وجه الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتوفير فرص عمل في مصانع وشركات القطاع الخاص، للشباب والفتيات خصوصًا ذوي الهمم، فضلًا عن توفير الرعاية الطبية اللازمة والعلاج على نفقة الدولة لعدد من الحالات المرضية من الأشخاص الأولى بالرعاية.

كما وجه المحافظ بتوفير مساعدات مالية عاجلة، ومعاشات، ومشروعات تنموية للفئات الأكثر احتياجًا، بالإضافة إلى بحث ودراسة إمكانية تنفيذ مجمع متكامل للحرف اليدوية والمهن التراثية داخل قرية تونس السياحية.

ووجه محافظ الفيوم، أشرف درويش رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالفيوم، بدراسة وبحث إمكانية تنفيذ مجمع متكامل للحرف اليدوية والمهن التراثية في قرية تونس السياحية، وذلك بناءً على طلب عدد من شباب وفتيات القرية، بهدف الاستغلال الأمثل للمقومات الطبيعية والبيئية والميزات النسبية المتفردة لتلك القرية.

توفير رعاية طبية وعلاج

وجه محافظ الفيوم أيضا بتوفير رعاية طبية وعلاج على نفقة الدولة لعددٍ من الحالات المرضية من الأسر الأولى بالرعاية، مشددًا على سرعة إجراء الفحوصات الطبية والعمليات اللازمة لرجل مسن يحتاج لتركيب دعامتين إحداهما في الكلى والأخرى في القلب، فضلًا عن فحص طبي لإحدى الفتيات التي تعاني من خلع في مفصل الفخذ وعرضها على القومسيون الطبي لبيان نسبة العجز لبحث إمكانية منحها كارت الخدمات المتكاملة.

كما كلف، بإجراء الفحص الطبي اللازم لشاب يعاني من نقص المناعة والتهابات في المفاصل الجذعية، مع توفير مشروع تنموي له، من قبل فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة.

عمل تدخلات حماية اجتماعية

كما وجه محافظ الفيوم، جبريل عبد الوهاب سيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بالتنسيق مع مسؤولي الجمعيات الأهلية، لعمل تدخلات حماية اجتماعية لبعض الحالات من الأسر الأولى بالرعاية، مع توفير مساعدات مالية وعينية عاجلة لهم، فضلًا عن بحث ودراسة بعض الحالات لإيضاح إمكانية منحها معاشات شهرية أو الدخول ضمن معاشات تكافل وكرامة لتوفير الحياة الكريمة لهم.

توفير مشروعات لبعض الحالات

كما كلف بالتنسيق مع مسؤولي الجمعيات الأهلية لمساعدة بعض الأشخاص الأولى بالرعاية، عبر توفير مشروعات لهم من خلال التمويلات الميسرة للفئات الأكثر احتياجًا، موجهًا بالتنسيق مع فرع جهاز تنمية المشروعات بالفيوم، لتوفير التمويل اللازم لبعض المشروعات التنموية الصغيرة ومتناهية الصغر للأسر الأولى بالرعاية.

فحص بعض طلبات المواطنين

وكلف محافظ الفيوم، رؤساء مجالس المدن والمراكز، بفحص طلبات عدد من المواطنين الخاصة بفتح أكشاك تبعًا للوائح المنظمة لذلك، مع بيان مدى إمكانية منحهم تراخيص لها، مشددًا على تكثيف أعمال النظافة في كل مكان، ورصف وتمهيد الطرق تيسيرًا على المواطنين في تنقلاتهم، لافتًا إلى أهمية تلقي شكاوى المواطنين من قبل مسئولي مختلف القطاعات مع العمل على تقديم الحلول الإيجابية لها.

جاء ذلك خلال اللقاء الدوري لخدمة المواطنين بحضور اللواء ضياء الدين عبدالحميد سكرتير عام محافظة الفيوم، وأحمد شاكر السكرتير العام المساعد، والدكتورة شيرين فتحي مدير المكتب الفني، والدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة، وسعد عشري وكيل مديرية العمل، ورحاب أبو غرب مدير إدارة خدمة المواطنين، ومسئولي الجهات ذات الصلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الفيوم تكافل وكرامة وزارة التضامن وزارة العمل فرص عمل الأولى بالرعایة محافظ الفیوم

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يوجه بإلغاء الأسواق بجميع الطرق المؤدية للجان امتحانات الثانوية العامة

أكد الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، على ضرورة إلغاء جميع الأسواق بالطرق والشوارع المؤدية إلى لجان متحانات الثانوية العامة بجميع قرى ومراكز المحافظة، بهدف توفير السيولة المرورية وعدم إعاقة الطلاب عن الوصول إلى لجان الامتحانات فى المواعيد المقررة.

 

كما وجه المحافظ، مديري الادارات التعليمية بمراكز المحافظة، بموافاة رؤساء المدن، بكشوف كاملة بأعداد الطلاب ومدارسهم، ومقار اللجان التي سيؤدون امتحاناتهم بها، للتنسيق مع مدير إدارة المواقف والنقل الجماعي، لزيادة أعداد سيارات الأجرة وتكثيفها على الخطوط المؤدية للجان.

 

وأكد المحافظ، علي ضرورة توفير الكهرباء، ومياه الشرب، وعدم انقطاعهما عن استراحات المراقبين،ومناطق اللجان، طوال فترة أداء الطلاب للامتحانات، موجهًا رؤساء المدن بالتنسيق مع مسئولي مديرية الأوقاف، لتوفير مولد كهرباء بكافة لجان الأمتحانات، مشددًا على مسئولي قطاع الكهرباء بضرورة تواجد فريق للطوارئ على مدار الساعة طوال فترة الامتحانات، للتدخل الفوري، تجنبًا لانقطاع التيار الكهربائي.

 

كما أكد "الأنصاري"، علي ضرورة التنسيق التام بين مديريتي الأمن والتربية والتعليم، لتأمين مسارات وخطوط سير السيارات اللازمة لنقل صناديق أوراق الأسئلة والأجوبة من مركز توزيع الأسئلة لمقار اللجان، وتأمين مقار لجان الامتحانات ومنع تجمهر أولياء الأمور بالقرب من اللجان، وتوفير كافة سبل الراحة والهدوء للطلاب أثناء فترة الامتحان.

 

كما كلف محافظ الفيوم، رؤساء المراكز والمدن، بعقد اجتماعات مع رؤساء الوحدات المحلية القروية بكل مركز، وممثلي كافة الجهات المعنية بامتحانات الثانوية العامة، لمراجعة كافة التفاصيل، ومتابعة الاجراءات، وذلك لخروج ماراثون امتحانات الثانوية العامة بصورة حضارية مشرفة. 

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقدة الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، صباح اليوم الأربعاء، مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لمتابعة الاستعدادت النهائية لأمتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، المقرر انطلاقها يوم 10يونيو الجاري، والتي تستمر حتى يوم 20 يوليو القادم، والتأكد من تجهيز لجان الامتحانات بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات، لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر. 

 وذلك بحضور الدكتور محمد عماد،نائب المحافظ، واللواء ضياء الدين عبد الحميد، سكرتير عام المحافظة، والأستاذ أحمد شاكر، السكرتير العام المساعد، والعميد شريف عامر المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ المتحدث الرسمي للمحافظة، والعميد أحمد حسن مدير إدارة العمليات بمديرية أمن الفيوم، والدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتورة ريحاب عريق وكيل المديرية، والمهندس سيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، ومديري المديريات المعنية، ورؤساء المراكز والمدن، ومديرى الإدارات التعليمية، وممثلين عن قطاعات الكهرباء، والمياه، والاتصالات، ومدير إدارة المواقف والنقل الجماعي، ومدير الإسعاف، ومدير مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة.

 

 

 

 

 

 

 

 

امتحانات الثانوية العامة.. إجازة 6 أيام متصلة للطلاب في هذا الموعد

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يوجه بتسريع وتيرة العمل في تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بملوي
  • محافظ الفيوم يوجه بتكثيف الحملات وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية
  • محافظ أسوان يوجه بسرعة تلبية مطالب أهالى قرية بلانة بنصر النوبة
  • محافظ أسوان يكرم أبطال نادى ذوى الهمم لحصد المراكز الأولى في المسابقات
  • استعدادًا لعيد الأضحى.. محافظ الفيوم يوجه برفع درجة التأهب إلى الدرجة القصوى
  • «المؤتمر»: التحالف الوطني نجح في تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية
  • محافظ الفيوم يوجه بإلغاء الأسواق بجميع الطرق المؤدية للجان امتحانات الثانوية العامة
  • خلال عيد الأضحى المبارك.. 84 ألف كيلو لحوم أضاحي و50 عجل بلدي للأسر الأولى بالرعاية بقرى ونجوع الفيوم
  • رئاسة الشؤون الدينية تعزز مبادرة أنسنة الخدمات بتوفير مصاحف “برايل” لذوي الهمم من ضيوف الرحمن
  • «أونروا» تطالب إسرائيل بتوفير إمكانية الوصول إلى المياه في غزة