المناطق_متابعات

شهدت العاصمة السعودية الرياض تدشين معرض سعودي فاشون في مؤتمر صحفي جمع عدد من الدبلوماسيين والإعلاميين ورجال الأعمال .

حضر المؤتمر السفير أحمد فاروق سفير مصر بالسعودية و سلمان العطاوي مدير مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات .

أخبار قد تهمك رئيس الحكومة اللبناني: قضيّة فلسطين هي قضية العرب الأولى في ظل الممارسات الإسرائيليّة الوحشيّة 16 مايو 2024 - 10:04 مساءً الاحتفال برفع علم المملكة كعضو جديد في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان بمنظمة الصحة العالمية 16 مايو 2024 - 10:00 مساءً

حيث بدأ المؤتمر الصحفي بكلمة للدكتور محمد الشريف رئيس المعرض الذي تحدث عن التطورات في قطاع الأزياء في المملكة ونموه الملحوظ خلال السنوات الأخيرة لتحقيق رؤية المملكة 2030 .

وأشار الشريف عن المبادرات والاتفاقيات المنتظر تنفيذها خلال فعاليات المعرض المقام في أغسطس القادم والتي ستساهم بشكل كبير في جذب استثمارات جديدة في هذا القطاع وفتح مصانع وتوفير فرص عمل بقطاع الأزياء والأقمشة والخدمات المساندة لها .

ووعد الشريف بتنفيذ أكبر معرض في هذا المجال ليليق بالسوق السعودي ويكون نواة لجذب الاستثمارات الجديدة التي ستحقق عوائد ونمو في الناتج المحلي الاجمالي غير النفطي بالمملكة .

فيما قال السفير المصري بالسعودية أحمد فاروق أن العلاقات المصرية السعودية تشهد طفرة كبيرة في التبادل التجاري بين البلدين وزيادة الاستثمارات في كافة القطاعات .

وأضاف أنه اعتاد خلال فترة توليه لدعم كافة الاستثمارات المصرية السعودية وتذليل العقبات وتقديم فرص الاستثمارات بين رجال الأعمال المصريين والسعوديين .

ومن جانبه أشاد رئيس مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات سلمان العطاوي بالمعرض الذي توقع نجاحه في تحقيق أهدافه وأحداث طفرة في مجال المعارض والمؤتمرات في المملكة بالإضافة لدعمه لنمو قطاع الأزياء والموضة الذي يشهد تطور ملحوظ .

وشاركت الغرفة التجارية بالرياض بممثلين عنها في المؤتمر الصحفي وتوقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع المعرض لدعم المبادرات التي ستفعل خلال أيام المعرض ودعم للاستثمارات .

وجاءت شركة الدفة راعيا للمعرض حيث تم توقيع اتفاقية شراكة بين الشركة المنظمة ” بيراميدز ” و شركة ” الدفة ” على هامش المؤتمر الصحفي

16 مايو 2024 - 10:16 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات16 مايو 2024 - 3:04 صباحًاالكليجا والتمر السعودي تستوقف زوار معرض “آيسف 2024” بلوس أنجلوس منوعات15 مايو 2024 - 10:01 صباحًاأفنان العسيري تحصل على براءة اختراع أمريكية منوعات15 مايو 2024 - 7:52 صباحًادراسة: موجات الحر تؤدي إلى 150 ألف حالة وفاة سنويا على مستوى العالم منوعات15 مايو 2024 - 7:51 صباحًاطائرة ترامب تصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا منوعات14 مايو 2024 - 4:04 مساءًنائب أمير المنطقة الشرقية يستقبل مدير عام هيئة النقل بالمنطقة16 مايو 2024 - 3:04 صباحًاالكليجا والتمر السعودي تستوقف زوار معرض “آيسف 2024” بلوس أنجلوس15 مايو 2024 - 10:01 صباحًاأفنان العسيري تحصل على براءة اختراع أمريكية15 مايو 2024 - 7:52 صباحًادراسة: موجات الحر تؤدي إلى 150 ألف حالة وفاة سنويا على مستوى العالم15 مايو 2024 - 7:51 صباحًاطائرة ترامب تصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا14 مايو 2024 - 4:04 مساءًنائب أمير المنطقة الشرقية يستقبل مدير عام هيئة النقل بالمنطقة رئيس الحكومة اللبناني: قضيّة فلسطين هي قضية العرب الأولى في ظل الممارسات الإسرائيليّة الوحشيّة رئيس الحكومة اللبناني: قضيّة فلسطين هي قضية العرب الأولى في ظل الممارسات الإسرائيليّة الوحشيّة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المؤتمر الصحفی مایو 2024

إقرأ أيضاً:

رئيس الحكومة: تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة فاق 13 مليار درهم نهاية أبريل

أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أن “تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة على المملكة، حققت تطورا مهما منذ بداية السنة الجارية، لتبلغ عند متم أبريل الماضي 13.1 مليار درهم، كرقم قياسي لم تشهد المملكة مثيلا له”.

وقال عزيز أخنوش في عرض خلال جلسة عمومية تخصص للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة إلى رئيس الحكومة حول السياسة العامة، حول موضوع “تحفيز الاستثمار ودينامية التشغيل”، إن “التصور الحكومي لتحفيز الاستثمار يجسد عمق الإصلاحات التي عملنا على ترسيخها، في اتجاه تقوية مكانة المغرب عالميا وجعله في صدارة الوجهات الاستثمارية العالمية”.

وأبرز أنه “في الوقت الذي تعمل الحكومة تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، على رسم ملامح الريادة المغربية في مجالات المستقبل، لاسيما عبر مواكبة التحول الشامل في قطاع الطاقة، والتسريع بتنزيل “عرض المغرب” للهيدروجين الأخضر”.

وتابع: “وذلك من خلال تعبئة الأوعية العقارية اللازمة وتوفير البنيات التحتية العالية المستوى والخبرات التقنية والبشرية، بما يتماشى مع احتياجات المستثمرين، وجعل المملكة فاعلا تنافسيا في هذا القطاع ذي الآفاق الصاعدة”.

وقد تجلت هذه الدينامية كذلك، يضيف عزيز أخنوش “من خلال جلب مجموعة من المشاريع الاستثمارية ذات طابع استراتيجي، كان آخرها التوقيع التاريخي في غضون الأسبوع الماضي على اتفاقية لإحداث وحدة صناعية متكاملة لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية”.

وسجل أنها “تجربة فريدة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، بكلفة استثمارية إجمالية تبلغ 12,8 مليار درهم، ستمكن من خلق 17.000 منصب شغل مباشر وغير مباشر من ضمنها 2.300 منصب شغل عالي الكفاءة”.

مقالات مشابهة

  • هيئة المعارض تشارك في معرض "Beauty Eurasia" بتركيا
  • هيئة المعارض تشارك في معرض لمستحضرات التجميل بتركيا
  • قائد المركز الوطني للعمليات الأمنية المكلف يتفقد مركز العمليات الأمنية الموحدة 911 بمنطقة مكة المكرمة
  • موروث سعودي أصيل.. منتجات فريدة للإبل تجذب زوار معرض المملكة في إيطاليا
  • للمرة الأولى .. الهيئة العامة للنقل تدشّن مركز التحكم والمراقبة المتنقل لمتابعة حركة مركبات النقل العام في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة في موسم الحج لهذا العام 1445هـ
  • نجيب ساويرس من احتفال تأسيس المصري اليوم: لا أصدق كل ما حدث
  • نيابة عن أمير منطقة الرياض .. أمين المنطقة يحضر حفل سفارة جمهورية البرتغال بمناسبة اليوم الوطني لبلادها
  • رئيس الحكومة: تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة فاق 13 مليار درهم نهاية أبريل
  • رقم قياسي.. أخنوش يكشف أن تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة فاق 13 مليار درهم عند متم أبريل 2024
  • ولي عهد دولة الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح يتوجه غداً إلى المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية