حافظ نادي الزمالك عى تقدمه أمام نهضة بركان المغربي بهدف نظيف في المباراة المقامة حاليا باستاد القاهرة الدولي في إياب نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

ويسري اللعب في الشوط الثاني بعد الوصول للدقيقة 60 من عمر المباراة بمحاولات من الفريقين للوصول للمرمى، ولكن بدأ الإرهاق يظهر على بعض اللاعبين في شكل السقوط المتكرر من الطرفين.

وكان الشوط الأول قد انتهي بتقدم الزمالك بهدف سجله اللاعب أحمد حمدي في الدقيقة 23، قبل الخروج مصابا بكدة في الركبة، ونزول يوسف أوباما بدلا منه.

وبدأ الزمالك المباراة بضغط هجومي شديد في الربع ساعة الأولى للمباراة من الجانبين والتسديد من خارج منطقة الجزاء عن طريق زيزو وأحمد حمدي، ولكن وسط تكدس من لاعبي الفريق المغربي داخل منطقة الجزاء.

هدف للزمالك

واستمر الضغط الزمالكاوي من جميع أرجاء الملعب حتى نجح في هز شباك الفريق المغربي في الدقيقة 23 عن طريق تسديدة قوية من اللاعب أحمد حمدي الذي غادر الملعب مصابا قبل دقائق من نهاية الشوط الأول بتقدم الفارس الأبيض.

وهدأ رتم المباراة بعد الهدف وسط محاولات فاشلة من لاعبي نهضة بركان لتسجيل هدف التعادل ولكن صمود دفاع الزمالك نجح في مرور الشوط الأول بتقدم الأبيض بهدف دون رد.

أحمد حمدي

ومن جانبها ملئت جماهير نادي الزمالك مدرجات استاد القاهرة الدولي، لمؤازرة الفارس الأبيض في المباراة النهائية للاحتفال بحصد اللقب الإفريقي.

ويخوض الأبيض المباراة بتشكيل أعلنه البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفنى لفريق الزمالك جاء على النحو التالي:

حراسة المرمى : محمد عواد.

خط الدفاع : أحمد فتوح – حسام عبد المجيد – حمزة المثلوثي – عمر جابر.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا – محمد شحاتة – أحمد حمدي – إبراهيما نداي – أحمد مصطفى "زيزو".

خط الهجوم : سيف الجزيري.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كلاً من، محمد صبحي وياسر حمد وزياد كمال ويوسف أوباما وسيد عبد الله "نيمار" ومهاب ياسر ومصطفى شلبي وسامسون أكينيولا وناصر منسي.

يذكر أن لقاء الذهاب انتهى في المغرب بفوز نهضة بركان بهدفين لهدف، ويحتاج الزمالك للفوز بهدف نظيف للتتويج بالكأس الأفريقية.

غيابات الزمالك أمام نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية


يغيب عن صفوف الزمالك كل من محمود عبد الرازق شيكابالا ومصطفى الزناري للإصابة بينما يغيب محمد أشرف روقا ومحمود علاء لوجهة نظر فنية.

فيما يغيب عبدالله السعيد وناصر ماهر وسيف جعفر لعدم القيد الإفريقي.


تاريخ مواجهات الزمالك ونهضة بركان المغربي

تواجه فريقا الزمالك ونهضة بركان ثلاث مرات في المباريات الرسمية، وكانت اثنتان منها في نهائي الكونفدرالية عام 2019 التي توج بها الأبيض.

واستطاع نهضة بركان الفوز في لقاء الذهاب بهدف نظيف فيما حقق الأبيض الانتصار في لقاء العودة بهدف نظيف أيضًا، ليحسم الأبيض البطولة بركلات الترجيح.

أما المباراة الثالثة فكانت يوم الأحد الماضي في ذهاب نهائي الكونفدرالية للموسم الجاري وانتهت بفوز الفريق المغربي 2-1.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزمالك نهضة بركان الكونفيدرالية نهائي كأس الكونفيدرالية كأس الكونفيدرالية أحمد حمدي نهضة برکان بهدف نظیف أحمد حمدی

إقرأ أيضاً:

دباس الدوسري ساخرا: الهلال متعاقد مع نيمار ومهمته فقط يوصل الكؤوس للدولاب

ماجد محمد

سخر الناقد الرياضي، دباس الدوسري، من الدور الذي يقوم بها اللاعب نيمار دا سيلفا مع نادي الهلال.

وقال الدوسري :”مجرم اللي اسمه الهلال .. متعاقد مع نيمار ومهمته فقط يوصل الكؤوس للدولاب”.

يذكر أن فريق نادي الهلال توج بكأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على نظيره النصر بركلات الترجيح ( 5- 4) في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس.

وشهد الشوط الأول من المباراة تقدم الهلال بهدف سجله إلكسندر ميتروفيتش في الدقيقة 7 من عمر اللقاء، وتعادل النصر أمام الهلال في الشوط الثاني بهدف سجله أيمن يحيي في الدقيقة 88 ليتجه الحكم لشوط إضافي.

وانتهى الشوط الإضافي دون تسجيل أي أهداف، واتجهت المباراة لركلات الرجيح والتي انتهت بفوز الهلال على النصر بنتيجة ( 5-4 ) ليتوج بكأس الملك للمرة الـ 11 في تاريخه.

مقالات مشابهة

  • فهد الهريفي: أحس فيه شيء معمول للنصر غير السحر.. فيديو
  • دباس الدوسري ساخرا: الهلال متعاقد مع نيمار ومهمته فقط يوصل الكؤوس للدولاب
  • فيصل أبو اثنين: ياسين بونو كان هو العلامة الفارقة في الهلال.. فيديو
  • سلمان الفرج قبل ركلات الترجيح: أنتم سجلوا وياسين بونو سيتصدى لركلات النصر .. فيديو
  • ولي العهد يقلد لاعبي الهلال الميداليات الذهبية ..فيديو
  • حسرة جماهير النصر بعد الخسارة أمام الهلال في نهائي أغلى الكؤوس
  • ولي العهد يقلد لاعبي النصر الميداليات الفضية .. فيديو
  • دموع لاعبي النصر بعد خسارة كأس الملك.. فيديو
  • الهلال بطلا لكأس الملك
  • "مولود في الزمالك".. شيكابالا يوجه رسالة مؤثرة لـ أحمد حمدي