بوابة الوفد:
2024-06-12@10:07:47 GMT

جولة تفقدية لوكيل صحة الفيوم بمستشفى طامية

تاريخ النشر: 11th, May 2024 GMT

 قام الدكتورسامح العشماوي - وكيل وزارة الصحة بالفيوم يرافقه هالة احمد - مدير ادارة التمريض ومتولى سعد - مدير ادارة الشئون الادارية بالمديرية و الدكتور مروان دياب - عضو مكتب الدعم الفنى بالمرور على مستشفى طامية و وحدتين صحيتين بطامية و4 وحدات بسنورس .

بدأ الجولة بالمرور المفاجئ على مستشفى طامية وذلك فى حضور الدكتورة  نشوى رحيم -مديرة المستشفى و ادارة طامية الصحية وقام والفريق المرافق بتفقد قسم قسطرة القلب وناقش مع الدكتور احمد نجيب -رئيس قسم قسطرة القلب وادارة المستشفى اللائحة الجديدة والتنسيق مع الجامعة من اجل اجراء العمليات الجراحية الكبرى ، كما قام بسؤال بعض المرضى  عن الخدمة المقدمة لهم ومدى رضاهم عنها.

كما تفقد  اقسام العناية و الحضانات والاطفال و النسا والتوليد والباطنة للاطمئنان على سير العمل .

 بعد ذلك توجه والفريق الى المركز الطبى بطامية حيث كان يعقد اجتماع لاطباء التكليف الجدد قبل توزيعهم و بدء العمل بوحدات الرعاية الاولية ,  وبعدها قام بتفقد الاستقبال والطوارئ وعيادة الاسنان وغرفة التعقيم وتنظيم الاسرة و مبادرة فحص المقبلين على الزواج وقد اثنى على سير العمل بها و الاقبال عليها.

مكافأت مالية للمتميزين

 و قام بالمرور على وحدة كفر محفوظ التابعة لادارة طامية الصحية حيث تفقد المعمل وتنظيم الاسرة والاسنان وقد اشاد بتواجد اطباء الاسنان وكذلك الصيادلة ،كما تفقد مكتب التطعيمات وامر بصرف مكافأة مالية للممرضة سحر صبحى عبد العزيز -ممرضة التطعيمات لكفاءتها العلمية.

 بعد ذلك توجه الى وحدة دوار جبلة التابعة لادارة سنورس الصحية وتفقد فيها الصيدلية والاسنان وطب الاسرة و التطعيمات وغرفة الملفات وتنظيم الاسرة وامر بصرف مكافاة للممرضة شيماء محمد محمود -ممرضة تنظيم الاسرة.

 وواصل المرور بوحدات سنورس حيث تفقد وحدة بنى عتمان وتفقد فيها التطعيمات والملفات والاستقبال ورعاية الامومة والطفولة والاسنان وامر بفحص سجلات الحضور والانصراف وتحويل المتغيبين دون اذن للتحقيق , بعد ذلك توجه الى وحدة جبلة اثناء النوباتجية وتفقد خلالها غرفة الملفات والاستقبال واثنى على نظافة الوحدة , وفى نهاية الجولة قام بالمرور على وحدة جرفس اثناء النوباتجية وتفقد الاستقبال وقام بفحص دفاتر الطوارئ واكد على استمرار الجولات الميدانية المفاجئة للاطمئنان على سير العمل.

5 6 55 344 544 555 566 777 888 5555

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكيل وزارة الصحة الفيوم المرور مستشفى طامية مكافأة

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يوافق على تجهيز وحدة عناية مركزة للأطفال بمستشفى الصدر

وافق الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، على مقترح مديرية الصحة والذي تقدمت به الدكتورة سماح جاد، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، لتجهيز وحدة عناية مركزة  للأطفال (PICU) بمقر مستشفى الصدر ببنى سويف بسعة 6 أسرّة عناية من خلال الجهود الذاتية وتحقيق الاستغلال الأمثل لأسرة العناية المتاحة للمنظومة الصحية، في اطار الجهود المنفذة للقضاء على قوائم الانتظار، لا سيما في الحالات المرضية الحرجة. 

 

وكلف محافظ بني سويف الدكتورة وكيل وزارة الصحة، باتخاذ مايلزم من إجراءات فنية وطبية وادارية للمضي قدما في تنفيذ المقترح في أسرع وقت ممكن، والذي يتطلب التنسيق والدعم الفني من وزارة الصحة في هذا الشأن، مؤكدًا دعم المحافظة لكل الجهود التي تستهدف تحسين مستوى وجودة حياة المواطن، خاصة في قطاع الصحة.

 

وأكد محافظ بني سويف، على أهمية أن تكون التجهيزات طبقًا لمعايير وزارة الصحة المصرية، لتقديم الخدمات الصحية للحالات الطبية الحرجة، خاصة خدمات الرعاية الصحية للأطفال في الحالات المرضية الحرجة.

 

وكان محافظ بني سويف، قد عقد لقاءًا مع "ووكيلة الوزارة الجديدة" ناقش خلاله عددًا من الملفات المتعلقة بالقطاع تضمنت: موقف مشروعات إحلال وتجديد ورفع كفاءة المستشفيات وتكثيف المرور على المنشآت الصحية،والإشراف على المبادرات والمشروعات الجاري تنفيذها بالتعاون مع المجتمع المدني من الهيئات والمنظمات الدولية المعنية بالصحة، وكذا متابعة مستجدات مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في قطاع الصحة وغيرها من الموضوعات والملفات.

 

من ناحيتها أكدت وكيلة الوزارة الجديدة، بذل قصارى الجهد للارتقاء بمنظومة العمل داخل قطاع الصحة  بالمحافظة، مثمنة الجهود التي قام بها وكيل الوزارة السابق "د.محمد يوسف" خلال فترة توليه ملف الصحة، والإشارة إلى البناء وإستثمار ما تحقق بالمنظومة خلال الفترة الماضية لإستكمال مسيرة التطويروالنهوض بالقطاع، وذلك تحت إشراف ومتابعة المحافظ "د.محمد هاني غنيم" وبالتنسيق مع الوزارة.

مقالات مشابهة

  • العاصمة الإدارية تستقبل وفدًا من شباب الدبلوماسيين بجامعة «سنجور» الدولية في جولة تفقدية
  • محافظ بني سويف يوافق على تجهيز وحدة عناية مركزة للأطفال بمستشفى الصدر
  • تجهيز وحدة عناية مركزة للأطفال PICU بمستشفى صدر ببني سويف
  • لتغيبهما عن العمل.. إحالة طبيبن بمستشفى منيا القمح المركزي للتحقيق
  • جولة تفقدية لوفد الكوميسا لمعهد بحوث الصحةالحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية
  • رئيس مركز طامية بالفيوم يترأس حملة مكبرة على محلات الجزارة
  • شاب مختل عقلياً يقتل والدته بدار رماد في الفيوم
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة تنموية شاملة بقرية فانوس بمركز طامية
  • «البحوث الإسلامية» يختتم اليوم قوافل التوعية بالمطارات والأمين العام يجري جولة تفقدية للتأكيد على احتياجات الحجاج
  • تفقد سير الخدمات الطبية بمستشفى قاع الرقة في مديرية همدان بصنعاء