شهدت جنازة رمضان محمد مغازي، معلم خبير بفصول الأمل بمدرسة صلاح الدين الابتدائية التابعة لإدارة إسنا التعليمية غياب قيادات الإدارة ومديرية التربية والتعليم.

وكان المعلم قد أصيب بأزمة قلبية مفاجئة أثناء مشاركته في الامتحانات. وعلى إثرها تم نقله إلى مستشفى طيبة التخصصي لمحاولة إسعافه ثم وافته المنية.

ومن فوره أصدر وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر الدكتور صبري خالد عثمان، قراره بتفويض مدير إدارة إسنا التعليمية بالتوجه إلى المستشفى لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وتقديم واجب العزاء لأهل المتوفى سائلاً الله له العفو والمغفرة ولأهله الصبر والسلوان.

يذكر أن نقابة المعلمين بالأقصر وإسنا لم تصدر بيانا تنعي فيه المعلم الراحل مما أدى إلى استياء عدد من معلمي إسنا والأقصر.

وفي سياق آخر تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر بعضاً من مدارس إدارة الأقصر التعليمية لمتابعة سير امتحانات المرحلتين الابتدائية والثانوية.

يأتي ذلك وفقاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

وشملت الجولة مدارس أبو الحجاج الإبتدائية، وادي الملكات الإبتدائية، وخالد بن الوليد الثانوية.

كما اطمأن خالد على سير الامتحانات وسط أجواء هادئة، حيث جاءت أسئلة الامتحانات واضحة وخالية من الغموض وفي مستوى الطالب وشاملة جميع فقرات المنهج.

وفي السياق ذاته شدد خالد على انضباط اللجان الامتحانية، مع الالتزام بالتعليمات والضوابط المنظمة، ومنع استخدام الهاتف المحمول سواء للملاحظين أو للطلاب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التعليم أخبار الأقصر تعليم الأقصر الدكتور رضا حجازي التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

بدء تدريب 1924 معلم رياض أطفال بالمنيا على استراتيجيات التعليم الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت فعاليات البرنامج التدريبى الخاص بمعلمات وموجهات رياض الأطفال، اليوم الأربعاء، داخل 15 قاعة تدريبية بمدرسة تله الثانوية المشتركة، بهدف الاستعداد للعام الدراسي الجديد، وزيادة الوعى باستراتيجيات التعليم المختلفة التي أتاحها المنهج الجديد، لمراعاة الفروق الفردية بين الأطفال، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

جاء ذلك بحضور حمدى مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا والدكتور على عبد السلام مدير عام التعليم العام.

يستمر التدريب حتى 27 يونيو الحالي، بإشراف إيمان حسن سيد، مدير إدارة التدريب وهدى عبد السلام، موجه عام رياض الأطفال بالمنيا . 
ويتم البرنامج التدريبي على مرحلتين، الأولى، وتشمل "استراتيجيات التدريس التفاعلية "، وتتضمن المرحلة الثانية "التدريس القائم على اللعب"، وتستهدف المرحلتين تدريب 1924 معلمة وموجهة على مستوى المحافظة .
وأكد حمدى مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن هذا التدريب يسعى إلى تنمية وتطوير   كفاءة المعلمات وبناء مهاراتهن المعرفية والأدائية لبناء شخصية الطفل وخلق جيل قادر على الإبداع والابتكار.

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتطوير مرحلة رياض الأطفال، بالتعاون مع وحدة دعم مشروع وإصلاح التعليم (البنك الدولى)، ووفق توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية  اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.  

FB_IMG_1717560173259 FB_IMG_1717560168441 FB_IMG_1717560166265 FB_IMG_1717560164038 FB_IMG_1717560159889 FB_IMG_1717560161962 FB_IMG_1717560157451

مقالات مشابهة

  • تعليم قنا.. تجهيز 45 لجنة إمتحان للثانوية العامة
  • تعليم الفيوم تبحث آليات تنفيذ خطة مكافحة مشكلة التسرب التعليمي
  • مدير تعليم قوص يفتتح معرض أنشطة بالحراجية الإبتدائية المشتركة
  • وكيل تعليم دمياط: استعدادات قصوى قبيل انطلاق امتحانات الثانوية العامة
  • 9 توجيهات من «تعليم البحيرة» استعدادا لامتحانات الثانوية العامة
  • بدء تدريب 1924 معلم رياض أطفال بالمنيا على استراتيجيات التعليم الجديد
  • إحالة المتغيبين عن العمل بمدرسة حاجر جبل هو الإبتدائية بنجع حمادي للتحقيق
  • وكيل تعليم قنا يكرم الرابع جمهوريا في مسابقة الاخصائي المثالي للتربية المسرحية
  • بورسعيد جاهز لإجراء امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024
  • تعليم الأقصر يحصد المركز الخامس جمهوري في مسابقة المجلة الإلكترونية التابعة لنشاط الصحافة