الأسبوع:
2024-06-11@19:49:11 GMT

سرايا القدس تقصف تجمعا لجنود الاحتلال شرق رفح

تاريخ النشر: 11th, May 2024 GMT

سرايا القدس تقصف تجمعا لجنود الاحتلال شرق رفح

المقاومة الفلسطينية.. كشفت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بفلسطين، اليوم السبت 11 مايو 2024، عن قصف مقاتليها تمركزا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط المطار شرق رفح، بوابل من قذائف الهاون النظامي «عيار 60».

وفي الجانب الآخر، كشفت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم السبت، عن إطلاق صاروخين من وسط قطاع غزة سقط أحدهما بالقرب من بئر السبع والثاني بغلاف غزة.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم السبت 11 مايو 2024، الذي يوافق اليوم الـ218 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى، 34971 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية.

وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى، 78641 مصابا.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي، رفض تطبيق اتفاقية الهدنة مع حركة حماس، بعد إعلانها قبول مقترح السلام المعروض عليهم من قبل الوسطاء المصريين والقطريين، وبدأ في عدوانه على مدينة رفح الفلسطينية، بقطاع غزة، والتي تحتوي على 1.4 مليون شخص من مختلف أنحاء غزة الذين فروا إليها.

اقرأ أيضاًعائلات المحتجزين الإسرائيليين: «حكومة نتنياهو تخلت عن أبنائنا وتركتهم يموتون»

صفارات الإنذار تدوي شمال بئر السبع ومنطقة النقب

مصدر رفيع المستوى: مصر رفضت التنسيق مع إسرائيل بشأن دخول المساعدات من معبر رفح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي غزة الصحة الفلسطينية حركة حماس المقاومة الفلسطينية سرايا القدس فصائل المقاومة الفلسطينية هيئة البث الإسرائيلية بقطاع غزة مدينة رفح الفلسطينية عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

القسام تفجر حقل ألغام وتستهدف أباتشي وسرايا القدس تقصف غلاف غزة

تواصلت عمليات المقاومة الفلسطينية في مناطق عديدة بـقطاع غزة، خصوصا في رفح جنوبي القطاع، مستهدفة جنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي، كما أطلقت صواريخ من مخيم جباليا تجاه مناطق غلاف غزة.

فقد قالت كتائب الشهيد عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن مقاتليها تمكنوا من تفجير حقل ألغام معد مسبقا في قوة هندسة إسرائيلية وأوقعوها بين قتيل وجريح قرب الشريط الحدودي.

كما أعلنت القسام استهداف مروحية "أباتشي" إسرائيلية بصاروخ "سام 7" شرق مدينة رفح أيضا.

وفي رفح أيضا، أعلنت القسام استهداف دبابة "ميركافا إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105″، والاشتباك مع قوة مشاة حولها قرب دوار العودة.

وفي مخيم النصيرات وسط القطاع، قالت القسام إن مقاتليها -بالاشتراك مع كتائب الشهيد أبو علي مصطفى– استهدفوا مروحية "أباتشي" بصاروخ "سام 7".

وفي شرق حي الزيتون بمدينة غزة، فجّر مقاتلو القسام عبوة "رعدية" مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية بمنزل، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح، ورُصد هبوط مروحية لإخلائهم.

وفي شرق الزيتون أيضا، أعلنت القسام استهداف جرافتين من نوع "دي 9" إسرائيليتين بقذيفة "تاندوم" وعبوة "صدمية".

عمليات لسرايا القدس

من جانبها، بثت سرايا القدس -الجناح العسكري لـحركة الجهاد الإسلامي– مشاهد قالت إنها تظهر تجهيز وقصف مقر قيادة تابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي في موقع "رعيم" العسكري برشقة صاروخية.

وأعلنت السرايا أن مقاتليها شرق دير البلح تمكنوا من قصف تجمع لجنود الاحتلال بقذائف هاون من العيار الثقيل، وحققوا إصابات مباشرة.

وقالت سرايا القدس إن مقاتليها غرب مدينة رفح جنوبي القطاع استهدفوا قوة إسرائيلية متحصنة بمنزل وأوقعوا القوة بين قتيل وجريح.

كما أعلنت تدمير جرافة عسكرية صهيونية من نوع "دي 9″، واستهداف آليتين عسكريتين إسرائيليتين بقذيفتي تاندوم و"آر بي جي" في الحي السعودي غرب مدينة رفح.

وأعلنت سرايا القدس -أيضا- استهداف دبابة "ميركافا 4" إسرائيلية بقذيفة "آر بي جي" وسط مخيم يبنا جنوب مدينة رفح.

كما بثت سرايا القدس صورا لتصديها لقوة اسرائيلية توغلت غربي مدينة رفح قرب الحدود المصرية.

وفي السياق، بثت كتائب المقاومة الوطنية- قوات الشهيد عمر القاسم صورا قالت إنها للسيطرة على مسيّرة "سكاي لارك" إسرائيلية خلال تنفيذها مهام استخبارية جنوب شرق مدينة غزة أمس الجمعة.

إطلاق صواريخ

وقبل قليل، ذكرت صحيفة هآرتس أنه تم رصد إطلاق 4 صواريخ من قطاع غزة تجاه مناطق غلاف غزة جنوبي إسرائيل.

من جهتها، قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إن الجيش رصد إطلاق صاروخين من مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، حيث اعترضت منظومة القبة الحديدية أحدهما، فيما انفجر الآخر في منطقة مفتوحة بالقرب من كيبوتس كفار غزة الاستيطاني.

وهذه المرة الثانية التي تدوي فيها صافرات الإنذار في منطقة غلاف غزة اليوم (السبت)، لكن لم يعلن في المرة الأولى عن رصد صواريخ.

وقالت سرايا القدس -في منشور على تليغرام- "قصفنا المدن المحتلة ومغتصبات غلاف غزة برشقات صاروخية مباركة".

وعلى صعيد المعارك الميدانية قال المراسل العسكري للقناة الـ12 الإسرائيلية إن الجيش عمّق ووسّع عمليته في المخيمات الوسطى من قطاع غزة. كما أفادت القناة أن وحدات احتياط بالجيش بدأت البحث عن متطوعين للقتال بغزة عبر إعلانات على تطبيق "واتساب".

وأضافت أن إعلانات البحث عن متطوعين للجيش تأتي في ظل نقص حاد في الجنود بوحدات الاحتياط. ونقلت القناة عن جندي احتياط قوله إن هناك حالة استنزاف كبيرة في صفوف الجنود.

ويأتي ذلك تزامنا مع استشهاد 210 فلسطينيا وإصابة أكثر من 400 -السبت- في مجزرة ارتكبتها القوات الإسرائيلية بعد قصف مدفعي وجوي عنيف استهدف مخيم النصيرات.

وتواصل إسرائيل حربها المدمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، التي خلفت أكثر من 120 ألفا بين شهيد وجريح فلسطيني، رغم اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

كما تتجاهل إسرائيل قرارا من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورا، وأوامر من محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

مقالات مشابهة

  • شاهد| سرايا القدس بالاشتراك مع فصائل المقاومة الفلسطينية تقصف تحشدات العدو الصهيوني في محور “نتساريم” جنوب مدينة
  • شاهد.. سرايا القدس تقصف بالاشتراك مع فصائل جنود الاحتلال بنتساريم
  • حزب الله: استهدفنا تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط مستوطنة نطوعا
  • حزب الله يستهدف تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط ‏مستوطنة نطوعا
  • «سرايا القدس» تقصف تجمعات الاحتلال في موقع كرم أبو سالم
  • عاجل - سرايا القدس تقصف حشود العدو بمحيط موقع كرم أبو سالم شرق رفح
  • «شهداء الأقصى» تقصف قوات الاحتلال في مخيم يبنا برفح
  • المقاومة تقصف تمركزًا لجنود وآليات الاحتلال فى تل زعرب بقذائف الهاون
  • الفصائل الفلسطينية تقصف بوابل من قذائف الهاون تمركزا لجنود جيش الاحتلال
  • القسام تفجر حقل ألغام وتستهدف أباتشي وسرايا القدس تقصف غلاف غزة