كتبت- داليا الظنيني:

علقت الدكتورة شيرين علي زكي، رئيس لجنة سلامة الغذاء والمتابعة الميدانية بالنقابة العامة للأطباء البيطريين، على ضبط أكثر من مليون دجاجة فاسدة.

رئيس لجنة سلامة الغذاء، في حوارها الإعلامية كريمة عوض ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم السبت، "إن من حقنا كمواطنين نعرف ازاي دخلت هذه الكمية"،متسائلة :هل دخلت هذه الكمية صالحة وازاي قعدت سنة دون أن يتم بيعها في الأسواق في ظل ارتفاع أسعار الدواجن الحية ولجوء المواطنين إلى الدواجن المجمدة".

وتابعت "شوفنا النيابة أصدرت قرارا بضبط المستورد كونه المسؤول، وهذه البضاعة يتم تسريبها في أماكن عدة من ضمنها أن يتم فك تجميدها وإعادة وضعها في أكياس خاصة بمجازر مصرية".

واصلت "قد تتسرب هذه الدواجن إلى محلات الشاورما والتي لا أنصح بتناولها خلال فصل الصيف، وقد تتسبب بالإصابة بالسلامونيلا وهي ضارة بالصحة".

اقرأ أيضًا:

أول رد.. بيان مهم من يوسف زيدان على أنباء إغلاق مؤسسة تكوين

بعد ثبوت هلال ذي القعدة.. موعد عيد الأضحى المبارك 1445

فيديو و11 صورة لتجارب تشغيل أول قطار كهربائي سريع خاص بمصر

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان لجنة سلامة الغذاء النقابة العامة للأطباء البيطريين أسعار الدواجن الدواجن المجمدة

إقرأ أيضاً:

الجوع والعطش يهددان نصف مليون فلسطيني في قطاعغزة

تفاقمت الأوضاع الإنسانية بشكل خطير في شمال قطاع غزة، الذي يقطنه نحو نصف مليون فلسطيني، في ظل النقص الحاد في الغذاء والدواء والمستلزمات الطبية، وباتت المجاعة تهدد سكان القطاع، مع مواصلة الاحتلال الإسرائيلي منع تدفق إمدادات الغذاء وحليب الأطفال والدواء والمياه إلى شمال القطاع منذ بدء العدوان على غزة.
ووثّْقت مؤسسات حقوقية فلسطينية انتشار المجاعة والجفاف في جباليا، وبيت لاهيا، وبيت حانون، وغرب مدينة غزة، بعد أن دمر الاحتلال ٩٠ % من المنازل والمنشآت في تلك المناطق، إضافةً لتدميره مقرات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، والتي لم تعد تعمل منذ عدة أشهر في شمال القطاع.
وأكدت مستشفيات شمال القطاع، التي انهارت منظومتها الصحية بالكامل على مدار الأيام والأسابيع الماضية، عدم توفر الدواء والوقود المشغل لأقسامها، وأنها استقبلت أكثر من ٨٠ شهيداً، تم انتشالهم من تحت الركام ومن أزقة مخيم جباليا، استشهدوا خلال اجتياح الاحتلال للمخيم على مدار ثلاثة أسابيع.

مقالات مشابهة

  • مؤشر الأمن الغذائي في سلطنة عمان يشهد تحسنا في وفرة الغذاء والاستدامة
  • سلامة الغذاء: 30 ألف طن زيادة في الصادرات الغذائية.. وهولندا والسعودية أكبر الأسواق
  • تشديد وإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية بمختلف المحافظات
  • سلامة الغذاء: متابعة سير عمل لجان استلام القمح المحلي وتذليل أي عقبات
  • حملات تفتيشية لسلامة الغذاء على الأسواق بمختلف المحافظات
  • 10 نصائح من «القومي للتغذية» للحفاظ على صحتك.. اهتم بالنظافة
  • أول تعليق من رئيس لجنة البرلمان بشأن طرح فكرة التحول إلى الدعم النقدي (فيديو)
  • الجوع والعطش يهددان نصف مليون فلسطيني في قطاعغزة
  • التحذير من اشتداد أزمات الغذاء والماء والدواء في غزة
  • رئيس الوزراء الهنغاري: أوروبا دخلت مرحلة التحضير للحرب مع روسيا