أكدت فاطمة الزهراء المنصوري، المنسقة الوطنية لحزب الأصالة والمعاصرة، على أن أعضاء حزبها، البالغ عددهم 44 ألفا وفق آخر الإحصائيات التي أعلنت عنها بنفسها، « غالبيتهم أشخاص صالحون، بينما قلة قليلة فقط لديها مشاكل مع القانون ».

كانت المنصوري تتحدث عقب مصادقة المجلس الوطني لحزبها السبت في سلا، على « ميثاق للأخلاقيات »، بعدما وُجهت إليه انتقادات من أعضاء حول مواده التي يظهر وكأنها صُممت للتخلي عن أي عضو في الحزب بمجرد بدء مسطرة ضده، بغض النظر عن قرينة البراءة.

وبعدما عبرت عن طموحها فى أن يبلغ تعداد أعضاء حزبها 100 ألف وفق ما أعلنت عنه في اجتماع المجلس الوطني السبت بسلا، مشيرة إلى أن « الطلب على الانخراط في الحزب كبير »، عادت المنصوري إلى الحديث عن المتابعات ضد أعضاء حزبها، لاسيما بعدما أثيرت ضجة إثر اعتقال اثنين من كبار قادة هذا الحزب على خلفية قضية كبيرة للمخدرات، وهما كل من عبد النبي بعيوي، رئيس جهة الشرق، وسعيد الناصري، رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء.

وأكدت المنصوري أن المتابعات تهم فئة قليلة من الأعضاء، يلاحقون إثر « شكايات من جمعيات »، معتبرة هذه الجمعيات صنفين: جمعيات تمارس عملها بشكل معقول، وأخرى تمارس الابتزاز ضد المنتخبين. وأشارت إلى حالة رئيس الفريق النيابي للحزب، أحمد تويزي، الذي نال حكما بالبراءة في قضية اختلالات حوكم بسببها إثر شكوى من الجمعية المغربية لحماية المال العام.

تعتزم المنسقة الوطنية لهذا الحزب طرح « ميثاق أخلاقيات » على حلفائها الحكوميين، وأيضا على أحزاب المعارضة، في سعيها إلى إقرار « ميثاق وطني للأحزاب السياسية »، مشددة أن الأحزاب « بحاجة إلى التخليق ».

 

 

كلمات دلالية أحزاب الأصالة البام المعاصرة المغرب فساد

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أحزاب الأصالة البام المعاصرة المغرب فساد

إقرأ أيضاً:

منى المنصوري تحصد جائزة «فاشون تي في» العالمية

دبي (الاتحاد)

نالت مصممة الأزياء الإماراتية العالمية منى المنصوري جائزة أفضل مصممة عربية بجوائز «فاشون تي في»، وهي أكبر جائزة في مجال تصميم الأزياء في العالم.
وتم تكريم المنصوري في الحفل الذي أقيم بمدينة كان الفرنسية، تقديراً لنجاحاتها في تصميم أزياء متفردة على مدار أكثر من 31 عاماً، وحرصها على أن تحمل تصميماتها رسائل إنسانية واجتماعية مهمة تتعلق بقضايا المنطقة العربية، وقضايا العالم.
أشادت إدارة جوائز «فاشون تي في» بدور المنصوري في التعبير عن القضايا العربية والعالمية عبر تصميمات الأزياء، ومنها إطلاق تصميمات تدعو إلى حماية البيئة وتعزز مفاهيم السلام والتعايش.
ومن ضمن ما قدمته المنصوري خلال السنوات الماضية تصميم لفستان يحمل أعلام الدول العربية تعبيراً عن الوحدة العربية، إلى جانب تصميم فستان على شكل الكرة الأرضية مع وشاح يحمل رسالة تقول «توقفوا عن قتل الطبيعة» وارتدته ملكة جمال إيطاليا، في دعوة إلى حماية البيئة.
وعبّرت منى المنصوري عن سعادتها بفوزها بهذه الجائزة، موضحة أنها فوجئت بدعوتها للصعود على المسرح وتكريمها بالجائزة أمام حشد كبير من كبريات دور الأزياء وأشهر المصممين من مختلف أنحاء العالم.
وقالت: إن هذه الجائزة تعكس نجاح هدفها الرئيسي، وتؤكد أن تصميم الأزياء فن يحتاج إلى الإتقان ويخاطب الأذواق، ويحمل رسائل إنسانية للعالم.
وكانت المصممة الإماراتية قد فازت بمجموعة من كبريات الجوائز العالمية، منها جائزة أعلى نجمة شرفية في موسكو عام 2018، وجائزة آسيا العالمية للتصميم بالصين.
دعوة للسلام
من أبرز أعمال منى المنصوري، تصميم فستان ارتدته الفنانة السورية رغدة، تم تزيينه بكلمة «السلام» (peace)، وبرموز للديانتين الإسلامية والمسيحية، وفستان آخر يوجه رسالة عن الحرب البيولوجية وقت ظهور انفلونزا الخنازير.

مقالات مشابهة

  • بلينكن: ننتظر رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار 
  • 87 في المائة من الأسر المغربية تمارس شعيرة عيد الأضحى
  • مراسلنا: قتلى وجرحى غالبيتهم أطفال في قصف إسرائيلي لمنزل مأهول شمال غزة
  • رئيس وزراء الهند يكشف عن حكومته الجديدة
  • انتخاب رئيس جديد لبلدية مجدل عنجر
  • رئيس الجمهورية يستقبل أعضاء لجنة العشرة
  • منى المنصوري تحصد جائزة «فاشون تي في» العالمية
  • لوبان ترحب بقرار ماكرون حل البرلمان وتعلن استعداد حزبها لتولي السلطة
  • اجتماع مجلس إدارة «الوفد» بعد تشكيله النهائى
  • السلطات العراقية تقول انها تتابع اعتقال اثنين من مواطنيها من قبل السعودية