مصراوي:
2024-05-23@15:47:29 GMT

رئيس صحة الشيوخ: نقف دائمًا إلى جانب حقوق الأطباء

تاريخ النشر: 11th, May 2024 GMT

رئيس صحة الشيوخ: نقف دائمًا إلى جانب حقوق الأطباء

كتب- أحمد جمعة:

أكد الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، ضرورة العمل من أجل تقديم كل ما يمكن لتحقيق طموحات الأطباء، وتوفير بيئة عمل يستحقونها.

واعتبر أن نقيب الأطباء الدكتور أسامه عبد الحي، نقيب بدرجة مقاتل، لأنه يقاتل دوما من أجل حقوق الأطباء.

وأوضح خلال كلمته بحفل يوم الطبيب الذي تنظمه نقابة أطباء مصر، أن الدولة في الفترة الأخيرة أعطت اهتماما كبيرا للأطباء، وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تم ترجمتها في إصدار القانون 14 لسنة 2024، والتي رفعت من دخول الأطباء، بالإضافة لإصدار اللائحة 75 لسنة 2024، والتي حسنت بيئة العمل إلى حد ما في كثير من المنشآت الصحية، وأعطت بعض الصلاحيات لمديري هذه المنشآت، وانتهت بتحسين أحوال الأطقم الطبية.

وتابع:" كل هذا ليس كافيا ومازلنا نطمح في المزيد، وأطمئن الأطباء بأن لجان الصحة في البرلمان بغرفتيه، تقفان دوما إلى صف الأطباء مدافعين عن حقوقهم، وسنعمل جاهدين لخروج قانون المسؤولية الطبية بصورة لائقة تليق بمصر والأطباء والخدمة التي نرغب في تقديمها لأهالينا.

وبشأن قانون المنشآت الصحية، وجه رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ التحية لوزير الصحة د. خالد عبد الغفار، منوها إلى أنه تم عقد أكثر من جلسة بحضور نقيب الأطباء، وتم التوصل إلى صيغة رائعة وصيغة توافقية إلى حد كبير، تحقق مصلحة الأطباء ومصلحة المرضى، وتنتهي بتقديم خدمة طبية لائقة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور علي مهران رئيس لجنة الصحة مجلس الشيوخ

إقرأ أيضاً:

وزيرة التخطيط تستعرض مستهدفات قطاع الصحة بخطة العام المالي القادم بمجلس الشيوخ

استعرضت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية محددات خطة العام المالي 24/2025 فيما يخص تعزيز إتاحة الخدمات الصحية، مشيرة الى أنها تتضمن استمرار توفير الاستثمارات اللازمة لقطاع الصحة لضمان الحفاظ على مؤشرات الإتاحة الحالية وتحسينها، خاصة مع انخفاض معدل إتاحة الخدمات الصحية بنسبة 10% مقارنةً بعام 2014 بسبب الزيادة السكانية، وهو ما يتطلب تكثيف الاستثمارات، للحفاظ على معدلات الإتاحة الحالية (13 سرير/ 10 آلاف نسمة)، هذا بالإضافة إلى تفعيل تنفيذ حزمة حوافز استثمار للقطاع الخاص التي تم إقرارها لزيادة مساهمته في تقديم الخدمة الصحية، وتوفير الكوادر الطبية اللازمة لتشغيل المستشفيات والوحدات الصحية لضمان الاستفادة من الاستثمارات الضخمة التي يتم توجيهها لقطاع الصحة.

جاء ذلك خلال حضور وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية مناقشة مشروع قانون خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 24/2025 باجتماع لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ اليوم، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، وبحضور د.أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية وبمشاركة السادة أعضاء المجلس.

وأوضحت السعيد أن أثناء العمل على الخطة يتم وضع عدد من المؤشرات لاستكشاف الفجوات كمؤشر متوسط العمر المتوقع عند الولادة، معدل إتاحة الأسرة بالمستشفيات وغيرها من المؤشرات، والتي تعكس الوضع الحالي والتالي لتحديد الأمور التي تحتاج لضخ استثمارات.

وأشارت السعيد إلى أهم مستهدفات قطاع الصحة بخطة 24/2025، والتي تشمل الانتهاء من تنفيذ 58 مستشفى، استكمال تطوير وتجهيز 55 مستشفى تتبع أمانة المراكز الطبية المتخصصة، استكمال تطوير وتجهيز المراكز والوحدات الطبية، مراكز التحكم والشبكة الموحدة للطوارئ والسلامة العامة، استكمال المدينة الطبية بمعهد ناصر، ضبط النمو السكاني وتنمية الأسرة المصرية، استكمال مبنى المعامل المركزية بمدينة بدر، 246 مشروعًا بالمستشفيات الجامعية، واستكمال ميكنة المستشفيات الجامعية.

كما لفتت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى أنه في إطار التركيز على مشروعات الاستكمال التي تخطت نسبة تنفيذها 70% بهدف دخولها الخدمة واستفادة المواطنين منها، فإنه من المستهدف الانتهاء من تنفيذ 58 مستشفى باستثمارات 2.6 مليار جنيه خلال 24/2025.

مقالات مشابهة

  • برلماني: قانون المنشآت الصحية فرصة لسد الفجوة في الخدمات الطبية
  • الأطباء تناشد الرئيس السيسي عدم التوقيع على قانون المنشآت الصحية.. لماذا؟
  • الأطباء تناشد رئيس الجمهورية بعدم التوقيع على قانون "تأجير المستشفيات" بعد موافقة النواب
  • برلماني: قانون المنشآت الصحية فرصة حقيقية لسد الفجوة في تقديم الخدمات الطبية
  • برلماني: قانون المنشآت الصحية فرصة جيدة لسد الفجوة في تقديم الخدمات الطبية
  • متحدث الصحة: قانون إدارة المنشآت الصحية لا يشكل خطر على العمالة الطبية لمصر
  • وزيرة التخطيط تستعرض مستهدفات قطاع الصحة بخطة العام المالي القادم بمجلس الشيوخ
  • عبد الغفار يكشف تفاصيل مشروع قانون المنشآت الصحية
  • وزير الصحة: الانتهاء من إعداد مشروع قانون المسؤولية الطبية
  • بعد الموافقة على قانون المنشآت الصحية.. البرلمان ينفي بيع المستشفيات الحكومية.. ونقابة الأطباء تبدي تخوفها من مصير محدودي الدخل