قال جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن القمة العربية الـ33 التي تستضيفها مملكة البحرين، لها أهمية كبيرة نظراً لما تمر به المنطقة من أزمات وتطورات غير مسبوقة وخاصةً الأوضاع الكارثية في غزة، بالإضافة إلي مناقشة العديد من الملفات والقضايا العربية.
جاء ذلك خلال مشاركة الأمين العام في أعمال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الـ33، برئاسة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين المعظم - حفظه الله ورعاه -، اليوم الخميس، الموافق 16 مايو 2024م، في العاصمة البحرينية المنامة، وبمشاركة عدد من زعماء وقادة وممثلي الدول العربية.

كلمة معالي الأمين العامواستهل الأمين العام، تصريحه بتقديم آسمي آيات الشكر والتقدير إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين المعظم - حفظه الله ورعاه -، على الجهود والإمكانيات والدعم الكامل والتسهيلات اللازمة التي قامت بها المملكة البحرين لاستضافة وتنظيم القمة العربية بالشكل الذي سيساهم في تحقيق نتائج ومخرجات إيجابية في هذه القمة.
أخبار متعلقة تفاصيل لقاءات ولي العهد على هامش القمة العربية في البحرينأمانة العاصمة المقدسة تكثف استعداداتها بـ 22 ألف فرد في موسم الحجكما أعرب الأمين العام عن تطلعاته الواثقة بأن تسهم القمة العربية الـ 33 في تطوير وتقوية العلاقات العربية وزيادة التضامن والتكاتف بينهم لمواجهة تحديات الأمن والاستقرار، وزيادة العمل العربي الجماعي المشترك، والتعاون في كافة المجالات.التعاون المشترك لوقف الاعتداء على فلسطينوذكر أن هذه القمة تعقد في ظل الهجمات والانتهاكات الإسرائيلية الغير مسؤولة ضد الشعب الفلسطيني وقطاع غزة على وجه التحديد، مما يتطلب مننا جميعاً العمل المشترك لحث المجتمع الدولي بكافة دوله ومؤسساته ومنظماته لوقف الانتهاكات الخطيرة والتصعيد العسكري الإسرائيلي المستمر في قطاع غزة.
وأكد على مواقف دول المجلس الثابتة تجاه القضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب والمسلمين الأولى، ودعم قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ضمن حدود الرابع من يونيو1967م، وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن اليوم الدمام الأمين العام لمجلس التعاون القمة العربية الـ 33 مملكة البحرين القمة العربیة الأمین العام

إقرأ أيضاً:

«المؤتمر»: البيان المصري الصيني المشترك يعكس التوافق بين البلدين

قال الربان وليد جودة الأمين المساعد لحزب المؤتمر بالقاهرة الكبرى، إنّ البيان المصري الصيني المشترك الصادر عن القمة المصرية الصينية، بمثابة تأكيد لنجاح القمة في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

البيان المصري الصيني المشترك يعكس التوافق بين البلدين

وأوضح «جودة» في تصريحات صحفية له، أنّ القمة تأتي في توقيت حاسم، ويعكس البيان المشترك التوافق الكبير بين مصر والصين في العديد من القضايا الاقتصادية والسياسية.

وأشار إلى أن هذه الشراكة الاستراتيجية ستسهم بشكل كبير في دعم التنمية المستدامة وتحقيق الاستقرار الإقليمي والدولي، مؤكدًا أنّ التعاون المصري الصيني يشكل نموذجًا يحتذى به في العلاقات الدولية، حيث تسعى كل من القاهرة وبكين إلى تحقيق المنافع المشتركة والنمو المتبادل.

تعزيز التعاون في مجالي التكنولوجيا والبنية التحتية

 وأشاد بالجهود المبذولة من قبل القيادتين لتعزيز التعاون في مجالات التكنولوجيا والبنية التحتية والاستثمار والتجارة، لافتا إلى أنّ عقد قمة عربية صينية في مصر ستكون خطوة محورية لتعزيز التعاون العربي الصيني على المستويات كافة.

واختتم تصريحاته بالإشادة بالرؤية الحكيمة للرئيس السيسي والقيادة الصينية في دفع عجلة التعاون الثنائي والإقليمي، معبرًا عن ثقته بأن الشراكة المصرية الصينية ستظل قوية ومستدامة، مما يعزز الاستقرار والتنمية في المنطقة والعالم.

مقالات مشابهة

  • عاهل البحرين ورئيس الصين يعقدان جلسة مباحثات رسمية في بكين لتطوير التعاون المشترك
  • البديوي يلتقي عددا من سفراء دول مجلس التعاون والدول العربية المعتمدين في بودابست
  • أبرز توصيات أبو الغيط في الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني
  • الإمارات تدعو إلى تكثيف جهود تنفيذ خطة العمل البلدي المشترك لدول مجلس التعاون الخليجي
  • الإمارات تدعو إلى تكثيف جهود تنفيذ خطة العمل البلدي المشترك لـ«دول التعاون»
  • برلماني: البيان المصري الصيني المشترك وثيقة مهمة تجسد تعزيز التعاون
  • «المؤتمر»: البيان المصري الصيني المشترك يعكس التوافق بين البلدين
  • أمين مجلس التعاون: تصعيد الاحتلال في الأراضي الفلسطينية يؤثر على الأمن والاستقرار في المنطقة وإفريقيا
  • تعزيز التعاون الاستثماري وحرب غزة تتصدران القمة المصرية الصينية اليوم
  • افتتاح الدروة العاشرة لمنتدى التعاون الصيني العربي.. غدًا