(CNN)--أعرب المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوغاريك، الأربعاء، عن قلقه إزاء الوضع الإنساني المتردي في غزة، لافتا إلى أنه لم تدخل أي سلع للعمليات الإنسانية إلى غزة عبر المعابر الرئيسية، مما يؤدي إلى تفاقم التحديات وسط الأعمال العدائية النشطة.

وشدد دوغاريك على الحاجة الماسة للإمدادات الواردة، بما في ذلك الوقود، لدعم الجهود الإنسانية.

وأضاف أن الوضع عاجل، حيث إن المرافق الطبية الرئيسية معرضة لخطر عدم إمكانية الوصول إليها أو عدم تشغيلها.

وتابع دوغاريك: "تم إخلاء أحد المستشفيات الثلاثة في رفح - النجار - فجأة أمس، لأنه يقع في المنطقة الخاضعة لأوامر الإخلاء التي أرسلها الجيش الإسرائيلي".

وقالت الأمم المتحدة إنها لا تزال ملتزمة بتقديم المساعدات لسكان غزة، بما في ذلك أكثر من مليون شخص لجأوا إلى رفح، في حين قال المتحدث باسم الأمم المتحدة إن إخلاء مستشفى النجار يسلط الضوء على خطورة الوضع، خاصة بالنسبة للمرضى الذين يعتمدون على قسم غسيل الكلى.

وشدد مارتن غريفيث، رئيس مكتب الشؤون الإنسانية، على ضرورة حماية المدنيين وضمان تلبية احتياجاتهم الأساسية، سواء بقوا أو تم إجلاؤهم. مضيفا أن هناك حاجة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية الأرواح في غزة وسط تصاعد التوترات.

إسرائيلمصرالمساعدات الإنسانيةانفوجرافيكرفحغزةقطاع غزةمعبر رفحنشر الخميس، 09 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: المساعدات الإنسانية انفوجرافيك رفح غزة قطاع غزة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تعلن نفاد المساعدات الإغاثية المخصصة لغزة

بغداد اليوم -  متابعة

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، اليوم السبت (18 آيار 2024)، نفاد جميع مخزوناته الإغاثية في غزة.

وذكر المكتب، في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس"، أن "وضع المياه والصرف الصحي يتدهور بسرعة"، مضيفا أنه "مع حظر دخول المساعدات لا يمكن للناس اللجوء إلا إلى استخدام الأنقاض والنفايات لسد احتياجاتهم".

واضاف أن "جميع المخزونات الاغاثية المخصصة لغزة نفدت، ولم يبق شيء تقريبا لتوزيعه في القطاع".

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن مطلع الشهر الجاري، أنه بدأ عملية "محدودة" كما وصفها، للسيطرة على معبر رفح من الجانب الفلسطيني، حيث اقتحمت آلياته المعبر ورفعت الأعلام الإسرائيلية داخله.

وأعلن الجيش الإسرائيلي فرض سيطرته الكاملة على معبر رفح الحدودي، الذي يربط قطاع غزة بجمهورية مصر العربية، كما أغلق معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب شرقي مدينة رفح، ومنع إدخال المساعدات الإنسانية والطبية وسط تحذيرات من كارثة إنسانية غير مسبوقة.

المصدر: وكالات 

مقالات مشابهة

  • مسؤول في الأمم المتحدة يحذر من عواقب مروعة لنقص الأغذية في غزة
  • مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية : لم يبق شيء لتوزيعه في غزة
  • نفاد جميع المخزونات الإغاثية في غزة
  • ‎الأمم المتحدة تعلن نفاد المساعدات الإغاثية المخصصة لغزة
  • الأمم المتحدة ترفع الصوت: “لم يبق شيء لتوزيعه في غزة”
  • الأمم المتحدة تعلن نفاد المساعدات الإغاثية المخصصة لغزة
  • الأمم المتحدة تعلّق على الممر البحري لمساعدات غزة.. ماذا قالت؟
  • الأمم المتحدة : الطرق البرية الأكثر جدوى لإيصال المساعدات الى غزة
  • الٱمم المتحدة تحذر من توقف أعمال الإغاثة في غزة في غضون أيام قليلة
  • واشنطن تعلن تحرك أولى المساعدات إلى غزة عبر الرصيف العائم