أعلن المتظاهرون ضد الحرب على غزة عن تفكيك خيامهم طوعا في ساحة “جامعة هارفارد”، بعد أن وافق مسؤولو الجامعة على مناقشة مطالبهم.

وأفاد المتظاهرون، “بأنهم توصلوا لاتفاق لعقد اجتماع مع مسؤولي الجامعة، بما في ذلك “شركة إدارة هارفارد” التي تشرف على أكبر وقف أكاديمي في العالم يقدر بنحو 50 مليار دولار”.

وقالت مجموعة الاحتجاج الطلابية “هارفارد خارج فلسطين المحتلة”، في بيان، “إن الطلاب سيضعون أجندة تشمل مناقشات بشأن الكشف عن الاستثمارات، وسحب الاستثمارات وإعادة الاستثمار وإنشاء مركز للدراسات الفلسطينية”.

ووفق البيان، “عرضت “هارفارد” التراجع عن قرار وقف أكثر من 20 طالبا، وطالبا عاملا، والتراجع عن الإجراءات التأديبية بحق أكثر من 60 آخرين”.

في غضون ذلك، وافق الرئيس المؤقت لجامعة “هارفارد”، آلان غاربر، “على تنظيم لقاء بين المتظاهرين ومسؤولي الجامعة بشأن مطالب الطلاب”.

وقالت جامعة “هارفارد”: “إن رئيسها وعميد كلية الآداب والعلوم هوبي هوكسترا، سيلتقيان بالمحتجين لمناقشة مسألة الصراع في الشرق الأوسط”.

هذا ونظم طلاب في العديد من الجامعات بالعالم، احتجات واسعة مطالبين بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة، كما دعوا جامعاتهم إلى قطع العلاقات مع إسرائيل والشركات التي تدعمها.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اعتصامات الجامعات الحرب على غزة جامعة هارفارد طلاب الجامعات العالم

إقرأ أيضاً:

العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل وفدا من طلاب جامعة قرطاج التونسية

استقبل مسؤولو جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، وفداً من طلاب كلية الهندسة بجامعة قرطاج بدولة تونس الشقيقة، ومرافقيهم، للتعرف على معالم العاصمة الإدارية، وما تم تنفيذه من مشروعات، وكذا الجهود التي بذلتها الدولة المصرية.

 

برج أيقوني بارتفاع نحو 400 متر

وبدأت الزيارة بتفقد المنطقة المركزية للأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة CBD، إذ جرى تقديم شرح عام عن المنطقة والأعمال الجارية بها التي تضم 20 برجا متنوعا: «أبراج إدارية وسكنية، برج أيقوني بارتفاع نحو 400 متر، بخلاف الأنشطة الفندقية والتجارية».

 مشروع النهر الأخضر 

ثم انتقل وفد جامعة قرطاج التونسية، إلى منطقة الحدائق المركزية «النهر الأخضر»، وجرى تقديم شرح موجز للأعمال التي تمت في هذا المشروع، حيث تعد منطقة الحدائق المركزية أكبر حديقة في الشرق الأوسط، وثانى أكبر حديقة على مستوى العالم، ويبلغ طولها أكثر من 10 كم، وبمساحة نحو ألف فدان، وتوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات.

 

ثم استكمل وفد جامعة قرطاج التونسية، الزيارة الميدانية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بزيارة حي المال والأعمال، وكذا الحي الحكومي، وساحة الشعب، والمحاور الرئيسية، والمعالم الأخرى بالمدينة.

وفي ختام الزيارة، أعرب الطلاب التونسيون، عن إعجابهم بما تم تنفيذه في العاصمة الإدارية الجديدة، وقدموا الشكر لجميع فريق العمل القائم على هذه الأعمال، كما تقدموا بالشكر للمهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، ومسؤولي الجهاز، على تنظيم الزيارة والجهد المبذول.

مقالات مشابهة

  • بسبب الحرب المستمرة على غزة: جامعة غنت البلجيكية تقرر قطع العلاقات الأكاديمية مع إسرائيل
  • العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل وفدا من طلاب جامعة قرطاج التونسية
  • مبتعثون سعوديون في جامعات النخبة يتميزون علمياً وبحثياً
  • منجزات برنامج خادم الحرمين.. 5 مبتعثات سعوديات يتفوقن في جامعات النخبة
  • مبتعثون سعوديون في جامعات النخبة يتميزون علميًا وبحثيًا
  • طلاب كلية الهندسة التكنولوجية – البوليتكنك يواصلون احتجاجهم ضد قرار إلغاء الإنتخابات الجامعية في الكلية – صور
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم برنامج تدريبي لأعضاء هيئة التمريض
  • أمير منطقة عسير يرعى حفل تخرج الدفعة الـعاشرة من طلاب وطالبات جامعة بيشة
  • «حلوان» تدرس تحويل كلية التكنولوجيا والتعليم لجامعة دولية
  • جامعة حلوان تدرس تحويل كلية التكنولوجيا والتعليم لجامعة دولية