الناشطة اليمنية توكل كرمان (وكالات)

احتجت سفارة الاحتلال الإسرائيلي لدى دولة الفاتيكان، الاثنين، بعد أن اتهمت توكل كرمان، الناشطة الحقوقية اليمنية الحائزة على جائزة نوبل، "إسرائيل" بارتكاب "إبادة جماعية" في غزة خلال فعالية استضافها الفاتيكان.

وفي التفاصيل، أوضحت السفارة أنها شعرت "بالاستياء والصدمة" تجاه التصريحات التي أدلت بها كرمان مساء السبت خلال مؤتمر نظمته مؤسسة فراتيلي توتي التي أنشأها البابا فرنسيس.

اقرأ أيضاً صنعاء تنشر أولى الصور للسلاح المستخدم في عمليات البحر الأبيض المتوسط (صورة) 13 مايو، 2024 الأرصاد يتوقع أمطارا غزيرة على هذه المحافظات وتحذير هام للمواطنين من السيول 13 مايو، 2024

وأكدت كرمان، الحائزة على جائزة نوبل للسلام، في كلمة أمام الحضور في ساحة كاتدرائية القديس بطرس أن "العالم يقف صامتا أمام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي للشعب الفلسطيني في غزة".

وقد نشرت السفارة الإسرائيلية رسالة مفتوحة اليوم الاثنين على منصة إكس للتواصل الاجتماعي رفضت فيها اتهامات كرمان ووصفتها بأنها "أكاذيب".

وتابعت "لقد تَدَنس الموقع المقدس بشكل صارخ بخطاب معاد للسامية".

وقالت: "نأسف أن مثل هذا الخطاب تم إلقاؤه دون أن يشعر أحد بالواجب الأخلاقي للتدخل ووقف هذا العار".

يشار إلى أنه وبعد أن ذكرت كرمان غزة، تلقت تصفيقا حارا من الحضور المكون من زملائها الحائزين على جائزة نوبل وسياسيين ومسؤولين في الكنيسة. ولم يكن البابا نفسه حاضرا.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: إسرائيل اليمن توكل كرمان غزة

إقرأ أيضاً:

قمر والرداد وإيمي.. أبرز الحضور بحفل زفاف جميلة عوض وأحمد حافظ

شارك النجم مصطفى قمر، جمهوره ومتابعيه، مجموعة صور من حفل زفاف الفنانة جميلة عوض والمونتير أحمد حافظ، وذلك عبر حسابه بموقع الصور والفيديوهات الشهير “إنستجرام”.

حفل زفاف جميلة عوض وأحمد حافظ .. نجوم الفن والغناء أبرز الحضور "حفل عائلي" هكذا احتفلت جميلة عوض بعقد قرانها .. اعرف موعد الزفاف

وعلق مصطفى قمر، على الصور، مهنئًا العروسين، قائلًا:"  مبروك جميلة عوض واحمد حافظ ربنا يسعدكوا وخلي بالك عليها يااحمد دي بنت اخويا يعني بنتي وحبيبة قلبي لسة شايفها زي ماشفتها اول مرة وهي عندها سنتين ربنا يحفظكوا ومبروووك ياعدول يابو العروسة ومبروك راندة الجميلة مامة العروسة بحبكوا .

 

شاهد الصور والفيديوهات من هنا

 حفل زفاف جميلة عوض وأحمد حافظ

احتفلت أمس الخميس، جميلة عوض برفافها على أحمد حافظ، وسط أجواء من البهجة والسعادة، بحضور عدد ضخم من نجوم الفن والغناء .

 

وأحيا النجم مصطفى قمر حفل زفافهما وسط حضور كوكبة من نجوم الفن، وقدم قمر باقة من ألمع أغانية التي أشعلت حماس الحضور، ونشرت أجواء من السعادة، ومن أبرزها “السود عيونه، حبيب، منايا، لسه حبايب”، وغيرها.
 

جميلة عوض من عائلة فنية كبيرة فوالدها هو المخرج السينمائي عادل عوض ووالدتها هى الفنانة راندا وجدها الفنان محمد عوض، ولفتت الأنظار إليها بقوة بعد عرض المسلسل التليفزيوني "تحت السيطرة" في عام 2015، مقدمة من خلاله شخصية هانيا الذي يعد أول دور لها في مشوارها الفني.
 

وحققت جميلة عوض نجاحات كثيرة فى السينما والدراما بالكثير من الأعمال، ومن أبرز هذه الأعمال، مسلسل تحت السيطرة، فيلم هيبتا، فيلم من 30 سنة، فيلم لف ودوران، مسلسل جريمة شغف، مسلسل لا تطفئ الشمس، فيلم سبع البرمبة، فيلم الضيف،  فيلم بنات ثانوي، مسلسل إلا أنا، فيلم عروستي، ، مسلسل حرب أهلية، فيلم المحكمة.
 

أما المونتير الكبير أحمد حافظ استطاع أن يحقق عدة نجاحات مؤخراً فى الكثير من الأعمال الدرامية والسينمائية، ومن أبرز هذه الأعمال، فيلم كيرة والجن، مسلسل تحت الوصاية، فيلم ان شاء الله ولد،  وفيلم ليلة قمر 14، فيلم العارف،  فيلم فوي فوي فوي، مسلسل هجمة مرتدة، فيلم الفيل الازرق 2، ولهذا النجاح فقد تم اختياره لعمل ضخم وهو مسلسل مارفل Moon Knight، وهو نجل المهندس محمود حافظ الذى كان يعمل مديراً لأستوديوهات الأهرام كما أنه من أهم المونتيرين فى الوسط الفني.

 

مقالات مشابهة

  • استبعاد نوبل من قائمة ألمانيا النهائية المشاركة في يورو 2024
  • قمر والرداد وإيمي.. أبرز الحضور بحفل زفاف جميلة عوض وأحمد حافظ
  • دراجي يطلق تصريحات مثيرة بعد خسارة الخضر أمام غينيا
  • إسبانيا تبدي رغبتها في الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا أمام «العدل الدولية»
  • بيان رسمي من السفارة السعودية بشأن وفاة المواطن «هتان بن غازي» بالقاهرة
  • السفارة الصينية تكرم الزميل هشام السيد لفوزه بالمركز الأول في جائزة المقال الصحفي
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. البابا تواضروس: مصر مستقرة وستكون من أفضل الدول
  • شهادة للتاريخ.. أبرز تصريحات البابا تواضروس الثاني عن ثورة 30 يونيو وحكم الإخوان
  • البابا تواضروس يروي كواليس زيارته للفاتيكان في عهد الإخوان
  • البابا تواضروس يروي لـ«الشاهد» كواليس زيارته للفاتيكان في عهد الإخوان