أعلن اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، الاثنين، شن حملات لمواجهة وضبط ورفع الوصلات المخالفة غير القانونية لسرقة مياه الشرب، بمحافظات " السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، للحفاظ على موارد الدولة، وتطبيقًا لمبدأ العدالة في حصول المشتركين على جميع الخدمات بصورة قانونية، بالإضافة إلى استمرار أعمال غسيل وتطهير لشبكات.

 

وقال اللواء عبد الحميد عصمت، إنه تم تكليف لجنة من الرقابة والمتابعة، والقطاع التجاري، والإدارة العامة للتحصيل والخلسة، بالتنسيق مع مديري الفروع والمناطق، لشن حملات لضبط جميع الوصلات سرقة مياه الشرب التي تتعدى على الشبكات، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد التعديات والمخالفات التي يلجأ إليها البعض هروبًا من إتباع الإجراءات القانونية لشروط التوصيل، بالإضافة إلى فحص العدادات وتحصيل المتأخرات وتركيب مسبق الدفع بدل العدادات المعطلة، وذلك للحفاظ على مقدرات الدولة، ورفع معدلات الجودة لتقديم خدمات أفضل للمواطنين بإقليم القناة. 

وأكد اللواء عبد الحميد عصمت، أن تلك الحملات تستهدف مغاسل السيارات الغير مرخصة المنتشرة في إقليم محافظات القناة " السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، والذين يسرقون مياه الشرب ويستخدمون كميات كبيرة منها في غسل السيارات، ومنع التعديات والمخالفات لمن يستخدم مياه الشرب في رش الشوارع، بالإضافة إلى رفع التوصيلات الخفية التي يلجأ اليها البعض ما يعد إهدارًا للمال العام ويحاسب عليها القانون، مؤكدا الحفاظ علي مقدرات الدولة ومواجهة المخالفين للقانون. 

وأضاف اللواء عبد الحميد عصمت، أن تلك المخالفات من سرقة مياه الشرب وسوء استخدامها تستنزف موارد الشركة وتحرم مواطنين آخرين من حصولهم على الخدمات، لافتا أننا مستمرون في مواجهة تلك الممارسات تطبيقًا لمبدأ العدالة في حصول المشتركين على جميع الخدمات بصورة قانونية، وحتى تستطيع شركة مياه القناة القيام بدورها على النحو الأمثل من أعمال الصيانة والتشغيل ورفع معدلات الجودة والاستمرار في تقديم خدمات متميزة بمحافظات " السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد". 

وأشار اللواء عبد الحميد عصمت، أننا مستمرون في أعمال غسيل وتطهير شبكات مياه الشرب بمحافظات القناة " السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، بحضور فريق الشبكة والمعمل، والسلامة والصحة المهنية، ومراقب صحة، ويشرف عليها مجموعة من المتخصصين الكيميائيين، بالإضافة إلى أخذ عينات عشوائية من دار العبادة والمدارس والمنازل للتأكد من أن المياه مطابقة للنسبة المسموح بها في قرار وزارة الصحة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس مياه القناة الوصلات المخالفة الصرف الصحي غسيل الشبكات اللواء عبد الحمید عصمت بالإضافة إلى میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

حملات مكبرة لإزالة مواسير سرقة مياه الري بشرق الفيوم

تواصل الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالفيوم، تنفيذ حملات إزالة التعديات على الترع والمجاري المائية، بالإضافة إلى متابعة أعمال التطهير الجارية بنطاق إدارة شرق الفيوم.

وأوضح المهندس محمد إبراهيم وكيل الوزارة أن أعمال التطهير تأتي فى إطار خطة المديرية لإزالة التعديات على الترع لضمان سهولة وصول مياه الري إلى النهايات.

خلال ذلك قامت إدارة ري شرق الفيوم برئاسة المهندسة جيهان عباس مدير عام الإدارة، بتنفيذ حملة مكبرة بالتعاون مع قوات الأمن وشرطة الموارد المائية والري، لإزالة حالات سرقة مياه الري على جانبي بحر دسيا بنطاق هندسة ري أبشواي، بحضور المهندس أحمد صبحي مدير الهندسة، كما شملت الحملات بحر سنرو وبحر أبوالنور.

وأكدت مدير إدارة ري شرق الفيوم أن الحملات أسفرت عن إزالة التعديات تعدي على جانبي الترع، وهي عبارة عن مواسير وشفاطات تستخدم لسرقة مياه الري ونقلها إلى مناطق ليست لها مقررات مائية، وهو ما يؤدي إلى انخفاض منسوب المياه ويمنع وصولها إلى النهايات.

وفي نفس السياق قامت الإدارة، بتنفيذ أعمال التطهير ونزع الحشائش بعدد من الترع والمجارى المائية والمصارف، والتي شملت تطهير ترعة وهبي بنطاق هندسة ري سيلا، بالإضافة إلى تطهير حوض المص بمحطة البطس بزمام هندسة طامية، وترعة سنهور بزمام هندسة سنورس، كما تم نقل مخلفات التطهير إلى خارج المناطق السكنية المتاخمة للمجاري  المائية والترع.

وأوضحت المهندسة جيهان عباس مدير عام ري شرق الفيوم إستمرار أعمال تطهير الترع ونزع الحشائش خلال هذه الفترة للعمل على رفع كافة المعوقات التى تعيق وصول المياه إلى نهايات الترع وخاصة خلال فصل الصيف، وفترة أقصى الاحتياجات مع متابعة الحملات الليلية لمنع التعديات على مياه الري بكافة أنحاء المحافظة.

وفد ياباني يزور قنطرة سد اللاهون بالفيوم 

وفي سياق آخر استقبل المهندس محمد إبراهيم عبد الجواد رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالفيوم، والمهندسة جيهان عباس مدير عام إدارة ري شرق الفيوم وفداً من دولة اليابان خلال زيارة الوفد لقنطرة سد اللاهون.

الجدير بالذكر أن "سد اللاهون" شيده الملك " امنمحات الثالث " في منطقة اللاهون بالفيوم، للتحكم في الفيضان في الشتاء ويقّدر عمره ب 4000 سنه، وما زال يعمل بكفاءة حتى الآن ويستخدم في حجز المياه الزائدة عن الفيوم في يناير من كل عام فيما يعرف ب ( السدة الشتوية ).

سد اللاهون بني أول الأمر في فترة الأسرة المصرية الثانية عشر، وجُدد مرات في فترة العصر المملوكي، ثم أعيد بناء السد من الحجر الصلب في العصر المملوكي على يد السلطان الظاهر بيبرس لتنظيم دخول المياه إلى إقليم الفيوم من خلال ترعة بحر يوسف التي تنبع من ترعة الإبراهيمية بمحافظة أسيوط، كما تم ترميم السد في عهد السلطان الغوري الذي زار الفيوم عام 1512م. 

مقالات مشابهة

  • بسبب عطل مفاجئ.. انقطاع مياه الشرب عن 15 قرية بالفيوم
  • عطل مفاجئ يتسبب في انقطاع مياه الشرب عن بعض مراكز بالفيوم
  • قطع مياه الشرب عن بعض مراكز الفيوم
  • تطهير 62 مروقا و42 خزانا ارضيا بـ85 محطة مياه شرب بسوهاج
  • رئيس مياه القناة: تأمين كامل لامتحانات الثانوية العامة بمياه الشرب
  • رئيس مياه القناة: تأمين لجان امتحانات الثانوية العامة بمياه الشرب
  • رئيس مياه القناة: تأمين كامل لإمتحانات الثانوية العامة بمياه الشرب والصرف الصحي
  • حملات مكبرة لإزالة مواسير سرقة مياه الري بشرق الفيوم
  • بيان مهم من الجيزة بشأن ضخ المياه في حدائق الأهرام
  • لنشر ثقافة الوعي المائي.. محطة مياه إمبابة تستقبل أئمة وخطباء مديرية أوقاف الجيزة