أصدرت سفارة الاحتلال الإسرائيلي لدى دولة الفاتيكان احتجاجا، الاثنين، بعد أن اتهمت توكل كرمان، الناشطة الحقوقية اليمنية الحائزة على جائزة نوبل، "إسرائيل" بارتكاب "إبادة جماعية" في غزة خلال فعالية استضافها الفاتيكان.

 

وقالت السفارة إنها شعرت "بالاستياء والصدمة" تجاه التصريحات التي أدلت بها كرمان مساء السبت خلال مؤتمر نظمته مؤسسة فراتيلي توتي التي أنشأها البابا فرنسيس.

 

وقالت كرمان، الحائزة على جائزة نوبل للسلام، في كلمة أمام الحضور في ساحة كاتدرائية القديس بطرس إن "العالم يقف صامتا أمام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي للشعب الفلسطيني في غزة".

 

ونشرت السفارة الإسرائيلية رسالة مفتوحة اليوم الاثنين على منصة إكس للتواصل الاجتماعي رفضت فيها اتهامات كرمان ووصفتها بأنها "أكاذيب".

 

وأضافت "لقد تَدَنس الموقع المقدس بشكل صارخ بخطاب معاد للسامية".

 

وتابعت "نأسف أن مثل هذا الخطاب تم إلقاؤه دون أن يشعر أحد بالواجب الأخلاقي للتدخل ووقف هذا العار".

 

وبعد أن ذكرت كرمان غزة، تلقت تصفيقا حارا من الحضور المكون من زملائها الحائزين على جائزة نوبل وسياسيين ومسؤولين في الكنيسة. ولم يكن البابا نفسه حاضرا.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الفاتيكان اسرائيل توكل كرمان غزة الكيان الصهيوني

إقرأ أيضاً:

فيليب لام يطلق تصريحات قوية بشأن منتخب ألمانيا في يورو 2024

 يرى فيليب لام، مدير بطولة يورو 2024 أن البداية الجيدة للمنتخب الألماني في البطولة القارية، التي يستضيفها على ملاعبه، من شأنها أن ترفع معنويات الفريق وتضفي الكثير من الإثارة في البلاد.

ويفتتح منتخب ألمانيا مبارياته في المسابقة، التي تستمر لمدة شهر، يوم الجمعة القادم بمواجهة منتخب أسكتلندا في مدينة ميونخ، ضمن منافسات المجموعة الأولى بمرحلة المجموعات، التي تضم أيضا منتخبي سويسرا والمجر.

وخسر المنتخب الألماني مبارياته الافتتاحية في البطولات الثلاث الكبرى السابقة التي شارك فيها، ليخرج مبكرا من دور المجموعات في نسختي كأس العالم عامي 2018 و2022 بروسيا وقطر على الترتيب، كما ودع كأس الأمم الأوروبية الأخيرة (يورو 2020) من دور الـ16.

ملخص أخبار الرياضة اليوم.. أولى صفقات الزمالك وحسام حسن ينفي خلافه مع نجم الأهلي وكونتي مدربًا لـ نابولي بشير التابعي: الأهلي يتفوق على الزمالك في العديد من الملفات.. والأبيض لم يستفد بصفقات يناير

وقال نجم ألمانيا السابق "لقد رأيتم في البطولات القليلة الماضية أنه إذا لم تبدأ بشكل جيد فإنك تتعرض للضغط على الفور ومن ثم يكون الأمر صعبًا".

وأتم "لهذا السبب أريد فقط فوزا كبيرا ومستحقا يثير الحماس في بلادنا".

مقالات مشابهة

  • طوكيو تقدم احتجاجا لبكين بعد دخول سفن صينية إلى مياه إقليمية لجزر متنازع عليها
  • فيليب لام يطلق تصريحات قوية بشأن منتخب ألمانيا في يورو 2024
  • عاجل| وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الاثنين المقبل
  • «القاهرة الإخبارية»: وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الاثنين المقبل
  • وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الاثنين المقبل
  • تصريحات أمريكية مثيرة للجدل بشأن قرارات البنك المركزي في عدن
  • تقدم تدين انتهاكات الدعم السريع في قرى ولاية الجزيرة
  • ارتفاع مؤشر الحركات الاحتجاجية في تونس خلال مايو الماضي
  • المبادرة المصرية بشأن السودان.. إسكات البنادق أم بحث عن المصالح؟!
  • التهمت 1000 فدان.. حرائق كبيرة في شمال إسرائيل بسبب صواريخ حزب الله