نشر "حزب الله" اللبناني، مساء يوم السبت، ملخصا لـ 3 عمليات نوعية نفذها ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية، مؤكدا تحقيق إصابات ‏مباشرة.

وذكر الإعلام الحربي لـ "حزب الله" في بيان: "استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:10 من بعد ظهر يوم السبت 18-05-2024 تموضعا ‏لجنود العدو الإسرائيلي في موقع البغدادي بمحلقة انقضاضية".

إقرأ المزيد غالانت من الحدود مع لبنان: العملية ضد حزب الله وشيكة

وأضاف في بيان: "استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:45 من بعد ظهر يوم السبت 18-05-2024 ‏التجهيزات التجسسية المستحدثة والمرفوعة على رافعة (ونش) في موقع حدب يارين وأصابوها إصابة ‏مباشرة وتدميرها". ‏

وأوضح في بيان آخر: "استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 05:20 من بعد ظهر يوم السبت 18-05-2024 موقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة".

كما أشارت تقارير إعلامية إلى "إطلاق صاروخين من جنوب لبنان باتجاه موقع السماقة الإسرائيلي في تلال كفرشوبا".

هذا وأعلن "حزب الله" أنه قصف اليوم السبت بقذائف المدفعية مقر قيادة كتيبة ليمان التابعة للجيش الإسرائيلي قبالة جنوب لبنان.

ولا تزال الحدود بين لبنان وإسرائيل تشهد توترا مستمرا وتبادلا للقصف مع تصاعد حدة الاشتباكات، حيث استهدفت مسيرة إسرائيلية بصاروخ رجلا يستقل دراجة نارية جنوب لبنان.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية بيروت حزب الله طوفان الأقصى هجمات إسرائيلية یوم السبت حزب الله

إقرأ أيضاً:

تصعيد خطير على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.. "القاهرة الإخبارية" توضح التفاصيل

قال أحمد سنجاب مراسل القاهرة الإخبارية من بيروت، إن الجبهة الجنوبية والاشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلية وحزب الله لم تهدأ حتى الآن، وهناك دوى إطلاق صواريخ باتجاه أهداف عسكرية إسرائيلية من الجنوب اللبناني، وهناك أنباء عن تسلل مسيرات تابعة لحزب الله للشمال الإسرائيلي وفي طريقها لإصابة أحد الأهداف العسكرية الإسرائيلية.

الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله

وشدد سنجاب، خلال رسالة على الهواء على شاشة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، على أن هذه العملية الأخيرة تأتي بعد العديد من العمليات الأخرى التي تم تنفيذها بداية من صباح اليوم الإثنين، موضحًا أن ما يميز هذه العمليات التي قام به حزب الله ضد الأهداف العسكرية الإسرائيلية هو أنها عمليات نوعية من بينها عمليات غير مسبوقة.

وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: الوضع الإنساني في قطاع غزة كارثي ولا يمكن وصفه عاجل| مصدر حكومي: لا صحة لكل ما تم نشره شكلا وموضوعا بشأن التعديلات الوزارية

وأضاف أن حزب الله يتحدث عن اسقاط عدد كبير من جنود الجيش الإسرائيلي بين قتيل وجريح، وذلك ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية التي شنها الجيش الإسرائيلي على جنوب لبنان والبلدات اللبنانية والتي أسفرت عن سقوط اثنين من حزب الله، منوهًا بأن جبهة شمال إسرائيل مرشحة لمزيد من التصعيد وخصوصًا أن جيش الاحتلال عمد خلال الساعات الماضية لإطلاق الطائرات الحربية في الأجواء اللبنانية لتخرق جدار الصوت مما أحدث حالة من الرعب والفزع للمواطنين.
 

مقالات مشابهة

  • رشقات صاروخية واستهداف مباني.. أبرز عمليات حزب الله ضد الاحتلال الإسرائيلي اليوم
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن قصف أهداف تابعة لحزب الله في عمق لبنان 
  • تركيا تدعو إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي حول غزة
  • القاهرة الإخبارية: حزب الله ينفذ عمليات نوعية وغير مسبوقة.. الجبهة مرشحة للتصعيد
  • تصعيد خطير على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.. "القاهرة الإخبارية" توضح التفاصيل
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نفذ عمليات غير مسبوقة ضد الأهداف الإسرائيلية
  • حزب الله يتصدى لمقاتلة إسرائيلية ويشن 6 عمليات بالجولان وكفر شوبا
  • "تصدي لطائرات بصواريخ أرض جو واستهدافات أخرى".."حزب الله" ينفذ 7 عمليات ضد إسرائيل بأقل من يوم
  • ‏حزب الله يعلن استهداف موقع الزاعورة الإسرائيلي في الجولان
  • جيش الاحتلال يعلن قصف مناطق تابعة لحزب الله بجنوب لبنان