عربي21:
2024-06-02@15:50:39 GMT

هذا آخر ما فعله الرئيس الإيراني قبل حادث طائرته

تاريخ النشر: 19th, May 2024 GMT

هذا آخر ما فعله الرئيس الإيراني قبل حادث طائرته

تعرضت طائرة كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ومسؤولين آخرين إلى حادث "هبوط صعب" الأحد، في مقاطعة أذربيجان الشرقية، شمالي غرب البلاد.

وقبيل تعرض طائرته إلى الحادث، بعث إبراهيم رئيسي ببرقية تعزية إلى الحوزات العلمية، بعد وفاة المرجع الشيعي اللبناني علي كوراني.

وقال رئيسي إن "العلامة كوراني رجل الدين المجاهد والمجتهد ذو الحضور الفاعل في مختلف المجالات العلمية والثقافية والاجتماعية، قد قضى سنوات طويلة من حياته المشرفة في شرح ونشر التعاليم الإسلامية والقيام بالأنشطة الاجتماعية والخيرية، بما في ذلك بناء المساجد والمستشفيات، وإنشاء المراكز العلمية والتعليمية، وقد ترك خلفه أعمالا خالدة ستكون بالتأكيد متاعا ثمينا لأخرته".



وقبيل ذلك، التقى رئيسي بنظيره الأذربيجاني إلهام علييف في ولاية أذربيجان الشرقية التابعة لإيران، والمحاذية لأذربيجان.

وصرح الرئيس الایراني رئيسي خلال مراسم تدشين سد " قيز قلعة سي" بأنه سيتم تحويل الحدود الإيرانية-الأذربيجانية إلى حدود الأمل والفرص.


وأضاف أنم "علاقة إيران بدولة أذربيجان الصديقة والشقيقة والجارة تتجاوز علاقة حسن الجوار، وهذه العلاقة التاريخية والودية هي علاقة قرابة قوية متجذرة في معتقدات البلدين والشعبين غير قابلة للكسر على الإطلاق".

وفي اللقاء ذاته، قال رئيسي إن "قضية فلسطين هي القضية الأولى للعالم الإسلامي وليس هناك أدنى شك في أن الشعبين الإيراني والأذربيجاني يدعمان دائما الشعب الفلسطيني ويكرهان الكيان الصهيوني".

يشار إلى أن عمليات البحث لا تزال مستمرة للعثور على الطائرة التي كانت تقل رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان ومسؤولين آخرين.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإيراني رئيسي إيران اذربيجان رئيسي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

دون شكاوى.. طلاب الشعبة العلمية بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحاني الفقه والحديث بالشرقية

أدى طلاب الشهادة الثانوية الازهرية، الشعبة العلمية، بالشرقية امتحان نهاية العام 2023/2024، في مادتي الفقة والحديث، اليوم السبت، وسط إجراءات مشددة.

أكد الدكتور السيد الجنيدي رئيس رئيس أزهر الشرقية على أن المنطقة رفعت درجة الاستعداد القصوى بمعاهد الشرقية لانطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية موضحاً توفير المناخ المناسب للطلاب، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب مع توفير الرعاية الطبية لجميع الطلاب.

وأشار رئيس أزهر الشرقية أن طلاب القسم الأدبي بالثانوية الأزهرية بالشرقية سيؤدون غدا الامتحان في مادتي الفقه والإنشاء.

وشدد رئيس أزهر الشرقية على ضرورة تطبيق تعليمات قطاع المعاهد والإدارة المركزية للامتحانات والتي من شأنها تحقيق الانضباط والهدوء الكامل لجميع اللجان، موضحا أن غرفة العمليات بالمنطقة تعمل على مدار الساعة، للتواصل الفوري بهدف تذليل كافة المعوقات التي قد تطرأ.

وأكد عدد من طلاب القسم العلمي على وجود بعض النقاط الصعبة في امتحان الفقه وسهولة امتحان الحديث.

هذا ويؤدي 23 ألف طالب وطالبة بالقسم العلمي والادبي الامتحانات داخل 60 لجنة بمختلف المراكز والمدن والأحياء، على مستوى 17 إدارة تعليمية، وسط تطبيق كل الإجراءات التأمينية والوقائية حفاظًا على سلامة الطلاب، والملاحظين، والعاملين بالمعاهد المنعقد بها الامتحانات.

مقالات مشابهة

  •  قبل يوم واحد من إغلاق باب الترشح.. محمود أحمدي نجاد يدخل السباق الانتخابي لخلافة رئيسي
  • خلفا لإبراهيم رئيسي.. محمود أحمدي نجاد يتقدم لانتخابات الرئاسة
  • ‏الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد يتقدم بأوراق ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية
  • قصة حارس رئيسي الشخصي الذي نجا من حادثة الطائرة
  • دون شكاوى.. طلاب الشعبة العلمية بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحاني الفقه والحديث بالشرقية
  • تأبين رئيسي في الأمم المتحدة يُظهر العزلة الدولية لإيران
  • مفاجأة بشأن حارس الرئيس الإيراني.. أعلنت طهران مقتله وظهر في الجنازة
  • تأبين الأمم المتحدة للرئيس الإيراني الراحل يشهد احتجاجات وتجاهلا أوروبيا وأمريكيا
  • قاطعته واشنطن.. تكريم رسمي مثير للجدل لرئيسي في الأمم المتحدة
  • بعد مقتل الرئيس بتحطم طائرته.. إيران تفتح باب التسجيل للانتخابات الرئاسية في يونيو المقبل