التقى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية عددًا من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية للإيبارشيات في إطار متابعته لأوضاع الخدمة في الخارج والداخل.

البابا تواضروس الثاني يلتقي بعدد من الأساقفة

في البداية استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الجمعة نيافة الأنبا چيوڤاني، أسقف وسط أوروبا، حيث تمت مناقشة عدد من الملفات الرعوية المتعلقة بخدمة نيافته خلال اللقاء.

الأنبا چيوڤاني، الذي ينحدر من محافظة المنيا، كان يُدعى قبل الرهبنة «حنا القمص عبدالسيد اسكندر»، ووالده يكون هو راعي كنيسة السيدة العذراء مريم بقرية الشيخ فضل التابعة لمركز بني مزار في المنيا، وجرى سيامته راهبا في تسعينيات القرن الماضي بدير الأنبا شنودة بميلانو بيد الأنبا كيرلس أسقف ميلانو ورئيس الدير الراحل.

كما استقبل قداسته البابا تواضروس الثاني أيضًا في المقر البابوي الأنبا أبرآم، مطران إيبارشية الفيوم ورئيس أديرتها، حيث قدم الأنبا أبرآم بعض المواضيع الخاصة بالخدمة الرعوية في إيبارشيته. وكان اللقاء محورًا لمناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والتحديات التي تواجه الكنيسة في تلك المنطقة.

كما التقى البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة نيافة الأنبا أنتوني، أسقف أيرلندا واسكتلندا وشمالي شرق إنجلترا، الذي قدّم بدوره بعض المواضيع الرعوية الخاصة بخدمته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابا تواضروس المقر البابوي القاهرة البابا تواضروس اليوم البابا تواضروس الثانی

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يترأس قداس عيد دخول السيد المسيح مصر اليوم السبت

ترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قداس عيد دخول السيد المسيح أرض مصر، وذلك صباح اليوم السبت الموافق 1 يونيو، بكنيسة الأنبا أنطونيوس، بالمقر البابوي بالقاهرة في الكاتدرائية المرقسية بالعباسبة، بمشاركة بعض من الآباء الكهنة والشمامسة.

عرض فيلم أم الدنيا الليلة في احتفالات عيد دخول العائلة المقدسة أرض مصر 

ويترأس البابا تواضروس الثاني احتفالية عيد دخول العائلة المقدسة أرض بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية الليلة حيث يجري عرض الفيلم الوثائقي «أم الدنيا» من أعمال منصة «WATCH IT» الأصلية  بحضور الدكتور أشرف سلمان رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والأستاذ عمرو الفقي العضو المنتدب للشركة، وممثل منظمة اليونيسكو في مصر وعدد من السفراء الدوليين.

وجدير بالذكر أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، تحتفل اليوم السبت الموافق 1 يونيو، بعيد دخول العائلة المقدسة أرض مصر، وتحتفل الكنائس بعيد دخول السيد المسيح أرض مصر، الذي يعد عيداً سيدياً، في يوم 24 يونيو، وقد وضعت الكنيسة في هذا اليوم طقوس وصلوات تحتفل بهذه المناسبة من خلالها.

عيد دخول السيد المسيح أرض مصر

وتحتفل الكنيسة بعيد دخول السيد المسيح أرض مصر وزيارة 20 مكانا فيها من العريش وحتى أسيو، زارت العائلة المقدسة العديد من الأماكن منها الفرما، تل بسطة، مستطردا، بلبيس، ومنية سمنود،  مسطرد، المطرية، درنكة، أسيوط، ملوي، سخا، سمالوط، قسقام، مير، وادي النطرون.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يشكر «المتحدة» على فيلم أم الدنيا 2: «مجهود كبير ومفرح»
  • احتفالات مستمرة.. البابا تواضروس والمتحدة يحتفلون بذكرى دخول العائلة المقدسة أرض مصر
  • بحضور البابا تواضروس وقيادات «المتحدة».. بدء الاحتفال بدخول العائلة المقدسة مصر
  • أسقف حلوان: نُعلم الأطفال بأننا «معًا نستطيع» تحقيق الأهداف
  • البابا تواضروس يترأس قداس عيد دخول السيد المسيح مصر اليوم السبت
  • البابا تواضروس عن عيد دخول العائلة المقدسة إلى مصر: بركة لحاضر ومستقبل البلد
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل وفد رؤساء أديرة ورهبان وراهبة من الكنيسة الروسية
  • البابا تواضروس يستقبل رئيسة دير راهبات بإرتيريا
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل وفد رهباني روسي
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل رئيسة دير راهبات بإرتيريا