جنيف-سانا

حذرت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا من أن الذكاء الاصطناعي سيجتاح ويضرب سوق العمل العالمية مثل (تسونامي).

ونقلت وكالة رويترز عن جورجييفا قولها خلال مؤتمر نظمه المعهد السويسري للدراسات الدولية في زيوريخ: “من المرجح أن يؤثر الذكاء الاصطناعي على 60 بالمئة من الوظائف في الاقتصادات المتقدمة و40 بالمئة من فرص العمل حول العالم خلال العامين المقبلين”، لافتة إلى أن الوقت غير كاف من أجل إعداد الناس والشركات لذلك.

وأضافت جورجييفا: يمكن أن يؤدي (الذكاء الاصطناعي) إلى زيادة هائلة في الإنتاجية إذا تمكنا من إدارته بشكل جيد، لكنه يمكن أن يؤدي أيضاً إلى المزيد من المعلومات المضللة والمزيد من عدم المساواة في مجتمعنا.

يشار إلى أنه خلال المؤتمر تجمع متظاهرون للمطالبة باتخاذ إجراءات بشأن تغير المناخ ومعالجة ديون العالم النامي.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

صندوق النقد الدولي يوافق على قرض لمصر بقيمة 820 مليون دولار

أعلن صندوق النقد الدولي أن خبراءه توصلوا إلى اتفاق مبدئي مع مصر تحصل بموجبه على شريحة قرض قيمتها 820 مليون دولار "لتسريع الإصلاحات الهيكلية".

إقرأ المزيد وزير التموين المصري يكشف حقيقة اشتراط صندوق النقد إلغاء دعم الخبز

وقالت المؤسسة النقدية الدولية في بيان أمس الخميس، إن خبراءها توصلوا إلى اتفاق بشأن المراجعة الثالثة لاتفاقية قرض تسهيل الصندوق الممدد الحالية.

وصدر البيان بعيد اختتام بعثة من الصندوق زيارة إلى القاهرة استمرت أسبوعين.

وقال البيان إن الاتفاق الذي يتعين أن يوافق عليه المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي سيوفر حوالي 820 مليون دولار لمصر بينما تواصل إجراء تغييرات هيكلية عميقة في اقتصادها.

وبحسب الصندوق، فإن أهم الإصلاحات الاقتصادية في مصر تشمل التحول إلى نظام سعر صرف مرن، وتشديد السياسة النقدية وسياسة المالية العامة، وإبطاء الإنفاق على البنية التحتية للحد من التضخم، والمحافظة على استدامة القدرة على تحمل الديون، مع تعزيز بيئة تمكن القطاع الخاص من ممارسة نشاطه.

وبحسب البيان فإن هذه السياسات ستساهم في المحافظة على الاستقرار الاقتصادي الكلي، واستعادة الثقة، كما ستمكن مصر من مواجهة التحديات التي اقترنت بالصدمات الخارجية في الآونة الأخيرة.

ونقل البيان عن رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي في مصر، إيفانا فلادكوفا هولار، قولها إنه "في الوقت الذي ما زالت فيه التوترات الجيوسياسية وتأثيرها على مصر تمثل تحديا، فقد واصلت السلطات مسارها".

وتابعت "بدأت هذه الجهود في تقديم توقعات أفضل، وتحسين توافر العملات الأجنبية، وبدأ التضخم في التباطؤ، وعلامات الانتعاش في معنويات القطاع الخاص".

وبحسب هولار فإنه على الرغم من التقدم الذي أحرزته مصر، إلا أن "المخاطر السلبية" على الاقتصاد لا تزال قائمة، مسلطة الضوء على التداعيات المستمرة للحرب الدائرة بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة وما نجم عنها من هجمات طالت خطوط الملاحة البحرية في البحر الأحمر.

المصدر: أ ف ب

مقالات مشابهة

  • عاجل| 6 طلبات فورية من صندوق النقد للحكومة... لا يمكن الخروج عنهم
  • خبير اقتصادي: إشادة صندوق النقد الدولي ببرنامج الإصلاح الاقتصادي مؤشر إيجابي (فيديو)
  • الأنظار تتجه إلى أبل وإدماجها الذكاء الاصطناعي في أجهزتها
  • صندوق النقد الدولي: توحيد سعر الصرف حسن الأوضاع المالية فى مصر
  • صندوق النقد الدولي يوافق على قرض لمصر
  • صندوق النقد يوافق مبدئياً على صرف شريحة قرض لمصر
  • صندوق النقد الدولي يوافق على قرض لمصر بقيمة 820 مليون دولار
  • صندوق النقد: مصر بحاجة إلى شروط نقدية متشددة على المدى القصير لخفض التضخم
  • صندوق النقد الدولي يتوصل إلى اتفاق على مستوى الخبراء بشأن المراجعة الثالثة مع مصر
  • صندوق النقد الدولي: توصلنا لاتفاق بشأن المراجعة الثالثة مع مصر