دعا حزب العمال البريطاني حكومة المملكة المتحدة إلى تعليق بيع الأسلحة لإسرائيل وسط مخاوف شن تل أبيب هجوما عسكريا واسع النطاق على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

كاميرون: حظر صادرات الأسلحة البريطانية لإسرائيل قد يزيد من قوة "حماس"

وحث وزير خارجية الظل ديفيد لامي الحكومة على تعليق بيع الأسلحة التي يمكن استخدامها في الهجوم على رفح، مشددا على أن "الحزب يعارض شن أي هجوم إسرائيلي في رفح منذ عدة أشهر، كما أنه كان واضحاً في التأكيد على ضرورة ألا يتم المضي قدما في تنفيذ مثل هذا الهجوم، وهو الأمر الذي كان جزءا من اقتراح الحزب الذي أقره مجلس العموم البريطاني في فبراير، وأحد الأسباب التي دفعتنا إلى مطالبة كاميرون بنشر ملخص المشورة القانونية المتعلقة بمبيعات الأسلحة".

وتابع: "الرئيس (الأمريكي جو) بايدن كان على حق عندما أخبر رئيس الوزراء (الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو أن الولايات المتحدة لن تقوم بتزويد إسرائيل بالأسلحة التي يمكن استخدامها في الهجوم على رفح في حال مضت قدما في تنفيذ هجوم واسع النطاق على المدينة على الرغم من تحذيرات المجتمع الدولي"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة كانت واضحة في أنها ستواصل توفير الأسلحة التي تسمح لإسرائيل بالدفاع عن نفسها.

وأضاف: "يجب على حكومة المملكة المتحدة أن تعمل الآن مع الولايات المتحدة لمحاولة منع الهجوم على رفح من خلال التصريح بوضوح بأنها ستجري تقييما لصادراتها، وفي حال استمرار الهجوم على المدينة ستنضم إلى حلفائها الأمريكيين في تعليق الأسلحة أو المكونات التي يمكن استخدامها في الهجوم الإسرائيلي".

المصدر: "التلغراف"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب رفح قطاع غزة لندن الهجوم على

إقرأ أيضاً:

بايدن يردّ على طلب أوكرانيا إطلاق يدها لقصف موسكو

رد الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الخميس، على طلب أوكرانيا السماح لها بقصف العاصمة الروسية باستخدام أسلحة أرسلتها إليها الولايات المتحدة.
وقال بايدن إن الأسلحة الأميركية لن تستخدم لمهاجمة موسكو بعد أن سمح لأوكرانيا بضرب أهداف داخل روسيا مستخدمة أسلحة زودها بها الغرب.
ردا على الهجوم الروسي في شمال شرق أوكرانيا، سمحت الولايات المتحدة وبعض الدول الأخرى لكييف باستخدام أسلحة قدمها الغرب لضرب الأراضي الروسية.
وقال بايدن، لشبكة "ايه بي سي نيوز" التلفزيونية الأميركية في مقابلة بثت اليوم الخميس، إن هذه الأسلحة "يُسمح باستخدامها بالقرب من الحدود عندما يتم استخدامها على الجانب الآخر من الحدود لمهاجمة أهداف محددة في أوكرانيا".
وأضاف "لا نسمح بضربات على مسافة 200 ميل داخل روسيا ولا نسمح بضربات على موسكو أو الكرملين".
وقال مسؤولون أميركيون، الأسبوع الماضي، إن واشنطن رفعت جزئيا قيودها لتمكين أوكرانيا من الدفاع عن منطقة خاركيف الشرقية المتاخمة لروسيا.
وعزا المسؤولون تبدل الموقف الأميركي إلى القصف اليومي لخاركيف، ثاني أكبر مدن أوكرانيا.
وقالت ألمانيا أيضا إنها سمحت لأوكرانيا باستخدام أسلحة قدمتها برلين ضد أهداف في روسيا.
وأوضح بايدن أن الأسلحة، التي قدمتها الولايات المتحدة، كانت مخصصة للقصف "عبر الحدود (من) حيث يتعرضون لقصف كثيف بالأسلحة التقليدية التي يستخدمها الروس للتوغل في أوكرانيا".
وكان الرئيس يتحدث في فرنسا حيث يحضر الاحتفالات في الذكرى الثمانين لإنزال النورماندي إبان الحرب العالمية الثانية.

أخبار ذات صلة بايدن وزيلينسكي وماكرون يناقشون «احتياجات أوكرانيا» رفض فلسطيني للورقة الإسرائيلية بشأن الهدنة في غزة المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • بايدن: قرار ضرب روسيا بالأسلحة الأمريكية قد يجر الغرب نظريا إلى الحرب
  • بسبب فلسطين.. فايزة شاهين تكشف كواليس إسقاط العمال البريطاني ترشحها
  • بايدن يردّ على طلب أوكرانيا إطلاق يدها لقصف موسكو
  • الكرملين يحذّر داعمي أوكرانيا من العواقب
  • الكرملين يحذر داعمي أوكرانيا من العواقب
  • الولايات المتحدة تجرب الصاروخ الباليستي "مينتمان 3" للمرة الثانية في أسبوع
  • العمال البريطاني يستبعد مرشحة مسلمة ويفرض مؤيدا لـإسرائيل على دائرة مضمونة
  • في أول مناظرة بين سوناك وستارمر.. اتفاق حول دعم إسرائيل وتغييب لمأساة غزة
  • اللوبي الصهيوني.. الثقب الأسود في السياسة الأمريكية
  • رغم الغضب العالمي.. أمريكا توقع اتفاقية لبيع 25 مقاتلة "إف-35" لإسرائيل