوات الذي بجمع الأموال لمساعدة ما يقرب 50 من أفراد العائلة.

وتقول إميلي فارس، والدة غابرييل، لوكالة الأنباء الفلسطينية: " نزح العديد من أفراد العائلة إلى رفح ثم إلى المواصي حيث يعيشون في ظروف إنسانية مزرية.. يعيشون الآن في خيمة دون طعام ولا مياه جارية ولا كهرباء

وأضافت:"في الوقت الحالي، من الصعب الاتصال بهم عليهم السير لمسافات طويلة للحصول على إشارة انترنت، وهو أمر خطير بحد ذاته".

وقالت السيدة فارس إنها وزوجها يحاولان استقبال أفراد الأسرة في المملكة المتحدة بموجب قانون لم شمل الأسرة في ظروف استثنائية، دون تجاوب وزارة الخارجية.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية (FCDO) إن وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية لا تعلق على الحالات الفردية: "لقد ساعدنا أكثر من 300 مواطن بريطاني وموظفي الحكومة البريطانية وعائلاتهم على مغادرة غزة."

وزير الخارجية البريطاني: وقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل لن يؤدي إلا إلى تقوية حماسانسحاب 126 فناناً من مهرجان "غريت اسكايب" البريطاني للموسيقى احتجاجًا على ارتباط الراعي بإسرائيلمنظمو مسيرة في لندن مؤيدة لفلسطين يرفضون اتهامات سوناك لهم بالتطرف

ويتدرب غابرييل على مهمة تسلق الجبال في كل نهاية أسبوع كما يصلي كل ليلة متمنيا أن تنجح المبادرة بإنقاذ أفراد العائلة في قطاع غزة.

المصادر الإضافية • صحيفة الإندبندنت

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رئيس وزراء اسكتلندا يحذّر ريشي سوناك: بريطانيا قد تصبح شريكة في قتل المدنيين بغزة "أخشى مغادرة منزلي".. ارتفاع حاد في حالات الكراهية والإساءة ضد المسلمين في بريطانيا نظام الصحة العقلية في إسرائيل مهدد بالانهيار.. عشرات الأطباء النفسيين يغادرون إلى بريطانيا تسلق الجبال إسرائيل غزة بريطانيا حقوق الإنسان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. غزة| إطلاق نيران إسرائيلية كثيفة في مخيم جباليا ودول غربية عدة تحذر حكومة نتنياهو من الهجوم على رفح يعرض الآن Next عاجل. في محكمة العدل الدولية: إسرائيل تعتبر قراءة جنوب إفريقيا للقانون مشوهة وتنكر الإبادة في غزة يعرض الآن Next دروس تعليمية وسط الدمار وتحت القصف..ماذا عن التعليم في غزة؟ يعرض الآن Next إسبانيا ترفض استقبال سفينة محملة بالأسلحة متجهة إلى إسرائيل يعرض الآن Next شاهد: لقطات جديدة لحادث مرعب يُظهر لحظات سبقت تدلي شاحنة من فوق جسر في الولايات المتحدة اعلانالاكثر قراءة ألمانيا: "أين ينفجر القطار؟".. عراقي يسبب حالة ذعر وعملية أمنية كبيرة على خلفية ترجمة خاطئة لقاء التطبيع.. المغرب يتحول إلى مصنع مهم للمسيرات العسكرية الإسرائيلية بروكسل تطلب من دول الاتحاد الأوروبي استقبال جرحى من قطاع غزة البيان الختامي للقمة العربية يدعو إلى نشر قوات حماية دولية في فلسطين ووقف فوري لإطلاق النار في غزة لحظة إطلاق النار على رئيس وزراء سلوفاكيا وإلقاء القبض على المهاجم

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس غزة إسرائيل روسيا الصين الشرق الأوسط فيديو فلاديمير بوتين قتل Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • ظهور كريستوفر نولان مع فتاة بالكوفية الفلسطينية.. هل هي ابنته؟
  • فريق الاحتلال في الـيوروفيجن يواجه انتقادات لاذعة.. رغم مزاعم المظلومية
  • فريق الاحتلال في مسابقة يوروفيجن يواجه انتقادات لاذعة.. رغم مزاعم المظلومية
  • بيني غانتس يلوّح بالاستقالة من حكومة الحرب في حال عدم تبني خطة جديدة
  • شاهد: إجلاء آلاف الأشخاص من منطقة خاركيف الأوكرانية
  • اتحاد الجاليات الفلسطينية: إسرائيل تواصل ارتكاب جرائمها العدوانية بحق المدنيين في غزة
  • مبادرة تسلق جبال ويليز..طفل في السادسة يحاول إنقاذ عائلته في غزة
  • رئيس اتحاد الجاليات الفلسطينية: إسرائيل لن تلتزم بقرارات العدل الدولية
  • رئيس اتحاد الجاليات الفلسطينية: إسرائيل لن تلتزم بقرارات «العدل الدولية»
  • إسبانيا ترفض استقبال سفينة محملة بالأسلحة متجهة إلى إسرائيل