زنقة20ا الرباط

قرر مجلس جماعة الدار البيضاء إدخال تعديلات على نظام التعرفة المتعل قة بالنقل عبر خطوط “الطرامواي” تقضي بزيادة سعر التذكرة العادية من 8 إلى 9 دراهم، وسعر التذكرة لرحلتين من 14 درهم إلى 16 درهما، بالإضافة إلى رفع سعر البطائق المختلفة بمقدار نصف درهم إلى درهمین.

هذا القرار خلف ردود فعل معارضة، التي اعتبرت  خلال اشغال الدورة الأخيرة، أن هذه الزيادة ليست في محلها نهائيا، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها السكان”.

واعتبرت المعارضة أن هذا القرار سيؤثر سلبا على ميزانية السكان وسيزيد من العبئ المالي عليهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة”، مؤكدا أنه “يجب التفكير في المواطن البسيط قبل اتخاذ قرارات مثل هذه، فالطلبة والعمال والموظفون كلهم سيتأثرون بهذه الزيادة، وخصوصا ذوي الدخل البسيط”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

مشروع قرار أمريكي بمجلس الأمن لوقف إطلاق النار بغزة

تبنى مجلس الأمن الدولي، مشروع قرار أمريكي يدعو لوقف إطلاق النار بغزة وتطبيق غير مشروط لصفقة تبادل أسرى، وصوت 14 من أصل 15 عضوا في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لصالح اعتماد الوثيقة وامتنعت روسيا عن التصويت على مشروع القرار الأمريكي.

بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في قطاع غزة

وقالت المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن ليندا توماس جرينفيلد، إن الأشهر الثمانية الماضية كانت مدمرة للمدنيين في غزة، ومن المستحيل العثور على ملاذ آمن في غزة مضيفة أنه لا نزال ندعو إسرائيل لاتخاذ كل التدابير لحماية المدنيين في غزة، موضحة أن الأوضاع الإنسانية في غزة آخذة في التدهور وحماس لم تفعل أي شيء لحماية المدنيين.

وأوضحت المندوبة الأمريكية، أن الصفقة المطروحة الآن تلبي مطالب إسرائيل وتتيح إدخال المساعدات إلى غزة، مشيرة إلى أن إسرائيل وافقت على الصفقة المطروحة التي تمهد لتسوية سياسية.

وتابعت توماس، أن الأسر في غزة تحاول إيجاد الطعام وتوفير التعليم والمسنون لا يجدون الأدوية، مضيفة أن كل الدول في هذا المجلس تريد رؤية وقف لإطلاق النار والإفراج عن الأسرى.

وقالت: "ندعو حماس لقبول الصفقة التي تؤدي لوقف إطلاق النار ونحث الطرفين على تطبيقها دون شروط"، موضحة أننا نريد وقفا دائما لإطلاق النار تأمن فيه إسرائيل ويعيد به الفلسطينيون بناء حياتهم.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الانتقالي ترفض فتح الطرقات وتشترط وقف إطلاق النار وتشكيل لجان رسمية
  • إردوغان حين يناور.. ماذا تغير بين الرئيس التركي والمعارضة؟
  • أردوغان في مقر المعارضة لأول مرة منذ 18 عاما.. ما أهدافه من ذلك؟
  • حماس تعلق على مشروع القرار الأمريكي بمجلس الأمن لوقف إطلاق النار
  • مشروع قرار أمريكي بمجلس الأمن لوقف إطلاق النار بغزة
  • مباشرة بعد تعيين مدير عام جديد…تشغيل منطقة Transit بمطار الدارالبيضاء بتجهيزات متطورة
  • أمريكا توزع مشروع قرار معدل بمجلس الأمن لوقف إطلاق النار بغزة
  • عاجل/ واشنطن توزع مشروع قرار معدلا للمرة الثانية بمجلس الأمن بشأن الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار
  • ر أسعار البنزين اليوم الموافق 9 يونيو 2024
  • رغم منع السلطات.. إشهار شركة روسية لنقل التطبيقات في شوارع الدارالبيضاء