أعلن ضابط في وكالة الاستخبارات الدفاعية الأمريكية استقالته، احتجاجًا على سياسات بلاده المتعلقة بالحرب في غزة، ودعمها غير المشروط للاحتلال الإسرائيلي، بحسب ما ذكرته صحيفة «نيويورك تايمز».

ضابط الاستخبارات الأمريكية يشرح سبب استقالته

أوضح الرائد هاريسون مان، أسباب تركه للخدمة في منشور على موقع التواصل الاجتماعي «لينكد إن» قائلا: «لم يغب عن بالي خلال الأشهر الستة الماضية سوى الدعم غير المشروط لحكومة إسرائيل، الذي ساهم في قتل وتجويع عشرات الآلاف من الفلسطينيين الأبرياء».

ووفقًا لسيرته الذاتية، قضى الرائد هاريسون مان نحو نصف حياته المهنية التي استمرت 13 عامًا متخصصًا في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وعمل سابقًا في السفارة الأمريكية في تونس.

وجاء في المنشور، الذي أشار الضابط  فيه إلى أنه سبق له إرسال تعليقاته عبر البريد الإلكتروني إلى زملائه في العمل في 16 أبريل: «هذا الدعم غير المشروط يشجع أيضًا على التصعيد المتهور، الذي يهدد بحرب أوسع نطاقًا».

مان يعترض على السياسة الخارجية الأمريكية

أكد الرائد مان، الذي تم الاتصال به عبر الهاتف من قبل صحيفة «نيويورك تايمز»، أنه هو كاتب المنشور، ولكنه رفض التعليق بشكل أوسع، وأحال الأسئلة إلى مكتب الاتصالات الخاص بوكالة الاستخبارات العسكرية.

ومن غير الواضح ما إذا قام ضباط عسكريون آخرون باستقالات احتجاجية على السياسة الخارجية الأمريكية منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، ومن المرجح أن تكون استقالة ضابط في الخدمة الفعلية احتجاجًا على السياسة الخارجية الأمريكية غير شائعة، خاصة عندما يعلن الضابط أسباب قيامه بذلك.

ومع تزايد عدد الشهداء في غزة، واجهت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن انتقادات داخلية حادة، بسبب دعمها للاحتلال الإسرائيلي في الصراع، وفي أكتوبر، قدم جوش بول استقالته من منصبه كمسؤول في وزارة الخارجية، بسبب رفضه قرار الإدارة بالاستمرار في تقديم الدعم العسكري لإسرائيل.

وقال الرائد مان إنه كان ينوي الاستقالة من الجيش في وقت لاحق، لكن تورط البلاد في حرب غزة دفعه إلى تقديم استقالته في الأول من نوفمبر وترك مهمته في وكالة الاستخبارات العسكرية مبكرًا، ولا يزال غير واضح متى سيتم إنهاء خدمته العسكرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمريكا الولايات المتحدة الأمريكية الولايات المتحدة الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل قوات الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

نيوزيلندا تستأنف تمويل الأونروا

أعلنت نيوزيلندا 7 يونيو 2024 ، استئناف تمويلها لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا .

وأكدت نيوزيلندا، أنها ستسدد مدفوعاتها السنوية البالغة مليون دولار "في الموعد المحدد خلال الأيام المقبلة".

وقال وزير الخارجية النيوزيلندي وينستون بيترز، في منشور على منصة إكس، الجمعة، إن بلاده "قررت استئناف تمويل وكالة الأونروا".

ومن المقرر أن تدفع نيوزيلندا مدفوعاتها السنوية "في الموعد المحدد خلال الأيام المقبلة"، وفق بيترز.

وأضاف أن قرار بلاده "جاء بعد دراسة متأنية لرد الأمم المتحدة، بما في ذلك من خلال التحقيقات الخارجية والداخلية، على المزاعم الإسرائيلية الخطيرة بصلة بعض موظفي الأونروا بحركة حماس ".

وفي 26 يناير/ كانون الثاني الماضي، علقت 18 دولة والاتحاد الأوروبي تمويلها للأونروا على خلفية مزاعم إسرائيلية بصلة موظفين لدى الوكالة بحماس، لكن بعض هذه الجهات والدول بدأت في مارس/ آذار الماضي بمراجعة قراراتها إزاء الوكالة الأممية وأفرجت عن تمويلات لها.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • "ميلر.. أنت كاذب!".. متظاهرون مؤيدون لفلسطين يتحدون المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أمام منزله
  • هل يهدد تمسك إسرائيل بحربها على غزة بحرب شاملة في المنطقة؟
  • نيوزيلندا تستأنف تمويل الأونروا
  • الصندوق الأسود لموقع «ميمري».. أسسه ضابط إسرائيلي للهجوم على الإعلام المصري
  • هل هي زلة لسان؟.. المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: لإسرائيل الحق في استهداف “المدنيين” في غزة
  • هل هي زلة لسان؟.. المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: لإسرائيل الحق في استهداف "المدنيين" في غزة
  • الخارجية الأمريكية: معظم محتوى شبكات التواصل الاجتماعي تنشئه وكالات استخبارات أجنبية
  • القاضي أهارون باراك قدم استقالته كممثل لإسرائيل في محكمة العدل الدولية
  • القاضي أهارون باراك يعلن استقالته كممثل لإسرائيل في محكمة العدل الدولية في لاهاي
  • أهارون باراك يعلن استقالته كممثل لإسرائيل في محكمة العدل الدولية