يرغب الكثير من الأشخاص في إيجاد حيل بسيطة لخفض فاتورة الكهرباء، الأمر الذي قد يبدو صعبًا على البعض، إلا أن هناك بعض العادات الخاطئة التي يتجاهل الكثيرون تأثيرها على زيادة الاستهلاك، وقد أوضحها موقع «HiTACHi».

3 عادات خاطئة تزيد استهلاك الكهرباء

يعتقد البعض أن خفض درجة حرارة الثلاجة والفريزر يُحسّن كفاءة عملها، وهذا خطأ، لكن يفضل بدلًا من ذلك رفع درجة حرارة الثلاجة والفريزر بما يتناسب مع متطلباتك، الأمر الذي يساعد على استهلاك كمية أقل من الكهرباء.

غلق الستائر

ومن الأمور التي يظن البعض أنها لا تؤثر على معدل الاستهلاك اليومي للكهرباء، إلا أنها تساعد في تقليل فاتورة الكهرباء، تتمثل في غلق الستائر التي تساعد على جعل التكييف يبرد المكان بشكل أسرع، وبمجهود أقل دون الحاجة إلى استهلاك المزيد من الكهرباء.

عادة أخرى تزيد من استهلاك الكهرباء

تغطية فتحة التكييف من الأمور التي يجب مراعاتها جيدًا، لأنها تزيد من الاستهلاك اليومي للكهرباء، وتعمل على حجب الهواء بشكل كبير، وبالتالي الحصول على درجة حرارة أقل، الأمر الذي يدفعك إلى خفض درجة الحرارة للحصول على التهوية المطلوبة، إلى جانب ضرورة ضبط التكييف أثناء النوم، لأن ذلك يساعد على تغيير درجات الحرارة لتناسب جسمك النائم، ومن ثم استهلاك أقل للكهرباء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التكييف تقليل استهلاك الكهرباء تقليل الفاتورة استهلاك الكهرباء

إقرأ أيضاً:

مصدر حكومي مسؤول يطمئن المواطنين حول هذا الأمر

شمسان بوست / متابعات:

اوضح مصدر مسؤول حكومي في لجنة مناقصات وقود محطات الكهرباء الى قيام الحكومة واجهزتها التنفيذية بتأمين وتوفير الوقود الخاص بمحطات الكهرباء وسداد قيمته للشركة الموردة نافيا اي اشاعات او ادعاءات بشان تخلف الحكومة عن سداد قيمة شحنة مادة الديزل الأخيرة وجاء التوضيح على النحو الأتي :

بدأيه نطمئن اهلنا في عدن بدرجه اساسية بان باخره الديزل المحملة بكميه 59,919 طن متري دخلت الى المرسى في ميناء الزيت بالبريقة يوم أمس 4 يونيو 2024 وافرغت 3000 طن ثم توقف الضخ في المساء بسبب اشكال بين التاجر العوادي والشركة المالكة للشحنة تم حله واستأنفت الباخره الضخ عصر أمس الاربعاء وما زالت تستكمل تفريغ الشحنة بالكامل وحتى اللحظة.

ان الافتراءات والادعاءات التي وردت بذلك التسجيل لا اساس لها من الصحة البته حيث:
تم سداد كامل قيمة الشحنة الأولى وقدرها 33,000 طن في حينه بالكامل من قبل الحكومة، كما قامت الحكومة بتسديد 50% من قيمه الشحنة الثانية 60 الف طن قبل دخول الباخرة الى ميناء الزيت وايضا تم التعزيز ببقيه القيمة ال 50% الثانية من قبل وزارة المالية يوم امس الرابع من يونيو 2024 قبل تفريغ الشحنة.

تامل لجنة مناقصات شراء وقود محطات توليد الكهرباء ان تكون قد اوضحت الحقيقة وبهذا الصدد ندعو الجميع الى تحري المصداقية والدقة وعدم الانجرار وراء الشائعات التي تستهدف النيل من الاجراءات التصحيحية التي تقوم بها الحكومة والتقليل من اهميتها بغرض العودة الى الوضع السابق الذي كان يتم فيه شراء هذه المادة بحوالي 1200 دولار للطن في حين ان سعر الشراء الحالي فقط 711 دولار للطن مستغلة معاناة الناس في هذا الحر الخانق ونتيجة تأخر وصول الشحنة لبضعه ايام لأسباب خارجه عن ارادة كل من المورد والحكومة.

مقالات مشابهة

  • اعرف المدة المناسبة لتشغيل الثلاجة بعد تنظيفها.. «عشان المحرك ميتحرقش»
  • مصدر حكومي مسؤول يطمئن المواطنين حول هذا الأمر
  • رداً على مقترح بايدن.. هذا هو الحلّ الوحيد المتبقّي
  • طريقة استخدام الألواح الشمسية بديلا للكهرباء.. «طاقة نظيفة تحافظ على البيئة»
  • الكهرباء تعلن مواعيد تخفيف الأحمال خلال امتحانات الثانوية العامة (فيديو)
  • كيف ترشد استهلاك الكهرباء في منزلك خلال الصيف؟.. اتبع هذه الطرق
  • 13 طريقة تساعدك على النوم في موجات الحر الشديد
  • عادات خاطئة تدمر ترموستات التكييف.. احذرها
  • كيف تحافظ على فاتورة الكهرباء على الرغم من تشغيل الإضاءة؟.. 7 نصائح مهمة
  • وزارة الكهرباء: ارتفاع استهلاك الكهرباء بسبب الموجة الحارة وزيادة الانقطاعات