جدد رئيس الوزراء أحمد بن مبارك، الأحد، دعم الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي لجهود المبعوث الاممي للوصول الى حل سياسي، وفق المرجعيات الثلاث المتوافق عليها محليا والمؤيدة إقليميا ودوليا.

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء بن مبارك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن هانس غروندبرغ.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء استعرض المسارات التي يعمل من خلالها المبعوث الاممي للتعامل مع الوضع الراهن، خاصة مع استمرار تصعيد جماعة الحوثي وحربها الاقتصادية ضد الشعب اليمني، واستهداف السفن التجارية والملاحة الدولية، ورفضها لكل الحلول والمبادرات في تحدي صريح للجهود الأممية والإقليمية والدولية والإرادة الشعبية.

 

وأكد بن مبارك، أن الحرب الاقتصادية التي تنفذها جماعة الحوثي ضد الشعب اليمني من استهداف منشآت تصدير النفط او في الجوانب المصرفية واستنزاف قدرات القطاع الخاص والجبايات على المواطنين لا يمكن القبول بها او السكوت عنها.

 

ولفت رئيس الحكومة، إلى ان التدهور المعيشي والخدمي الذي يعيشه الشعب اليمني وتفاقم الوضع الإنساني الكارثي هي نتائج مباشرة لهذه الحرب الحوثية، ما يتطلب موقف دولي رادع وحازم تجاه ذلك.

 

وقدم المبعوث الاممي، لرئيس الوزراء، استعراض لنتائج زياراته وجولاته الأخيرة، والقلق القائم من استمرار التصعيد الذي يدفع الى مسارات أخرى لا تساعد على تحقيق السلام الذي ينشده الشعب اليمني.

 

وأعرب غروندبرغ، عن تفهمه الكامل لنتائج الحرب الاقتصادية وتأثيراتها على الشعب اليمني، والحرص على الحفاظ على فرص السلام، ومواصلة العمل من اجل إعادة الحوثيين نحو مسار السلام والتخلي عن خيار الحرب الذي لن يجلب سواء المزيد من الأزمات لأبناء الشعب اليمني.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: بن مبارك غروندبرغ اليمن مليشيا الحوثي الحرب في اليمن الشعب الیمنی بن مبارک

إقرأ أيضاً:

قرقاش يلتقي المبعوث الأميركي الخاص لليمن

التقى معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، اليوم، المبعوث الأميركي الخاص لليمن تيموثي ليندركينغ، وبحثا الجهود الدولية والإقليمية بشأن الأزمة اليمنية، وآخر التطورات المرتبطة بها.
وتناول اللقاء المستجدات الحاصلة على الساحة اليمنية، والجهود التي يبذلها المبعوث الأميركي بشأن الأزمة، وسبل دفع المباحثات الرامية إلى إيجاد حل شامل ينهي الأزمة، ويجنب الشعب اليمني التداعيات الإنسانية الناتجة عنها.
 وأشاد معاليه بالجهود التي تبذلها الولايات المتحدة الأميركية والمجتمع الدولي للخروج بتسوية شاملة للأزمة، مثمناً في هذا الصدد جهود المملكة العربية السعودية الشقيقة.
وأكد معالي الدكتور أنور قرقاش موقف دولة الإمارات الداعم للجهود الإقليمية والدولية الهادفة إلى تهيئة الأجواء لحوار حقيقي يفضي إلى تسوية سياسية شاملة.

أخبار ذات صلة سعود بن صقر يضع حجر الأساس لمصنع «جلاس تكنولوجي» في رأس الخيمة رئيس الدولة يستقبل رئيس مجموعة البنك الدولي المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • قبل تحديد أسعار الفائدة.. سعر الدولار اليوم الخميس بالبنوك المصرية والقطاع المصرفي
  • انهيار الريال اليمني يمكن أن يكون نتيجة لعدة أسباب منها:
  • قرقاش يلتقي المبعوث الأميركي الخاص لليمن
  • واشنطن تجدد دعم جهود السلام باليمن
  • رئيس الانقلاب الحوثي يوجه رسمياً بتأجيل الاحتفال بعيد الوحدة اليمنية لمشاطرة حزن إيران بمصرع رئيسها
  • الرئيس علي ناصر: 22 مايو يوم كتبه الشعب اليمني بنضاله وتضحيات مئات الشهداء
  • نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط يشيد بنجاح المنتجات النفطية في مشروع الدفع الالكتروني ويؤكد..
  • تصريح جديد للأمم المتحدة حول آخر التطورات في اليمن
  • المبعوث الأممي إلى اليمن يلتقي بعدة أطراف خليجية ودولية في العاصمة الرياض لدفع بالوساطة الأممية
  • غروندبيرغ يصل الرياض لمناقشة جهود السلام في اليمن