أدانت الحكومة الأردنية بأشد العبارات اعتداء عدد من المستوطنين على مقر وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في القدس المحتلة.
وعدّ الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سفيان القضاة الاعتداء تحديًا صارخًا للقانون الدولي الذي ينص على ضرورة حماية منشأة الأمم المتحدة، محملًا إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، مسؤولية حماية مقار وموظفي المنظمات الأممية ومنظمات الإغاثة المعنية بتقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها غزة.

"الأونروا": إسرائيل قتلت 429 نازحًا داخل مقرات الأمم المتحدة في #غزة#اليوم
أخبار متعلقة "الأونروا": إسرائيل قتلت 429 نازحًا داخل مقرات الأمم المتحدة في غزةالأردن تدين اعتداء مستوطنين إسرائيليين على قافلة مساعدات متجهة إلى غزةمساء الأربعاء.. استشهاد 23 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على غزةللتفاصيل | https://t.co/b6FLGVUjJW pic.twitter.com/WIezHZsEhk— صحيفة اليوم (@alyaum) May 8, 2024
دور إنساني كبيروجدد السفير القضاة دعوته للمجتمع الدولي إلى ضرورة التحرك بشكل فوري وفاعل لفرض تطبيق قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وإلزام إسرائيل بالامتثال لها، ومنع أي اعتداء على منظمات الإغاثة وموظفيها الذين يؤدون دورًا إنسانيًا كبيرًا في تقديم المساعدات والخدمات للفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس عم ان الأراضي الفلسطينية المحتلة الأردن الأونروا سفيان القضاة جرائم المستوطنين الإسرائيليين الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الأونروا: 800 ألف شخص "أجبروا على الفرار" من رفح

أكد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، السبت، أن 800 ألف شخص "أجبروا على الفرار" من رفح في أقصى جنوب قطاع غزة منذ بدء العمليات العسكرية الإسرائيلية في المدينة هذا الشهر.

وقال فيليب لازاريني عبر منصة إكس إن: "ما يقرب من نصف سكان رفح أو 800 ألف شخص موجودون على الطريق، بعد أن أجبروا على الفرار منذ أن بدأت القوات الإسرائيلية العملية العسكرية في المنطقة في 6 مايو.

وكانت الأمم المتحدة قد حذّرت من كارثة "كبيرة" في حال شنّت إسرائيل هجوماً مباشراً على المدينة التي يتكدّس فيها حوالى 1.4 مليون شخص، غالبيتهم من النازحين.

وطلبت إسرائيل من سكان مناطق عدّة في رفح إخلاءها والتوجّه إلى "المنطقة الإنسانية" التي قالت إنها أقامتها في المواصي إلى الشمال الغربي من رفح، رغم أنّ منظمات إنسانية حذّرت من أنّها غير قادرة على استقبال أعداد إضافية من النازحين.

مقالات مشابهة

  • الأونروا: إسرائيل عذبت موظفينا لتنتزع منهم اعترافات
  • الأردن: مستمرون بالوقوف إلى جانب "الأونروا" التي لا بديل عنها في غزة وخارجها
  • الأردن يطالب بإجراء تحقيق دولي في جرائم حرب كثيرة في غزة
  • بعثة الأمم المتحدة تدين اشتباكات الزاوية وتدعو السلطات إلى حماية وسلامة المدنيين
  • الأونروا: 800 ألف شخص أجبروا على الفرار من رفح منذ بدء العملية الإسرائيلية
  • الأونروا: 800 ألف شخص "أجبروا على الفرار" من رفح
  • التصعيد في رفح يهدد بوقف الإغاثة.. ومطالب باستئناف تمويل الأونروا
  • الأونروا: 630 ألف فلسطيني نزحوا قسراً من رفح
  • الأمم المتحدة تدين ترهيب ومضايقة محامين في تونس
  • الأمم المتحدة تدين "ترهيب ومضايقة" السلطات للمحامين في تونس