كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن أعداد القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي والمستوطنين في الشمال، إثر العمليات التي بنفذها "حزب الله" اللبناني "دعما لغزة وإسنادا للمقاومة الفلسطينية".

حزب الله يرد على "اعتداءات إسرائيل على المدنيين بصواريخ وأسلحة مناسبة" وسط قصف على جنوب لبنان الجيش الإسرائيلي: مقتل إسرائيلي وإصابة 5 جنود بإطلاق صواريخ مضادة للدروع من لبنان باتجاه "أدميت"

وعقب الإعلان عن مقتل مستوطن وإصابة عسكريين اليوم الثلاثاء بصواريخ أطلقها "حزب الله" نحو منطقة "أدميت"، ذكرت صفحات إخبارية إسرائيلية تنشر آخر المستجدات على تطبيق "تلغرام"، أن "هذه هي جريمة القتل الرابعة والعشرون التي يتسبب فيها "حزب الله" في الشمال".

وأضافت أنه "منذ بداية الحرب، قُتل 14 جنديًا من جيش الدفاع الإسرائيلي و10 مدنيين بإطلاق نار في الشمال"، في حين تؤكد مصادر لبنانية أن العدد أكبر من ذلك بكثير وأن إسرائيل لا تعترف بذلك.

من جهته، نعى "حزب الله" اليوم أحد مقاتليه، وذلك بعد أن نفذت مسيرة إسرائيلية غارة استهدفت بلدة ميس الجبل في جنوب لبنان، حيث أنه منذ بداية الحرب في أكتوبر الماضي، أعلن "حزب الله" عن مقتل 298 عنصرا في مواجهة الجيش الإسرائيلي.

ومنذ إطلاق حركة "حماس" عملية طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر وما تبعها من حرب مدمرة على قطاع غزة، يستمر "حزب الله"في تنفيذ عملياته "دعما لغزة" ولخلق "جبهة مساندة" ضد الجيش الإسرائيلي، إذ يؤكد "الحزب" أن توقف عملياته "رهن بتوقف العدوان على القطاع".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان أسلحة ومعدات عسكرية الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تويتر حزب الله صواريخ طوفان الأقصى فيسبوك facebook قطاع غزة الجیش الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي في غزة إلى 36731 مع دخول الحرب شهرها التاسع

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس في قطاع غزة الجمعة أن 36731 شخصا على الأقل قتلوا في القطاع خلال ثمانية أشهر من الحرب.

وقال بيان للوزارة إن هذه الحصيلة تشمل 77 قتيلا على الأقل سقطوا خلال 24 ساعة حتى صباح الجمعة، مضيفا أن 83530 شخصا أصيبوا في قطاع غزة منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر.

وتواصلت عمليات القصف الإسرائيلي على مختلف أنحاء قطاع غزة، حيث طالت بشكل خاص مخي مات للنازحين بعد هجوم دام على مدرسة تابعة للأونروا، في وقت دخلت الحرب شهرها التاسع.

ولم يتم تحقيق أي تقدم على مستوى الجهود الدبلوماسية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار ولا سيما منذ أعلن الرئيس الأميركي قبل أسبوع « خريطة طريق » اقترحتها إسرائيل. ولم تعلن سوى هدنة واحدة لمدة سبعة أيام في نوفمبر.

ميدانيا، تواصلت عمليات القصف من الجو والبر والبحر على كامل أراضي القطاع المحاصر، والذي سيطرت حركة حماس على الحكم فيه في العام 2007.

وقالت وزارة الصحة التابعة لحماس في القطاع إنها أحصت 77 قتيلا على الأقل خلال 24 ساعة حتى صباح الجمعة.

وقتل ستة أشخاص في دير البلح (وسط) فيما أصيب ستة آخرون خلال الليل، بقصف صاروخي على منزل عائلة في مخيم المغازي، وفقا لمصدر طبي.

وقال أسامة الكحلوت من الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة لوكالة فرانس برس، إن « قوات وقن اصة الاحتلال تمركزوا في منطقة المطاحن شرق دير البلح، ما يشك ل خطورة على الحركة في شارع صلاح الدين » الساحلي.

وفي مدينة غزة، قتل شخصان بينما أصيب آخرون في هجوم صاروخي إسرائيلي على منزل، حسبما أفاد مصدر طبي.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي في بيان إن قواته تواصل عملياتها في مناطق شرق البريج وشرق دير البلح حيث « قضت على عشرات » المقاتلين ودمرت أنفاقا وبنى تحتية يستخدمونها.

وفي مدينة رفح حيث يواصل الجيش الإسرائيلي عمليات « محددة الأهداف »، قالت القوات الإسرائيلية إنها عثرت الخميس على « أنفاق وأسلحة عديدة… ».

من جانبه، أفاد مراسل وكالة فرانس برس أن زوارق حربية إسرائيلية أطلقت الجمعة قذائف باتجاه منازل في منطقة ميناء الصيد في الشيخ عجلين غرب مدينة غزة.

واستهدف الجيش الإسرائيلي مخي مي المغازي والبريج في وسط قطاع غزة، إضافة إلى بلدة القرارة قرب خان يونس ومدينة رفح، وفقا لمصادر محلية.

وأدى الهجوم على رفح الذي دفع مليون فلسطيني معظمهم نازحون بحسب الأمم المتحدة إلى الفرار شمالا، إلى إغلاق المعبر مع مصر الذي يعد أساسيا لدخول المساعدات الدولية إلى القطاع المحاصر.

ويتوجه النازحون إلى شواطئ دير البلح، رغم تلوثها بمياه الصرف الصحي، وفق صور لوكالة فرانس برس.

ويقول محمد غابن « نزحت إلى منطقة بحرية للتخل ص من الحشرات والجو الحار… وروائح الجثث … نحاول تخفيف الحر عبر النزول إلى المياه، غير أن المياه غير صالحة… نتيجة تصريف مياه الصرف الصحي في البحر ».

اندلعت الحرب في قطاع غزة بعد هجوم غير مسبوق نفذته حركة حماس على الدولة العبرية، أسفر عن مقتل 1194 شخصا، استنادا إلى بيانات رسمية إسرائيلية.

ومنذ ذلك الحين، ترد إسرائيل بحملة عنيفة من القصف والغارات والهجمات البرية.

وأفاد مستشفى في قطاع غزة الخميس عن مقتل 37 شخصا في قصف طال مدرسة تابعة للأونروا، أعلن الجيش الإسرائيلي مسؤوليته عنه قائلا إن المدرسة تؤوي « مجمعا لحماس ».

وقال الجيش في بيان إن « طائرات مقاتلة … نفذت ضربة دقيقة استهدفت مجمعا تابعا لحماس داخل مدرسة للأونروا في منطقة النصيرات ».

دبلوماسيا، دعا البيت الأبيض الخميس في بيان مشترك مع قادة فرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا وكندا ودول في أميركا اللاتينية، إسرائيل وحماس إلى « تقديم التنازلات النهائية المطلوبة » للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن.

عرض الرئيس الأميركي في 31 مايو خريطة طريق قال إن إسرائيل اقترحتها، تنص في المرحلة الأولى على وقف لإطلاق النار لمدة ستة أسابيع يترافق مع انسحاب القوات الإسرائيلية من المناطق المأهولة في غزة، وإطلاق سراح رهائن احتجزتهم حماس خلال الهجوم، وسجناء فلسطينيين لدى إسرائيل.

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية المقر بة من الاستخبارات المصرية عن « مسؤول كبير » قوله إن حماس « ستقدم ردها بشأن مقترح الهدنة خلال الأيام القادمة » مشددا على أن قادة حماس « يدرسونه بجدية وإيجابية ».

لكن يبدو أن مطالب الجانبين المتضاربة تعرقل لتوصل إلى اتفاق.

وتقول حركة حماس إنها مستعدة لقبول أي اتفاق فقط إذا تضمن وقفا دائما لإطلاق النار وانسحابا كاملا للقوات الإسرائيلية من قطاع غزة.

من جهتها، تؤكد إسرائيل، رغم الضغوط الدولية، أن هدفها هو القضاء على حركة حماس التي تصنفها مع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة على أنها إرهابية.

كلمات دلالية إسرائيل حرب غزة مدنيون

مقالات مشابهة

  • لبنان.. الجيش الإسرائيلي يستهدف قرية كفركلا بقذائف الهاون
  • وسائل إعلام إسرائيلية تكشف تصريحات "مثيرة" من اجتماع هيئة الأركان: جنرالات يطالبون باستقالة هاليفي
  • التعليم العالي الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي استهدف أكثر من 100 عالم وأكاديمي
  • جانتس يهدد باستخدام القوة لحماية بلدات الشمال
  • ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي في غزة إلى 36731 مع دخول الحرب شهرها التاسع
  • قائد المنطقة الشمالية الإسرائيلية: أكملنا الاستعدادات للهجوم
  • مقتل جندي إسرائيلي وغانتس يتوقع الأسوأ على الجبهة اللبنانية
  • تهديدات إسرائيلية بلا سقف.. هل تصبح حرب لبنان الثالثة حتميّة؟!
  • إعلام لبناني: إصابات باستهداف مسيرة إسرائيلية دراجة نارية في ساحة عيترون جنوب البلاد
  • إعلام عبري: حزب الله جر الجيش الإسرائيلي إلى معادلته.. و”كريات شمونة” انقلبت علينا