البلاد- جدة

يحل فريق الزمالك المصري ضيفًا على نهضة بركان المغربي مساء اليوم في ذهاب نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أو ما يعرف في القارة السمراء بـ “كأس الكونفدرالية”.
نجح الزمالك في الوصول للمباراة النهائية للبطولة بعد تغلبه على دريمز الغاني 3-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، حيث تعادل الطرفان سلبيًا في القاهرة، قبل أن يعود الزمالك بفوز ثمين من ميدان منافسه إيابًا بثلاثية نظيفة.


أما نهضة بركان؛ فقد تأهل بقرار من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) على حساب فريق اتحاد العاصمة الجزائري بعد أزمة نشبت بين الفريقين؛ بسبب خلاف على قمصان الفريق المغربي، ليقرر الكاف اعتبار اتحاد العاصمة خاسرًا 3-0، وأيدت المحكمة الدولية ذلك القرار ليبلغ الفريق المغربي النهائي للمرة الرابعة في تاريخه.
رد اعتبار أم تأكيد
تعيد هذه المواجهة إلى الأذهان ذكرى لقاء الفريقين في نهائي عام 2019 الذي فاز به الزمالك، وحرم الفريق المغربي من تحقيق اللقب، لكن نهضة بركان تألق بعدها وأحرز لقبي كأس الكونفدرالية عامي 2020 و2022.
يدرب فريق نهضة بركان، المدرب التونسي معين الشعباني الذي يمتلك خبرة كبيرة بعد تتويجه بدوري أبطال أفريقيا مرتين مع الترجي التونسي عامي 2018 و2019.
ويريد الزمالك إعادة الوصل بينه وبين البطولات القارية؛ حيث يعد أحد أكثر فرق أفريقيا تحقيقًا للبطولات؛ فقد حقق دوري أبطال أفريقيا 5 مرات، وكأس الكونفدرالية مرة واحدة، كما توج بكأس السوبر الأفريقي 4 مرات.
ويدرب الزمالك المدرب البرتغالي جوزيه غوميز الذي يعول عليه الفريق لإنهاء انتظار دام 5 سنوات؛ لرفع اللقب القاري مجددًا.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: كأس الاتحاد الأفريقي نهضة برکان

إقرأ أيضاً:

الزمالك يتفاعل مع موقف لاعب بركان المغربي مع لاعبه دونغا

تقدمت إدارة فريق الزمالك المصري لكرة القدم، بالشكر إلى ياسين البحيري لاعب نهضة بركان المغربي، بعد موقفه مع نبيل عماد دونغا لاعب الزمالك، وإنقاذه من من السقوط على رأسه خلال مواجهة إياب نهائي الكونفدرالية الإفريقية التي جمعتهما أول أمس الأحد على ملعب القاهرة الدولي، وانتهت بفوز “الأبيض” بهدف دون رد.

وجاء البيان كالتالي: “يثمن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب التصرف الرائع الذي قام به ياسين البحيري لاعب فريق نهضة بركان المغربي، في إياب نهائي كأس الكونفدرالية، بعدما تدخل ليمنع سقوط نبيل عماد دونغا لاعب الزمالك بشكل خطير في كرة كانت كفيلة بتعرض اللاعب لإصابة خطيرة خلال مباراة نهائي الكونفدرالية الإفريقية، والتي توج الزمالك بلقبها للمرة الثانية في تاريخه”.

وختم البلاغ: “يتوجه مجلس إدارة الزمالك ببالغ الشكر والتقدير للاعب على تصرفه الذي لاقى استحساناً واسعاً من جماهير الزمالك ومتابعي كرة القدم عامًة، مُتمنياً دوام التوفيق والتميز لياسين البحيري في مسيرته بكرة القدم”.

تجدر الإشارة إلى أن الزمالك كان قد توج بكأس الكونفدرالية الإفريقية بعد الخسارة ذهابا في بركان بهدفين لهدف، والفوز في القاهرة بهدف دون رد.

مقالات مشابهة

  • بسبب تصرف ملفت.. الزمالك يوجه رسالة إلى لاعب نهضة بركان المغربي (صورة)
  • الزمالك يتفاعل مع موقف لاعب بركان المغربي مع لاعبه دونغا
  • محمد عواد: الزمالك استحق التتويج بلقب الكونفدرالية
  • في بيان رسمي.. الزمالك يشيد بتصرف نجم نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية
  • أحمد حمدي يجري أشعة لتحديد طبيعة إصابته
  • شبانة يعلق على أحداث مراسم تتويج الزمالك بالكونفدرالية
  • هشام يكن: لاعبو الزمالك كانوا يعانون من الإجهاد الذهني قبل نهائي الكونفدرالية
  • عمر العرجون: جمهور الزمالك كان يلعب دورا مهما.. ونسخة 2019 للكونفدرالية أقوى من 2024
  • موعد مباراة الزمالك القادمة في الدوري الممتاز
  • كاف يتوعد الزمالك بإجراءات تأديبية بعد الانتهاكات في نهائي كأس الكونفدرالية