أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، اهتمام الوزارة بتعزيز التعاون بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الصينية في مختلف المجالات وبما يخدم الجانبين.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الدولة للإنتاج الحربي، ممثلي شركة " FAMSUN " الصينية، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واستعرض الوزير محمد صلاح، في بداية اللقاء، الإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية والفنية لشركات ووحدات الإنتاج الحربي.

وأوضح وزير الدولة للإنتاج الحربي أنه تم خلال اللقاء، مناقشة أوجه التعاون المقترحة ذات الاهتمام المشترك بين "الإنتاج الحربي" و شركة " FAMSUN " الصينية لتبادل الخبرات والتصنيع المشترك في المجالات المختلفة، بالاستفادة من إمكانيات شركات ووحدات الإنتاج الحربي لخدمة خطط التنمية المستدامة للدولة، حيث تمتلك شركات الإنتاج الحربي مجموعة من المصانع المزودة بأحدث الأجهزة والمعدات وبها كوادر فنية ذات خبرات وكفاءة عالية.

وأضاف الوزير أن ما تمتلكه الجهتان من قدرات وخبرات عالية تمهد الطريق لفتح آفاق لتعاون ثنائي مثمر يحقق المصلحة المشتركة للطرفين.

بدوره، استعرض ممثل شركة " FAMSUN " الصينية، إمكانيات ومجالات عمل الشركة، موضحاً أنه يمكن توطين تصنيع بعض من منتجاتها بمصانع الإنتاج الحربي.

وذكر أن شركة " FAMSUN " الصينية تعد من أقوى الشركات التصنيعية التي تقدم حلولا متكاملة للزراعات المحمية (الصوب) بأنواعها من حيث (بناء شبكات ري وأنظمة الصرف و الخزانات والسدود، ومشروعات تخزين الحبوب، ومجففات الحبوب بأنظمة التحكم الذكية، والمطاحن بأنواعها و آلات الغربلة، و الصناعات القائمة على الزراعات).

وأشار إلى أن اللقاء شهد مناقشة إمكانية فتح آفاق جديدة للتعاون فى مجالات تصنيعية مختلفة، معربا عن ثقته فيما تمتلكه شركات الإنتاج الحربى من إمكانيات تكنولوجية وتصنيعية وفنية وبشرية، والتى عززت نجاح التعاون بينها وبين عدد من الشركات الصينية، وهو ما يشجع العديد من الشركات الصينية الأخرى على عقد المزيد من الشراكات مع الإنتاج الحربى فى مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وفي السياق ذاته، أشار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر إلى أن الوزارة تحرص على تبادل الخبرات وتوطين ونقل أحدث التكنولوجيات العالمية في مجالات التصنيع المختلفة داخل الشركات والوحدات التابعة، وذلك تماشياً مع التوجه العام للدولة وتحقيق سياستها الرامية إلى تطوير وتطويع القدرات والإمكانيات الصناعية والفنية والتكنولوجية المتاحة بما يدعم استراتيجيات التنمية المستدامة من خلال الاعتماد على قدرات التصنيع المحلية بأيدي مصرية وبأعلى معايير الجودة العالمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحدث التكنولوجيات العالمية استراتيجيات التنمية المستدامة وزير الإنتاج الحربي الشرکات الصینیة الإنتاج الحربی

إقرأ أيضاً:

مكافحة القرصنة وتعزيز التعاون الإعلامي على طاولة حوار المؤيد والدوسري

بغداد اليوم -  

التقى رئيس هيئة الإعلام والاتصالات الدكتور علي المؤيد، بوزير الإعلام السعودي سلمان الدوسري، على هامش الدورة الرابعة والخمسين لمجلس وزراء الإعلام العرب، المنعقدة في العاصمة البحرينية المنامة.

 

وأكد الدوسري خلال اللقاء على أن العراق يمثل أولوية للمملكة العربية السعودية، مشيراً إلى خصوصية التعامل مع العراق في مختلف المجالات.

 

واتفق الجانبان على التنسيق المشترك في مكافحة القرصنة، وتعزيز التعاون الإعلامي بين البلدين وفق مذكرات تفاهم مشتركة.

 

ويأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق والمملكة العربية السعودية، وتوطيد التعاون في مختلف المجالات، بما في ذلك الإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

مقالات مشابهة

  • خسائر مليارية: تداعيات أرباح شركات الدفع الإلكتروني من شركة توزيع المنتجات النفطية
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث إمكانية التعاون مع مجموعة "أداني" الهندية
  • لسد احتياجات السوق.. وزير الإنتاج الحربي يبحث التعاون مع الهند في الطاقة النظيفة
  • السيسي يؤكد الحرص على استفادة الشركات الصينية من تطور البنية التحتية في مصر
  • وزير الإنتاج الحربي يبحث إمكانية التعاون مع مجموعة "أداني" الهندية
  • وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون مع كبرى الشركات الهولندية
  • الحزب الشيوعي الفيتنامي مهتم بتعزيز التعاون البرلماني مع المغرب
  • مكافحة القرصنة وتعزيز التعاون الإعلامي على طاولة حوار المؤيد والدوسري
  • قطاعات الإنشاءات والاتصالات والسياحة والأمن الغذائي.. أبرز مجالات التعاون الجديدة بين مصر والصين
  • السيسي ورئيس مجلس الدولة الصيني يبحثان تعزيز التعاون في محتلف المجالات