تنفذ إدارة الشباب بمديرية الشباب و الرياضة بالسويس، سلسلة من الجلسات التوعوية لتنظيم الأسرة بمراكز الشباب بالمحافظة، بالتنسيق مع الإدارة المركزية لتمكين الشباب، والإدارة العامة لريادة الأعمال و المشروعات الناشئة.

حيث تم تنفيذ جلسات شمندورة الخاصة بتنظيم الأسرة بمراكز شباب التوفيق والجبلايات وسليم الحى وعرب المعمل، وذلك ضمن الخطة المدرجة عن شهر مايو ٢٠٢٤م لبرنامج أندية تمكين الشباب لرفع الوعى بقضايا السكان، وفى إطار التعاون المشترك بين وزارة الشباب و الرياضة، وصندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA)و مؤسسة إتجاه، لرفع الوعى بقضايا السكان.

وقد أدار الجلسات، فريق شمندورة السويس المكون من البراء وفيق وعبد الله عبد الفتاح، والذي بدأ بجلسة تعريف برنامج أندية تمكين الشباب للمشاركين، وفريق شمندورة ومهامه، تلى ذلك الاستماع إلى الأغانى التي تتناول هذا الموضوع منها ولادك حاوطهم وطير، و عايش جوة عشه، و التى تعرض موضوع تنظيم الأسرة، والاهتمام بالأبناء.

من جانبه قال المستشار عادل الشيمى وكيل وزارة الشباب و الرياضة بالسويس، أن برنامج أندية تمكين الشباب يتناول ٥ موضوعات، هي تنظيم الأسرة وتزويج الطفلات وصحة مراهقين والعنف القائم على النوع الاجتماعى وختان الإناث، و تعرض الموضوعات بطريقة جلسات تفاعلى ورياضى وفيلم وشمندورة، مسرح.

و أضاف الشيمي أن البرنامج يهدف أيضاً إلى تنمية ورفع الوعى بالقضايا السكانية، و ذكر أيضاً أنه يوجد ١٠ مراكز شباب مفعلة و مجهزة لاندية تمكين الشباب داخل المحافظة.

يأتي ذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وتوجيهات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس وإشراف ومتابعة مديرية الشباب والرياضة بالسويس.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشباب والرياضة المراكز الشبابية تنظيم الأسرة محافظة السويس مراكز الشباب تمکین الشباب

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يتدخل لحل أزمة رابطة المعلقين

استجاب وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، لمبادرة الإعلامي عبدالناصر زيدان، في برنامج "ملعب الشمس"، لحل أزمة رابطة المعلقين.

وطالب اللواء منير وحيد فريد، من وزارة الشباب و الرياضة بضرورة إعطاء مساحة أكبر لرابطة المعلقين حتى يتم اختيار مجموعة جديدة من شباب مصر الواعد للانضمام لكتيبة المعلقين، وذلك عبر تصريحات تليفزيونية في برنامج ملعب الشمس رفقة الإعلامي عبد الناصر زيدان.

وقال : «منير أن رابطة المعلقين المصريين دورها استشاري فقط، و لا تتمتع بصلاحيات كبيرة، وهو ما يؤثر بالسلب على الشارع الرياضي المصري ، وهو ما ظهر جليًا في السنوات الأخيرة».

و أضاف اللواء : «نسعى للتواجد بقوة خلال الفترة القادمة، و مساعدة وزارة الشباب و الرياضة في تجهيز كوادر شابة من المعلقين المصريين الموهوبين ووضعهم على الطريق الصحيح».

و اختتم عضو رابطة المعلقين تصريحاته:« نشكر الوزير أشرف صبحي لتواصله معنا خلال الفترة الماضية و وضع خطوط عريضة قبل بدء مشروع الوزارة الجديد فيما يخص اختيار معلقين جدد لكافة الألعاب الرياضية».

مقالات مشابهة

  • اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة السويس.. اعرف درجاتك
  • العمل: متابعة برامج تدريب مهنى مجانية للفتيات.. وندوة توعوية بمجال دعم الأسرة في البحيرة
  • وزارة العمل تتابع برامج تدريب مهنى مجانية للفتيات.. وتنظم ندوة توعوية بمجال دعم الأسرة بالبحيرة
  • محافظ أسيوط يعلن دعمه الكامل لحملات من حقك تنظمي لتنظيم الأسرة
  • 10 آلاف مستفيدة من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة ببني سويف
  • شرح قانون التصالح.. «وحدة السكان» تنظم ندوات توعوية لأهالي البصيلة بإدفو
  • رياضة القليوبية تطلق مبادرة "ليال عشر" احتفالا بالعشر الأوائل من ذي الحجة
  • وزير الرياضة يتدخل لحل أزمة رابطة المعلقين
  • مدير الشباب بالسويس يشهد حفل ختام مشروع المعسكر التدريبي الثاني لريادة الأعمال
  • طلب خاص من رابطة المعلقين إلى وزارة الرياضة