تشهد محافظة المنيا في الآونة الأخيرة انتشارًا واسعًا لأعمال السحر والشعوذة والأنشطة غير القانونية، يبدو أن الناس يتجاهلون بشكل متعمد حظر هذه الأعمال المشينة.

نسلط الضوء في هذا التقرير على تأثير أعمال السحر والشعوذة على سكان المنيا وكيف أدت إلى وقوع جرائم وصلت حدود الموت.

في البداية، يجب أن نتعرف على العقوبات المفروضة على ممارسة هذه الأعمال في القانون المصري، يتضمن القانون بنودًا تعامل مع جرائم النصب والاحتيال، والتي يمكن تطبيقها على الأشخاص الذين يمارسون السحر والشعوذة الدجل، ووفقًا للمادة 366 من القانون، يُعاقب الجاني بالسجن لمدة ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ.

أشوف الودع واضرب البخت

هنا سنروي قصة علياء ع. س. التي تعيش في مدينة المنيا، حيث تعرضت لتجربة سيئة، سمعت علياء صوت امرأة مسنة تنادي في الأزقة قائلة: "أبين زين أشوف الودع واضرب البخت"، وأثار هذا الصوت فضولها وانتباهها.

قابلت السيدة المسنة التي تدعى بالضبط باسمها وأخبرتها بأنها تستطيع فك السحر والشعوذة وطرد الأرواح الشريرة من المنازل، قدمت لعلياء عرضًا ماليًا لتنفيذ بعض الأعمال الروحانية.

النصب بتراب المسجد 

أثار ذلك دهشة علياء، حيث لم تقم السيدة بأي استفسارات شخصية ومع ذلك تمكنت من معرفة اسمها، ثم طلبت السيدة المسنة من علياء الحصول على مصحف وتراب من مسجد قريب وورقة ومبلغ مالي، وطلبت منها وضعها في قطعة قماش ولفها بيدها.

من ثم، قالت لعلياء أن تفتح القطعة وتستخرج الورقة عند أذان المغرب، وستجد فيها اسم الشخص الذي يريد إيذائه. تبرز هذه القصة كيف يستغل بعض الأشخاص غير الأمنين العقائد الدينية وثقة الأفراد لتحقيق مكاسب مالية، ويُعتبر ذلك نوعًا من النصب والاحتيال وفقًا للقانون المصري.

اعتدي عليها جنسيا 

و تستطيع أن تتناسب ما حدث في بني مزار، حيث تمكنت أجهزة أمن المنيا من ضبط شخصين، لاتهامهما بقتل شخص مشهور عنه السحر والعلاج الروحانى، بعد أن استدرجه أحدهما بحجة علاج زوجته، وانتظره ابن عمه فى الطريق، وانقضا عليه وقتلاه، للانتقام منه لاعتدائه على قريبة المتهمين جنسيا أثناء إحدى جلسات العلاج الروحانى

السحر والشعوذة في المنيا 

تعد تجارة السحر والشعوذة ظاهرة متفشية في العديد من المجتمعات، وتؤثر على الناس بشكل سلبي وتسبب تدهورًا في الثقة والاستقرار النفسي، وقد تؤدي هذه الأعمال غير القانونية إلى حدوث جرائم خطيرة وتعرض الأفراد للخطر.

لمكافحة هذه الظاهرة، يجب أن تتحرك السلطات المحلية والأجهزة الأمنية لمكافحة السحر والشعوذة وتطبيق القانون بصرامة، ينبغي تعزيز التوعية بأضرار هذه الأعمال وتعزيز الثقافة والتعليم للحد من انتشارها.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يعمل المجتمع بأكمله على تعزيز الوعي والمعرفة بين أفراده، وتشجيع الناس على تقديم البلاغات عن الأنشطة غير القانونية المتعلقة بالسحر والشعوذة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السحر والشعوذة المنيا محافظة المنيا أعمال السحر والشعوذة حوادث المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم السحر والشعوذة هذه الأعمال

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يُهنئ العاملين بالديوان العام بعيد الأضحى المبارك

أجرى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم الخميس، بجولة تفقدية لإدارات الديوان العام لتقديم التهنئة للعاملين بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، داعياً المولى عز وجل أن يعيدها على مصر قيادة وشعباً بالخير واليمن والبركات.

التقى المحافظ بموظفي الديوان العام، وتعرف منهم على الخطط والمقترحات التي تهدف إلى تطوير منظومة العمل، وتحسين مستوى الأداء، والتي تنعكس على الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والتقط صوراً تذكارية معهم ، مؤكداً أن الجهاز التنفيذي والعاملين بالمحافظة هم المحور الرئيسي في تنفيذ خطط التنمية والنهوض بكافة قطاعات العمل الإدارية والتنفيذية داخل محافظة الشرقية.

أكد محافظ الشرقية، ضرورة بذل المزيد من الجهد والإخلاص في العمل، وإنهاء مصالح المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم.

رافق المحافظ الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، والمهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة، والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمستشار العسكري للمحافظة، وعدد من نواب البرلمان ومديري الإدارات العامة بالديوان.

وفي سياق متصل، افتتح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم الخميس، النصب التذكاري للشهداء والمُقام أمام مبنى ديوان عام المحافظة، تخليداً لذكرى الشهداء وعرفاناً بالجميل لما قدموه فداءا للوطن الغالي.

أزاح المحافظ الستار عن الجدارية إيذانا بافتتاح النصب والذي جاء تنفيذه تماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدينة الزقازيق، مؤكداً ان تضحيات شهداء مصر ستبقى خالدة في سجل البطولات والشرف ومنارات مضيئة تستلهم منها الأجيال القادمة معاني التضحية والفداء للوطن وقيادته الحكيمة.

استمع المحافظ لشرح تفصيلي من العميد محمد محفوظ النجار وكيل وزارة الإسكان عن مكونات مشروع إنشاء النصب التذكاري للشهداء، وتمت الإشارة إلى انه مُقام على مساحة 1200م، ومكون من 3 أعمدة تحمل النصب محفور عليها أسماء الشهداء وأسماء الله الحسني وجدارية خلف النصب، بالإضافة إلى 4 برجولات، و 15 مقعد رخام، و 6 أحواض زهور، و 6 أعمدة بتاج فرعوني على شكل زهرة اللوتس، و 2 غرفة حراسة وإدارية خلف الجدارية، ومداخل ومخارج ومعابر ٱمنه (رامب) لذوى الهمم، ومظلة للحضور، ومكان للسواري، لإضفاء مظهر جمالي وحضاري أمام المواطنين والزائرين.

أكد محافظ الشرقية ضرورة الحفاظ علة المكان لما يمثله من قيمة ترمز للوطنية وإعلاء منزلة الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم للحفاظ على وطنهم الغالي مصر، مطالبا الجميع ببذل المزيد من العمل والجهد لاستكمال مسيرة التنمية والبناء تحت القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • فضيحة دولية: آثار يمنية تباع في مزاد علني بلندن دون رقيب أو حسيب!
  • «دار الوثائق» تطلق ملتقى «ذاكرة الشارقة»
  • محافظ الشرقية يُهنئ العاملين بالديوان العام بعيد الأضحى المبارك
  • القبض على رجل وضع ”السحر” جانب الحرم المكي! ”فيديو”
  • تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024.. ضبط طالب بتهمة النصب والاحتيال
  • ”القول ما قالت عدن”..المتحدث باسم المجلس الانتقالي: عدن صامدة في وجه التلاعب الحوثي
  • ضبط المتهم بالنصب على المواطنين بشهادات جامعية
  • ضبط مستريح الهواتف المحمولة في طوخ بتهمة النصب على المواطنين
  • المعارضة أمام محنة شديدة… ومنطق العزل يقلب السحر على الساحر!
  • النصب الإلكتروني يهدد حساباتك المصرفية.. كيف تحمي نفسك في خطوات؟