تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" بأن ضابطًا في وكالة الاستخبارات الدفاعية الأمريكية قدّم استقالته من منصبه احتجاجًا على دعم الولايات المتحدة لإسرائيل خلال الصراع الحالي في قطاع غزة، مع تصاعد المعارضة للحرب داخل إدارة الرئيس بايدن وفي جميع أنحاء البلاد.

وأوضحت الصحيفة أن الرائد في الجيش هاريسون مان، الذي يعمل كمحلل لشؤون الشرق الأوسط في وكالة الاستخبارات الدفاعية DIA، أعلن استقالته عبر منصة LinkedIn يوم الاثنين، حيث أشار إلى أن سبب استقالته يعود إلى تمويل الإدارة الأمريكية للحرب في غزة.

تُظهر هذه الخطوة استياءً متزايدًا داخل البنية التحتية العسكرية الأمريكية من دعم الولايات المتحدة للعمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة، وتبرز الأصوات التي تنادي بإنهاء هذا الدعم في ظل تزايد حصيلة الضحايا الفلسطينيين والدمار الهائل الذي تشهده المنطقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الولايات المتحدة إسرائيل الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

أول تعليق أمريكي على اتهام ظريف لواشنطن بالتسبب بمقتل الرئيس الإيراني

علقت واشنطن على اتهامات وجهها لها وزير الخارجية الإيرانية السابق محمد جواد ظريف بالتسبب بمقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين عبد اللهيان.

وقال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، إن اتهام الولايات المتحدة بالمسؤولية عن وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادث تحطم المروحية لا أساس له.

وأعرب كيربي في بيان صحفي، الاثنين، عن حزن واشنطن لوفاة رئيسي وتعازيها للشعب الإيراني.

واعتبر أن "الادعاء بأن العقوبات الأمريكية هي المسؤولة (عن الحادث) لا أساس له على الإطلاق".


وأضاف: "سبب الحادث ليس واضحا بعد، على الأقل ليس واضحا لنا. إنهم مسؤولون عن أمن وسلامة معداتهم الخاصة بما في ذلك الطيران المدني".

وأكد أن دعم طهران لعناصر في منطقة الشرق الأوسط تسبب في أضرار كبيرة، وأن إيران دعمت هجمات حماس على مستوطنات إسرائيلية في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، وهذا يعني أن "يدي رئيسي ملطخة بالدماء".

وأشار كيربي إلى أن إيران تحاول إيجاد طريقة لتحميل الولايات المتحدة المسؤولية عن هذا الحادث، وأن ذلك لم يكن مفاجئا.

والاثنين، اتهم وزير الخارجية الإيراني السابق محمد جواد ظريف، الولايات المتحدة بأنها أحد المسؤولين عن تحطم مروحية رئيسي.

وجاء اتهام ظريف لكون الولايات المتحدة تفرض عقوبات على إيران، يمنعها من استيراد الطائرات، وقطع الغيار والصيانة للطائرات، ومن بينها المروحية الأمريكية الصنع التي كان يستقلها رئيسي، وهي من طراز "بيل-212".


وأعلن التلفزيون الإيراني الرسمي، الاثنين، وفاة رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق لهما بحادث تحطم مروحية، الأحد، في محافظة أذربيجان الشرقية أثناء عودتهم من مراسم افتتاح سد على الحدود مع أذربيجان، بمشاركة الرئيس إلهام علييف.

وتوفي في الحادث بجانب الرئيس ووزير الخارجية، كل من محافظ تبريز مالك رحمتي، وإمام صلاة الجمعة في تبريز محمد علي هاشم، إضافة إلى اثنين من كبار الضباط في الحرس الثوري، وطاقم المروحية المكون من ثلاثة أفراد.

مقالات مشابهة

  • اعتقال متهمين اثنين بتهمة الإرهاب غربي نينوى
  • المتحدث الإقليمي بالخارجية الأميركية لـ«الاتحاد»: تعليق شحنات الأسلحة لإسرائيل لمنع عملية واسعة في رفح
  • مغني راب أمريكي يقتل نفسه في بث مباشر (شاهد)
  • مغنى راب أمريكي يقتل نفسه في بث مباشر (شاهد)
  • استطلاع: تقييد بايدن للمساعدات الأمريكية لإسرائيل قد يعزز فرصه فى حصد أصوات بالانتخابات
  • اتفاق دفاعي أمريكي – سعودي “شبه نهائي”: واشنطن تنتظر موافقة “إسرائيل”
  • باشينيان يلتقي نائب رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية
  • الاستخبارات والامن تطيح بـإرهابيين في كركوك والسليمانية
  • أول تعليق أمريكي على اتهام ظريف لواشنطن بالتسبب في مقتل الرئيس الإيراني
  • أول تعليق أمريكي على اتهام ظريف لواشنطن بالتسبب بمقتل الرئيس الإيراني