كويت نيوز:
2024-06-02@04:44:30 GMT

دورة روما: شفيونتيك تهزم سابالينكا وتحرز اللقب

تاريخ النشر: 18th, May 2024 GMT

دورة روما: شفيونتيك تهزم سابالينكا وتحرز اللقب

أحرزت البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى عالميًا لقب دورة روما لماسترز الألف نقطة في كرة المضرب بفوزها على البيلاروسية أرينا سابالينكا الثانية 6-2 و6-3 السبت في طريقها لاحراز لقبها الثالث في العاصمة الايطالية.

واللقب هو الحادي والعشرون لشفيونتيك (22 عاما) في مسيرتها والرابع منذ مطلع العام الحالي بعد دورات الدوحة وانديان ويلز ومدريد، ويأتي قبل 8 أيام من انطلاق بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الاربع الكبرى ضمن الغراند سلام، والتي ستكون البولندية أبرز المرشحات للتتويج بها.

وباتت شفيونتيك أول لاعبة منذ الأميركية سيرينا وليامس عام 2013 تحرز لقب دورتي مدريد وروما في العام ذاته. كما حققت فوزها الثامن على منافستها في 11 مواجهة جمعت بينهما والثالث تواليا.

واذا كانت المواجهة الاخيرة بينهما في نهائي مدريد متكافئة ولم تحسم الا في الرمق الاخير لصالح البولندية بطريقة دراماتيكية 7-5 و4-6 و7-6 (9-7) في مباراة ماراتونية، فإنّ سيناريو نهائي اليوم كان مختلفا، لان شفيونتيك سيطرت على مجريات المباراة تماما ونجحت في كسر ارسال منافستها في الشوط الثالث من المجموعة الاولى ثم في الشوط السابع لتفوز بها على مدى 36 دقيقة.

انتفضت سابالينكا الفائزة ببطولة استراليا المفتوحة مطلع العام الحالي، في المجموعة الثانية وسنحت لها 7 فرص لكسر ارسال البولندية في الشوطين الثاني والرابع من دون ان تنجح في الاستفادة منها قبل ان تقضي شفيونتيك على آمالها بالعودة في المباراة بكسر ارسالها في الشوط السابع وحافظت على تقدمها لتحسم المباراة في صالحها.

ولم تخسر البولندية أي مجموعة في دورة روما.

المصدر أ ف ب الوسومأرينا سابالينكا إيغا شفيونتيك تنس دورة روما

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أرينا سابالينكا إيغا شفيونتيك تنس دورة روما دورة روما

إقرأ أيضاً:

فهد الهريفي: أحس فيه شيء معمول للنصر غير السحر.. فيديو

ماجد محمد

علق لاعب نادي النصر السابق، فهد الهريفي، على خسارة نادي النصر كأس خادم الحرمين الشريفين في المباراة التي أقيمت يوم أمس أمام فريق الهلال.

وقال الهريفي :”أحس فيه شيء معمول للنصر لاتخذونها على أنه سحر بسبب أعمال آخري مثل ظلم فيه دعوات على النصر”، وذلك بحسب ما ذكره بقناة sbc

وأكد أن ما يحصل مع النصر شيء لا يعد طبيعي، داعيا النصر إلى تصحيح أخطائه ومنظومته، وإيجاد فكر إداري للفريق النصراوي.

وكان فريق نادي الهلال قد توج بكأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على نظيره النصر بركلات الترجيح ( 5- 4) في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس.

وشهد الشوط الأول من المباراة تقدم الهلال بهدف سجله إلكسندر ميتروفيتش في الدقيقة 7 من عمر اللقاء، وتعادل النصر أمام الهلال في الشوط الثاني بهدف سجله أيمن يحيي في الدقيقة 88 ليتجه الحكم لشوط إضافي.

وانتهى الشوط الإضافي دون تسجيل أي أهداف، واتجهت المباراة لركلات الرجيح والتي انتهت بفوز الهلال على النصر بنتيجة ( 5-4 ) ليتوج بكأس الملك للمرة الـ 11 في تاريخه.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/EMMQ52Qbk0IbQQnR.mp4

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد بطلاً لدوري أبطال أوروبا
  • فهد الهريفي: أحس فيه شيء معمول للنصر غير السحر.. فيديو
  • الأمير تركي بن سلمان لـ جماهير النصر: على خشمي .. فيديو
  • مورينيو يقترب من تدريب فنربخشة التركي
  • الهلال بطلا لكأس الملك
  • روما يفسد وداع أوليفيه جيرو بخماسية أمام ميلان
  • عوار يفوز بخماسية رفقة روما أمام ميلان قبل التحاقه بـ “الخضر”
  • البنك الأهلي يعبر بتروجت ويتأهل لدور الـ16 في كأس مصر
  • المصري يعبر إلى دور الـ 16 بكأس مصر على حساب جمهورية شبين
  • شفيونتيك تنجو من فخ أوساكا في رولان جاروس