أفاد أيمن عماد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الخميس، أن سيطرة قوات الاحتلال الإسرائيلي على منفذ رفح البري يعد بمثابة حكم بالموت على جميع سكان القطاع، حسبما أشار رئيس هيئة المعابر في قطاع غزة

وأضاف عماد خلال رسالة على الهواء من معبر رفح، أن هذا يعكس الدور الذي يقوم به منفذ رفح البري سواء من الجانب المصري وصولا إلى منفذ رفح في فلسطين، لافتًا أنه بسبب السيطرة الكاملة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على منفذ رفح البري من الجهة الفلسطينية.

وأكد المراسل الإخباري، بوجود انعدامًا كاملًا في إيصال المساعدات الإنسانية نظرا لعرقلة إسرائيل في إيصال هذه المساعدات والمنع المتعمد لإيصالها، بجانب استقبال الجرحى والمصابين وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأشار إلى أنه، في ظل هذه التوترات لا زال منفذ رفح البري يواصل عمله بشكل دؤوب، وهناك تمركز لعربات الإسعاف سواء أمام أو داخل المنفذ، استعدادا لأي طارئ قد يحدث أو السماح من الجانب الإسرائيلي بعبور أي أحد من المصابين.

ولفت أن هناك ما يزيد عن 350 ألفا من أصحاب الأمراض المزمنة يحاصرون الآن من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي وغير ذلك من الجرحى والمصابين الذين وصل عددهم إلى ما يقرب من 80 ألف جريح ومصاب نظرا للحصار الممتد والعمليات العسكرية التي تجرى على أرض من قبل قوات الاحتلال.

اقرأ أيضاًسماع أصوات اشتباكات عند الجانب الفلسطيني لمعبر رفح

الرئاسة الفلسطينية: احتلال معبر رفح يدفع المنطقة نحو الهاوية

شاهد.. لحظة اقتحام دبابات الاحتلال معبر رفح من الجانب الفلسطيني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة رفح الفلسطينية مدينة رفح أخبار إسرائيل مدينة رفح الفلسطينية اجتياح رفح غزة الأن عمليات عسكرية برفح عمليات عسكرية في رفح هجوم إسرائيلي في رفح غارات إسرائيلية برفح غارات إسرائيلية في رفح غلق معبر رفح الفلسطيني فتح معبر رفح الفلسطيني إغلاق معبر رفح الفلسطيني منفذ رفح البری قوات الاحتلال معبر رفح

إقرأ أيضاً:

تحذير أممي من حظر المساعدات.. لم يبق شيء لتوزيعه في قطاع غزة

حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، السبت، من نفاذ مخزون المساعدات في قطاع غزة، جراء الحصار الإسرائيلي المطبق، وتواصل العملية البرية في رفح، حيث يقع هناك معبري رفح، وكرم أبو سالم اللذان تدخل منهما المساعدات.

وكتب "أوتشا" عبر حسابه في منصة "أكس": "لم يبق شيء تقريبا لتوزيعه في قطاع غزة.. وضع المياه والصرف الصحي يتدهور بسرعة، ومع حظر دخول المساعدات، لا يمكن للناس اللجوء إلا إلى استخدام الأنقاض والنفايات لسد احتياجاتهم".


ورغم تردي الوضع الإنساني، إلا أن قوات الاحتلال تغلق منذ نحو أسبوعين معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب شرق مدينة رفح، ومعبر رفح، أيضا، وتمنع إدخال المساعدات الإنسانية والطبية.

"There's almost nothing left to distribute in #Gaza."

Water and sanitation situation is rapidly deteriorating. With supplies import blocked, people can only resort to using rubble and waste to solve sanitation needs.

Hear from our colleague Yasmina Guerda ⬇️ pic.twitter.com/28IqO9qvZH — UN Humanitarian (@UNOCHA) May 17, 2024

وتواصل قوات الاحتلال ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 225 تواليًا، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار وعمليات النزوح المتواصل، بفعل استمرار العدوان البري في عدد من المحاور.

وشنت طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف، السبت، على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح وجباليا، وأجزاء أخرى من القطاع، فيما تقوم المقاومة بتنفيذ عمليات والتصدي لقوات الاحتلال في شتى محاور القتال، ما كبده خسائر كبيرة، كان آخرها الإجهاز على نحو 15 جنديا في حي التنور شرق رفح، من قبل عناصر مقاتلين من كتائب القسام.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: اشتباكات عنيفة بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية جنوبي غزة
  • «الوطني الفلسطيني» يُحذر من استمرار سيطرة الاحتلال على معبر رفح
  • "الوطني الفلسطيني" يُحذر من استمرار سيطرة إسرائيل على الجانب الفلسطيني من معبر "رفح"
  • "إكسترا نيوز": رفح الفلسطينية تتعرض لاستهداف إسرائيلي مستمر
  • رفح الفلسطينية تتعرض لاستهداف إسرائيلي مستمر (شاهد)
  • باحثة: الجانب الإسرائيلي متلون ويعيش على الأكاذيب (فيديو)
  • تحذير أممي من حظر المساعدات.. لم يبق شيء لتوزيعه في قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف عدة مناطق برفح الفلسطينية
  • خالد أبو بكر: مصر لن تقبل أبدًا سيطرة إسرائيل على معبر رفح
  • حركة فتح: نخشى أن يكون الميناء الأمريكي على شاطئ غزة منفذا لتهجير الفلسطينيين