أكد العقيد الدكتور بهاء الغنام، المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر، أن محور الضبعة بعد التوجيهات تم التوسع والحفاظ على المخزون المائي به، وزيادة الإنتاجية، ويوجد 500 فدان للجهاز في منطقة الضبعة.

وأضاف الغنام، خلال كلمته، في افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن 150 ألف فدان يقوم بإدارتها جهاز مستقبل وطن في جمهورية مصر.

ولفت الغنام، إلى أن هناك خبرات كبيرة حصل عليها القطاع، وأن الجهاز كان له دور في تنمية سيناء بناء على توجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن هناك ثلاث مشروعات للجهاز في سيناء.

وأشار إلى أن الجهاز له مشاركة في محطة المحسمة التي تقوم بمعالجة 1 مليون متر مكعب مياه في اليوم الواحد.

مشروع مستقبل مصر

ويعتبر مشروع جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، أحد أكبر الكيانات في العالم في مجالات وأنشطة التنمية على صعيد مشروعات الزراعة والتصنيع الزراعي والاقتصاد البيئي والمشروعات التكاملية.

ويعد موقع المشروع، من أهم المزايا الاستراتيجية لتوافر الأيدي العاملة، بالإضافة إلى سهولة وصول مستلزمات الإنتاج كالأسمدة والمبيدات والبذور والمعدات وكذلك سهولة توصيل المنتجات النهائية إلى الأسواق الرئيسية وإلى موانئ التصدير البرية والجوية.

وطبقًا لخطة تطوير مشروع مستقبل مصر وحرصًا على التوسعات الاقتصادية التي من شأنها تحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة، تم البدء في إنشاء منطقتين صناعيتين منها المنطقة الصناعية الأولي على مساحة 100 فدان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي الضبعة مدير مستقبل مصر جهاز مستقبل مصر مستقبل مصر

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: نلتزم بتوفير كافة الموارد اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة

أشار اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إلى أن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر يهدف إلى تحقيق تنمية شاملة ومستدامة في جميع المجالات، من خلال بناء قدرات الكوادر البشرية وتمكينهم من أداء مهامهم بفاعلية وكفاءةعالية، من خلال البرامج التدريبية للعاملين وتطوير مهاراتهم القيادية و رفع مستوى الأداء الإداري والتنفيذي، مؤكدًا على التزام المحافظة بتوفير كافة الموارد اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

في ذات السياق، نظمت محافظة المنيا دورة تدريبية حول مهارات القيادة وإدارة العاملين، على مدار يومي 4، 5 يونيو الجارى وذلك فى إطار برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بهدف بناء وتعزيز قدرات العاملين بالمحافظة والوحدات المحلية التسع ومديري الخدمات.

تناولت الجلسات التدريبية مجموعة من الموضوعات الحيوية المتعلقة بتطوير مهارات القيادة الفعّالة، وأفضل الممارسات في إدارة العاملين، بما يساهم في تحسين الأداء الإداري والخدمي بالمحافظة، واختتمت الدورة بجلسة تفاعلية بين المشاركين، تم خلالها مناقشة التحديات التي تواجه القيادات في إدارة العاملين وسبل التغلب عليها، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والأفكار التي من شأنها تحسين بيئة العمل وتعزيز التعاون بين مختلف الإدارات والوحدات المحلية.

مقالات مشابهة

  • حملات مكثفة على محال الجزارة وشوادر الذبح بالقصاصين في الإسماعيلية
  • شرف الدين: الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء" حجر الأساس لبناء مستقبل مصر
  • جسور تسند عقود إنشاء 3 مشروعات بشمال الباطنة
  • «الإسكان»: توصيل المرافق لـ28 وحدة سكنية و600 فدان في «قنا الجديدة»
  • رئيس الجهاز التنفيذي للمياه والصرف ونائب محافظ الجيزة يتفقدان مشروعات بأبو النمرس
  • محافظ المنيا: نلتزم بتوفير كافة الموارد اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة
  • رئيس الجهاز التنفيذي للمياه والصرف الصحي يتفقد مشروعات مركز أبوالنمرس بمحافظة الجيزة
  • وزير الري: مشروعات الوزارة بدول حوض النيل هدفها تحسين مستوى معيشة السكان
  • رئيس الجهاز التنفيذي للمياه يتفقد مشروعات الصرف الصحي بمركز أبوالنمرس بالجيزة
  • مسؤول: العام المقبل آخر موسم للحج في فصل الصيف