تعتبر الصراصير والنمل من الحشرات المزعجة والخطيرة للكثير من البيوت، وخاصة في فصل الصيف حيث يمكن أن ينتشر انتشارها في المطبخ وحول الأطعمة وتسبب العديد من الأمراض لذلك، يبحث الكثيرون عن الطرق الفعالة للتخلص منها والحد من انتشارها في المنزل.

ارخص الطرق التخلص من الصراصير والنمل

يعتبر الحفاظ على نظافة المنزل والمطبخ أحد الطرق الأساسية للتخلص من الصراصير والنمل، فعادةً ما تنتشر هذه الحشرات في المناطق التي تحتوي على بقايا طعام وماء لذلك، من الضروري تنظيف المنزل جيدًا والقضاء على مصادر تغذية الحشرات وفي ما يلي بعض النصائح الطبيعية التي يمكن اتباعها:

 تنظيف المطبخ والأرضيات والأحواض بشكل دوري وإزالة بقايا الطعام والشوائب التي تجذب الحشرات.

 التخلص من النفايات بشكل آمن وعدم تركها في المنزل لفترات طويلة قد تجذب الحشرات. استخدام الفلفل الأسود والأعشاب العطرية مثل النعناع واللافندر والزعتر، حيث يعملون على طرد الحشرات وتجنب انتشارها في المنزل.  استخدام الخل الأبيض المخفف بالماء ورشه على مداخل الحشرات.  استخدام الصودا الخبز وبخ الجدران والأرضيات بها للتخلص من الحشرات وروائحها.

يجب الإشارة إلى أنه يمكن أن تختلف طرق التخلص من الصراصير والنمل وفقًا لنوع الحشرة وحجم الانتشار في المنزل، وينصح باستشارة خبير في المكافحة الحشرية في حالة الحاجة إلى التخلص من الحشرات بشكل فعال وآمن.

طريقة ورق الغار للتخلص من الصراصير

يعتبر استخدام ورق الغار من أفضل الطرق الطبيعية لمكافحة النمل والصراصير في المنزل، حيث تنفر هذه الحشرات من رائحة ورق الغار. وبالتالي، يمكن نثر أوراق الغار على الأسطح والرخامات في المطبخ وفي جميع أرجاء المنزل للتخلص منهم نهائياً، ويمكن اتباع الخطوات التالية لاستخدام ورق الغار في مكافحة النمل والصراصير:

 شراء ورق الغار من المتاجر العامة أو الأسواق المحلية.  نشر أوراق الغار على الأسطح العلوية والرفوف والأرضيات في المنزل، وخصوصاً في المناطق التي يظهر فيها النمل والصراصير. تجديد أوراق الغار بانتظام لضمان فعالية العلاج، حيث يفضل تغييرها كل بضعة أسابيع.  يمكن أيضاً وضع أوراق الغار في الأدراج أو الخزائن لمنع انتشار الحشرات. طريقة عمل الفطير المشلتت بطريقة فرد جديدة مش هتخطر على بالك مورق بطعم احلى من الجاهز 

34.247.105.206

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی المنزل التخلص من للتخلص من ورق الغار

إقرأ أيضاً:

ضبط 900 عبوة مستحضرات طبية منتهية الصلاحية بأبو مطامير البحيرة

تواصل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، شن حملاتها التموينية المكبرة، تنفيذ لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات على الأسواق ومراقبة السلع المعروضة في الأسواق والمحالّ التجارية، وكذا مراقبة المنشآت الصناعية بمدن ومراكز المحافظة وضبط المخالفين.

وكانت قد أسفرت الحملة التي شنتها المديرية، بإشراف محمد عبد العال، مدير المديرية، بالتنسيق مع إدارة تموين أبو المطامير، بمتابعة سمير البلكيمى، وكيل المديرية، بإشراف المهندس حامد العوامي، مدير الإدارة وشارك فيها عاصم حمدي، المفتش بالإدارة، بالاشتراك مباحث التموين والرقابة والمتابعة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو المطامير.

عن ضبط محل بيع مستلزمات طبية ومستحضرات يقوم ببيع مستلزمات طبية ومستحضرات منتهية الصلاحية، وتحفظت الحملة على (900) صنف منتهي الصلاحية، كما حررت محضرًا لمحل أدوية بيطرية لعرضه وبيعه أدوية بيطرية منتهية الصلاحية وتحفظت الحملة على (18) صنفًا أدوية بيطرية منتهية الصلاحية.

كما ضبطت الحملة محلي مبيدات لعرض وبيع مبيدات منتهية الصلاحية، وتم ضبط (65) صنفًا مبيدات منتهية الصلاحية، وكذا ضبط مجل جزارة لعرضه وبيع لحوم مذبوحة خارج المجازر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وفي كفر الدوار تمكنت حملة مماثلة من ضبط (21) مخالفة مخابز تنوعت ما بين، تصرف في الدقيق المدعم ببيعه في السوق السوداء، ومخابز تلاعبت في إنتاج الخبز، وكذا إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وأخرى لعدم وجود سجل زيارات بالمخبز وعدم نظافة أدوات العجين، وعدم الإعلان عن مواعيد العمل بالمخبز ووزن وسعر الرغيف.

تم على على المضبوطات وتحررت المحاضر اللازمة على على النيابة المختصة للتصرف.

مقالات مشابهة

  • أفضل طريقة للقضاء على الحشرات في المنزل
  • 10 نصائح للحفاظ على بيئة منزلية مستدامة.. أبرزها التقليل من استخدام الكلور
  • تعرّف إلى طريقة إنشاء حديقة مائية في شرفة شقتك؟
  • كل ما تحتاج لمعرفته عن أفضل زيوت الشعر وطريقة استخدامها
  • حيلة مدهشة لإبعاد الحشرات عن منزلك
  • طريقة إصلاح بطارية السيارة الجافة في المنزل
  • اليوم العالمي للإقلاع عن التدخين.. طرق تساعدك على التخلص من هذه العادة السيئة
  • مخترقون يسيطرون على موقع بلدية أشدود المحتلة ويتوعدون بتهكير حسابات قادة أمريكيين وبريطانيين
  • ضبط مبيدات زراعية فاسدة ولحوم غير صالحة ومطاعم مخالفة بـ 4 مراكز في البحيرة
  • ضبط 900 عبوة مستحضرات طبية منتهية الصلاحية بأبو مطامير البحيرة