كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد، إن حالة الطقس تبدأ في التحسن بداية من اليوم وحتى نهاية الأسبوع، حيث تكون درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية بحوالي درجة إلى درجتين، نتيجة تأثرنا بمنخفض جوي موجود فى طبقات الجو العليا.

وأضافت غانم، أن الكتل الهوائية القادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط تعمل على تحسن الطقس بشكل كبير، لافتة إلى أن الطقس خلال فترة النهار يكون مائل للحرارة، خاصة مع وجود أشعة الشمس بمعظم محافظات الجمهورية، ومعتدلة بشكل كبير فى المناطق الساحلية.

وتابعت: "أنه خلال فترات الليل تبدأ الانخفاض في درجات الحرارة، والإحساس بالبرودة خلال فترة الليل المتأخر والصباح الباكر، خاصة فى المحافظات الشمالية والمدن الجديدة والمحافظات التي لها ظهير صحراوى بشكل كبير.

وأشارت إلى وجود نشاط للرياح بمعظم المحافظات، يساعد على الإحساس بالانخفاض في درجات الحرارة وتستمر حالة الطقس على هذا النحو حتى نهاية الأسبوع.

وتكون درجات الحرارة القاهرة الكبرى والوجه البحرى 29 درجة، والسواحل الشمالية 23 درجة، وجنوب سيناء 31 درجة، وشمال الصعيد 30 درجة وجنوب الصعيد 34 درجة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الطقس الهيئة العامة للأرصاد درجات الحرارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

انخفاض خادع.. الأرصاد تعلن تفاصيل ارتفاع جديد في الحرارة وموعد التراجع

كتب- محمد عبدالناصر:
قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ترتفع بداية من اليوم ولمدة 48 ساعة عن أمس الثلاثاء، حيث تسجل القاهرة 39 درجة بعد أن وصلت لـ 37 درجة أمس الثلاثاء، كما تسجل 45 درجة على المناطق الجنوبية.

وأضافت غانم، أن معظم المناطق تشهد موجة شديدة الحرارة منذ بداية الأسبوع الجاري، لافتة إلى أن الحرارة ترتفع 8 درجات عن المعدلات الطبيعية بسبب وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وكتل هوائية صحراوية تعمل على ارتفاع الحرارة.

وتابعت: الحرارة اليوم على القاهرة تسجل 39 درجة في الظل، لكن الحرارة تكون على في المناطق المعرضة للشمس بشكل مباشر بدرجتين إلى 3 درجات.

وأشارت إلى أن الحرارة خلال ساعات الليل تصل لـ 29 درجة، وهذه الحرارة كانت منذ أسبوع تحدث نهارا وليس ليلا، وهذا تأثير الموجة شديدة الحرارة علينا.

وأكدت: يوجد نشاط رياح على جنوب سيناء وتكون مثيرة للرمال والأتربة، لافتة إلى أن الموجة الحارة تنكسر بداية من يوم الجمعة المقبل، وتبدأ الحرارة في التراجع بشكل كبير وتتراوح بين 32 درجة و33 درجة على القاهرة.

مقالات مشابهة

  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • انكسار الموجة الحارة وتوقعات بانخفاض درجات الحرارة في مصر
  • بعد الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف تحولا جديدا في حالة الطقس اعتبارا من الغد
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا
  • حالة الطقس اليوم.. انخفاض كاذب واستمرار الموجة شديدة الحرارة
  • انخفاض خادع.. الأرصاد تعلن تفاصيل ارتفاع جديد في الحرارة وموعد التراجع
  • درجة الحرارة 39 في الظل.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. «الأرصاد» تعلن موعد انكسار الموجة الحارة
  • تحديثات الطقس.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • وصلت لـ 45 درجة .. الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع