قال اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، إنه سيتم نقل البائعين من الأسواق العشوائية الحالية داخل مدينة قنا إلى السوق الجديد، للحفاظ على المظهر الحضاري لشوارع المدينة وتخفيف حدة الزحام بها، بمجرد الانتهاء من تنفيذ السوق الحضاري. 

وتفقد اللواء اشرف الداودى محافظ قنا، اليوم الأحد، الأعمال الإنشائية للسوق الحضارية الجديدة بمجمع المواقف بمدينة قنا، والممول من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

 

جاء ذلك خلال جولته الميدانية بمدينة قنا لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التنموية والخدمية والوقوف على حجم الأعمال المنفذة وتسريع معدلات الإنجاز للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

 

 رافق المحافظ، الدكتور حازم عمر نائب المحافظ نائب المحافظ، ومحمد صلاح ابو كريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، وحمدي حسين مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمحافظة والمهندس وليد أبو العباس مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة. 

وأوضح المحافظ، أن  السوق الحضاري يجري تنفيذه بمنطقة مجمع المواقف بمدينة قنا، و يضم 132 محلا، بالإضافة إلى كافتيريا ومبني إداري ومسجد وساحة انتظار سيارات، بتكلفة مالية تصل إلى 20 مليون جنيه.

وأشار المحافظ، إلى مدى حرصه التام على إقامة أسواق حضارية بديلة عن الأسواق العشوائية لتحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة وإضفاء مظهر جمالي وحضاري بالمحافظة ، فضلاً عن توفير فرص عمل جادة للشباب والتشجيع علي ثقافة العمل الحر.

 

مشروعات مماثلة

 

وفي وقت سابق، قال عمر عبدالباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إنه يجري إنشاء مجمع شوادر جديد بمنطقة شارع الأربعين بمدينة قنا بتكلفة ٦٠ مليون جنيه، سوف يضم ٤٠ بائكة بمساحات متنوعة لبيع الخضروات والفاكهة ، بالإضافة إلي عدد ٢ مبني إداري ، وكافتيريا.

وأشار إلي أنه من المقرر نقل الشادر القديم من وسط المدينة إلي مجمع الشوادر الجديد فور الانتهاء من تنفيذه ، مشددا علي الجهات التنفيذية بسرعة الانتهاء من أعمال التشطيبات ، والالتزام بالجدول الزمني المقرر. 

 وبالتزامن يجري تنفيذ تطوير موقف نجع حمادى بمدينة قنا ، والمعوقات التي تعترض انتظام العمل به ، موضحا أن الموقف يقع على مساحة ٧٥٠٠ م ، بتكلفة مالية تصل إلي ٢٥ مليون جنيه ، وهو يعد مرحلة أولى من مشروع تطوير مجمع مواقف سيارات الأجرة بمدينة قنا بالكامل .

وستشمل أعمال التطوير ( مبني إداري من طابقين - احلال تندات ومظلات السيارات – ترميم السور الخارجي - محلات تجارية - وحدة خدمات للسيارات - تجديد واحلال دورات المياه - رصف الارضيات ) ، ليصبح واجهة حضارية مشرفة تعكس الشكل الجمالى والحضارى للمدينة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللواء أشرف الداودي محافظ قنا السوق الحضاري بمدينة قنا الأسواق العشوائية بمدینة قنا

إقرأ أيضاً:

مليون جنيه من الغرفة التجارية بالشرقية لـ 4 آلاف من الأسر الأولى بالرعاية في الشرقية

في اطار المشاركات المجتمعية للغرفة التجارية بالشرقية شهد ديوان عام المحافظة برئاسة المحافظ فعالية تسليم صكوك حوالات بريدية، لأسر من الأولي بالرعاية بمحافظة الشرقية لصرف منحة الغرفة من أقرب مكتب بريد لكل منهم.
استهل المحافظ و المهندس الزاهد رئيس الغرفة تسليم الصكوك ، فيما شرفت الفعالية بمشاركة د.احمد عبد المعطي  نائب المحافظ و م. لبني عبد العزيز  نائب المحافظ و م. محمد الصافي سكرتير عام المحافظة والمحاسب عبد الحميد عطا الله و د .وديع انطوان نائبي رئيس الغرفة و . علاء عبد الحميد سكرتير عام الغرفة و .حسن محمدي أمين صندوق الغرفة المساعد و . الهام عبد العزيز عضو مجلس الإدارة والمحاسب وائل عنان أمين عام الغرفة و . عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي  بالشرقية ولفيف من قيادات المحافظة.
هذا وقد أشاد المحافظ بدور الغرفة التجارية بالشرقية في إقامة وتنظيم المعارض لتوفير السلع والمواد الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة بجانب ما تقوم به الغرفة  من دور مجتمعي وخاصة ماقامت به الغرفة خلال تعرض البلاد لجائحة كورونا من التبرع لشراء جهاز اشعة مقطعية ودعم متضرري كورونا بـ 5000 كرتونه مواد غذائية والوقوف إلى جانب الأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل من أبناء المحافظة وتوفير كافة أوجه الدعم والمساندة لهم لمواجهة أعباء المعيشة وتخفيف العبء والمعاناة عن كاهلهم ليحيوا حياة كريمة.
وأثني محافظ الشرقية على مبادرة الغرفة في دعم الأسر الأولى بالرعاية من المقيدين بقاعدة بيانات المستحقين بمديرية التضامن الإجتماعي بمنحهم صكوك حوالات بريدية ، مؤكداً أن تلك المبادرة الإنسانية النبيلة من شأنها تعزيز أواصر التكاتف والتلاحم بين افراد المجتمع ومؤسساته.
ومن جانبه أوضح الزاهد استمرار تعاون الغرفة مع المحافظة في حل المشاكل المتعلقة بالأنشطة التجارية والتنسيق مع الشركات والمصانع وكبار التجار بشأن فتح أسواق ومعارض وتزويدها بالسلع والمواد الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين بجانب دورها المجتمعي في الوقوف بجانب الأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل من أبناء المحافظة .

مقالات مشابهة

  • أسعار التكييفات اليوم في السوق المصرية.. 1.5 حصان يبدأ من 17 ألف جنيه
  • بحضور المحافظ.. ختام الأنشطة الكشفية بالمنتدى الرياضي بمدينة أسيوط الجديدة
  • طرح مبني شركة الأزياء الحديثة بمدينة فرشوط شمال قنا للمستثمرين
  • محافظ جنوب سيناء يتابع تنفيذ مشروعات تفقدها الوزراء بالمحافظة مؤخرا
  • سعر الذهب اليوم الأربعاء 22 مايو 2024 وأخبار السوق العالمي
  • مليون جنيه من الغرفة التجارية بالشرقية لـ 4 آلاف من الأسر الأولى بالرعاية في الشرقية
  • انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية في مصر: تكييفات وثلاجات تتصدر القائمة
  • محافظ الغربية يناقش مستجدات ملفات التصالح
  • حملة حوثية مسلحة تدشن التنكيل بالمئات من مُلاك المتاجر وصغار الباعة
  • محافظ الغربية يتابع آخر مستجدات ملفات التصالح.. ويوجه بتيسير الإجراءات